معارض

صغار “الشارقة القرائي للطفل” يخوضون سباقات تحاكي عالم “الفورمولا 1”

على مقاعد ألعاب إلكترونية أتاحتها أحد المنصات المشاركة في فعاليات الدورة الـ14 من “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”، تنافس الأطفال منافسة شديدة تشبه تلك التي نراها في عالم سباقات “الفورمولا 1” المدهشة، فتجاوزوا العوائق بمهارة عالية، مظهرين تركيزاً عالياً، ومتفادين المطبات والعقبات.

قسّم المشرفون على هذه المنصة الصغار المشاركين في مجموعات، حيث خصصوا لكل مجموعة وقتاً مناسباً لخوض واحد من السباقات وعيش تجربة السائقين المحترفين.

وأتاحت هذه المنصة للأطفال اختيار لعبة من بين مجموعة من الألعاب الموجودة على الشاشات، الموصولة بمقاعد ومقاود وفرامل سيارات مصممة خصيصاً للسباقات، حيث تعتمد على محاكاة رقمية تستخدم نفس تكنولوجيا السرعة في السباقات الحقيقية لـ”الفورمولا 1″، بما يُشعر الأطفال بالحماس وهم ينطلقون بهذه المركبات في مسارات خطرة، كما تصنع تقنية الواقع المعزز حالة من الاندماج والمرح، من خلال الشاشة والسماعات والمقعد والفرامل والاهتزازات المتوائمة مع مسار السباق.

وتقدّم هذه المنصة، مثل الكثير من المنصات المشاركة في “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”، الذي يُقام في “مركز إكسبو الشارقة” ويستمر حتى 14 مايو الجاري، أنشطة ترفيهية وثقافية متنوعة تناسب مختلف الفئات العمرية، وتعرّف زوار المهرجان بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الألعاب، التي تحظى باهتمام كبير بين الأطفال.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق