ثقافة وفنونمعارض

ضوء الذهب لكيم إيل تاي

تاريخ المعرض: 19 مارس 2024 - 17 أبريل 2024

دبي، الإمارات العربية المتحدة:

كيم إيل تاي هو فنان معاصر من كوريا الجنوبية، يشتهر باستخدام الذهب النقي كعنصر رئيسي في أعماله الفنية. معرض “نور الذهب” للفنان كيم إيل تاي وتنظيم فيليب شين مروج الفن العالمي ود.صائل بن رباع منظم الفعاليات العالمية،

 

من المقرر أن تأسر اللوحات الذهبية المذهلة للفنان الكوري الشهير كيم إيل تاي عشاق الفن في جميع أنحاء العالم حيث ستحتل مركز الصدارة في معرض جديد. يعد هذا المعرض الذي يحمل عنوان “نور الذهب” بنقل المشاهدين إلى عالم من البذخ والجمال والعمق الثقافي. ليست أوراق الذهب أو رقائق الذهب ولكن في المادة نفسها القابلة للطرق .  الأمر غير مسبوق على الإطلاق ، وربما الآن. أصبح كيم، الطامح لفن الذهب، كيميائيًا هاويا، واستغرق سبع سنوات لإتقان مزيج سري من مسحوق الذهب عيار 24 قيراطًا والزيت الطبيعي والغراء الذي صنعه بنفسه.

 

بصفته أمينًا ومنظمًا للعديد من المعارض الفنية الناجحة، كان فيليب شين قوة دافعة في عرض أعمال الفنانين الموهوبين من جميع أنحاء العالم. نجح فيليب شين، وهو شخصية بارزة في الصناعة، في الحصول على تفويضات من أفضل 10 فنانين كوريين. لا تؤدي هذه الخطوة الإستراتيجية إلى ترسيخ مكانة شين في سوق الفن فحسب، بل تعكس أيضًا تعاونًا بالغ الأهمية بين أحد المحترفين الفنيين المؤثرين ونخبة المواهب الفنية الكورية. يبدأ فيليب شين سلسلة معارضه بالظهور الأول الذي طال انتظاره للفنان كيم إيل تاي، وبشراكة مميزة مع رجل الأعمال صائل بن رباع الذي يحمل بداخله أمنية لتحقيق رؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة بأن تلعب للصناعات الإبداعية دور فاعل في رفد الدخل القومي للدولة ولتحقيق حلمه لترويج الفن كلغة تواصل حضاري بين مختلف الثقافات ، تنطلق شراكة فيليب شين و صائل بن رباع بعدة مشاريع فنية متتابعة يتم الإعلان عنها اليوم.

 

كيم إيل تاي هو فنان كوري مشهور للغاية ومعروف بلوحاته الذهبية الرائعة، التي تمزج بين تقنيات الفن الكوري التقليدي والأحاسيس المعاصرة. عُرضت أعماله في المعارض والمتاحف حول العالم، مما أكسبه العديد من الجوائز والأوسمة لمساهماته في عالم الفن. يلتزم كيم إيل تاي باستخدام موهبته لتعزيز التفاهم والتقدير الثقافي، معتقدًا أن الفن لديه القدرة على تجاوز الحدود وتوحيد الناس من جميع مناحي الحياة.

 

«كيم إيل تاي، المشهور بدمجه الفريد بين تقنيات الفن الكوري التقليدي والموضوعات المعاصرة، حصل على شهرة دولية لأعماله الفنية المذهلة. إن استخدامه المتقن لتقنيته الفريدة من الذهب عيار 24 قيراط، وهي السمة المميزة للفن الكوري، يضيف بعدًا مشعًا إلى إبداعاته، ويضفي عليها إحساسًا بالجمال.

الأناقة الخالدة » – أبرزتها الناقدة الفنية العالمية ألينا فافيلينا.

في قلب لوحاته يكمن تقديس عميق للطبيعة ودورات نموها واضمحلالها وتجديدها. ويسعى من خلال فنه إلى تعزيز تقدير أعمق للترابط بين جميع الكائنات الحية والنظم البيئية الهشة التي تدعمنا.

 

في النهاية، هدفه كفنان هو دعوة المشاهدين إلى عالم من العجائب والتأمل، حيث يمكنهم إعادة الاتصال بالعالم الطبيعي وتجربة جماله في ضوء جديد. ويأمل الفنان من خلال لوحاته أن يلهم إحساسًا متجددًا بالدهشة والتقدير للجمال الذي يحيط بنا.

 

يصنع كيم عمله من الذهب عيار 24 قيراطًا – الذي يعتبر أنقى أشكال المعدن الأصفر – مع 999 جزءًا في الألف من الذهب. لن تفي أي وسيلة أخرى بالنفع عليه، لأنه ينوي ترك علامة “لا تمحى” وترك العالم بأعمال فنية تدوم إلى الأبد – النوع الذي لن يتلاشى أو يتشقق أو ينهار مع مرور الوقت، أو، على حد تعبيره، ” شيء سيستمر لمدة 1000 عام “.

لقد كرس أكثر من عقد من حياته للتعامل ببراعة مع الوسيط، أي مزج الذهب الخالص مع الزيوت الطبيعية، وإتقان أسلوبه. والنتيجة هي طلاء ذهبي يضغط جيدًا على القماش بدونه

تتشقق أو تتلاشى، وتخلق روائع مذهبة فريدة من نوعها حقًا.

 

حتى الآن، أقام أكثر من 20 معرضًا في مناطق تشمل طوكيو وهونج كونج وقوانغتشو وجاكرتا وكوالالمبور ويانجون ولوس أنجلوس. ومن المقرر المزيد في المستقبل القريب في أماكن أخرى. من أبرز أحداث حياته المهنية معرض فردي لمدة أسبوعين في عام 2016 في ساتشي بلندن، وهو معرض مشهور بعرض أفضل الأعمال في الفن المعاصر فقط.

 

“إن فن كيم إيل تاي يتجاوز الحدود، ويدعو المشاهدين إلى استكشاف التقاطع بين التقاليد والابتكار،” يشير أحد القيمين على المعرض، ومدير الفن الدولي ومؤرخة الفن ألكساندرا تيمورينا. “لوحاته الذهبية لا تظهر فقط براعته الفنية ولكنها تخدم أيضًا كدليل على جمال الطبيعة الدائم.”

 

سيعرض المعرض مجموعة متنوعة من أعمال كيم إيل تاي، المخصصة لدوافع الطبيعة، والتي تم تصميم كل منها بدقة لإثارة المشاعر والعجب. ستتاح للزوار فرصة الانغماس في عالم الفنان، حيث تحكي كل ضربة فرشاة قصة وكل سطح لامع يعكس جوهر التراث الكوري.

بناءً على نجاح هذا المعرض الأول، يخطط فيليب شين وصائل بن رباع لمعرض لمجموعة مختارة من الأعمال لخمسة فنانين كوريين من الدرجة الأولى. ويهدف المعرض القادم إلى إبراز تنوع وعمق الفن الكوري المعاصر. من التعبيرات المجردة إلى الواقعية الدقيقة، يستعد الجمهور لعيد بصري يسلط الضوء على الأصوات الفريدة داخل المشهد الفني النابض بالحياة في كوريا.

 

يحتل التزام فيليب شين وصائل بن رباع بالاستكشاف الثقافي مركز الصدارة في المعرض الثالث، حيث تتحول الأضواء إلى التراث الغني للتحف الصينية والكورية. تدعو هذه الرحلة الغامرة عبر الزمن الزوار إلى تقدير البراعة والرمزية والأهمية التاريخية المضمنة في كل قطعة أثرية. إنها شهادة على تفانيهما في مد الجسور بين الروايات الثقافية من خلال لغة الفن.

 

بصفتهما صاحبا رؤية في عالم الفن، يذهب فيليب شين وصائل بن رباع في شراكتهما إلى ما هو أبعد من المعارض التقليدية ليستضيفا منتدى لتقييم الأعمال الفنية. يجمع هذا الحدث التعليمي والتفاعلي الخبراء وهواة الجمع والمتحمسين للتعمق في تعقيدات تقييم القيمة الفنية. ومن فهم اتجاهات السوق إلى فك رموز الفروق الدقيقة في الصناعة اليدوية، يهدف المنتدى إلى تمكين المشاركين من خلال تقديم رؤى ثاقبة لعملية تقييم الفن. لا تعد مشاريع فيليب شين وبن رباع القادمة بتقديم وليمة بصرية لعشاق الفن فحسب، بل تعد أيضًا باستكشاف مثير للفكر للروايات الثقافية وعالم الفن متعدد الأوجه. ويعد كل معرض بمثابة شهادة على التزامهما بتعزيز الحوار الفني والتقدير على المستويين المحلي والعالمي. وبينما نتوقع هذه المعارض المستقبلية، ينتظر الجميع بفارغ الصبر التجارب الثرية التي سيجلبونها بلا شك إلى عالم الفن.

منظمو الحدث:

فيليب شين، كوريا الجنوبية، رئيس مجلس إدارة شركة S&H ARTWORKS TRADING Co. LLC، تاجر أعمال فنية عالمي، رئيس جمعية تسجيل الفنون الكورية

الدكتور صايل بن رباع الإمارات العربية المتحدة، منظم الأحداث الدولية ورجل الأعمال.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق