Uncategorizedالكترونيات

باناسونيك تطلق الجيل الجديد من كاميرا PTZ القادرة على تخفف الأعباء في مواقع التصوير

أعلنت شركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق عن إطلاق كاميرا AW-UE160W/K في المنطقة، وهي الجيل الجديد من الكاميرات المتكاملة بتقنية 4K والتي توفر جودة عالية في التصوير وكفاءة كبيرة في إنتاج مقاطع الفيديو، بما يلبي احتياجات العملاء في قطاعي البث والترفيه مثل الفعاليات الحية وعمليات إنتاج مقاطع الفيديو.

ويسعى الطراز الجديد والرائد إلى تقديم تجربة بصرية فريدة وحديثة، من خلال الجمع بين مرونة كاميرات PTZ التي تعمل في جميع الأوضاع والزوايا مع الخصائص الوظيفية للكاميرات الثابتة المستخدمة في قطاع البث. وتعتزم باناسونيك إطلاق AW-SFU60، وهو مفتاح برمجي اختياري يتيح تفعيل معيار ST2110 الصادر عن جمعية مهندسي الصور المتحركة والتلفزيون لسلسلة كاميرات AW-UE160.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال هيديتوشي كانيكو، رئيس قسم حلول الأنظمة والاتصالات لدى شركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق: “تتميز باناسونيك بخبرة واسعة في كاميرات PTZ، ويؤكد إطلاق طراز AW-UE160W/K التزامنا الراسخ بريادة عالم الابتكار. وتمثل كاميرا AW-UE160W/K أحدث الطرازات المميزة من كاميرات PTZ، حيث تضم أحدث التقنيات المتطورة والقدرات الفريدة لتقنية 4K HDR التي توفر مستوى أداء غير مسبوق للتصوير في القطاع. كما تنفرد الكاميرا بالعديد من الخصائص الوظيفية بما فيها دمج تأثيرات الفيديو الفريدة، مما يتيح للمستخدمين تنفيذ عمليات إنتاج مقاطع فيديو عالية الدقة وتقديم تجارب جديدة”.

أسباب التطوير
يؤدي تزايد عدد الفعاليات الهجينة في الوقت الراهن، والتوسع في مجال الاتصالات عالية السعة والسرعة مثل شبكات الجيل الخامس، وزيادة التواصل عبر الإنترنت بسبب الأزمة الصحية العالمية، وازدياد رواج مقاطع الفيديو ووصولها إلى الجمهور، إلى إتاحة إمكانية التصوير والإنتاج والتوزيع والمشاهدة في أي مكان للجميع، مما يسهم في تغيير ملامح التجارب والمحتوى والمفهوم السائد حول مقاطع الفيديو بشكل كبير. كما يتواصل ارتفاع الطلب على مقاطع الفيديو، مما يفرض على قطاع إنتاج مقاطع الفيديو، بما يشمل قطاع البث، توفير أعلى مستويات الجودة التي تفوق توقعات المشاهدين وتقديم تجارب جديدة وتعابير وتأثيرات مميزة في مقاطع الفيديو بميزانية محدودة. في ظل هذه الظروف، يتسارع التحول إلى إنتاج وتشغيل مقاطع الفيديو عن بُعد بالاعتماد على النقل بواسطة بروتوكول الإنترنت، وقد ظهرت بعض المشاكل في ضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة في الفيديو وتطوير كفاءة مواقع التصوير.

وتمثل AW-UE160W/K أول كاميرا يتم إنتاجها في القطاع وتجمع بين نقاط قوة الكاميرات الثابتة وكاميرات PTZ، وتهدف إلى تجاوز التحديات الميدانية في سوق صناعة محتوى الفيديو الذي يشهد زيادة مستمرة في مستويات الطلب. كما توفر الكاميرا أعلى مستويات الأداء لالتقاط الصور في القطاع، وتأثيرات فيديو فريدة يمكن إظهارها باستخدام مجموعة متنوعة من طرق التصوير، بالإضافة إلى باقة من الوظائف والخصائص الجديدة التي تقدم للمستخدمين تجارب جديدة، بما فيها الصور الغامرة من منظور مميز وغير مسبوق.

وتزخر باناسونيك بخبرة تمتد لأكثر من 60 عاماً في القطاع وتحرص دوماً على أخذ آراء العملاء بعين الاعتبار، كما تلتزم بمواصلة الابتكار في مستقبل إنتاج مقاطع الفيديو.

الخصائص
1. أداء مميز في التصوير وقدرة تشغيلية عالية
تتميز كاميرا AW-UE160 بحساسية عالية F14 / 2,000 lx 4 تعادل كاميرا الاستوديو، وأحدث جيل من معالجة الصور في LUMIX، كما أنها مزودة بآلية تركيز تلقائي حديثة للكشف عن الطور تتيح عمليات التركيز عالية السرعة ويمكن استخدامها لتصوير الأجسام المتحركة بسرعة. وتضم كاميرا PTZ الجديدة مجموعة من الخصائص التي تتيح إنتاج مقاطع الفيديو بدقة عالية، بما فيها آلية PTZ جديدة وخاصية هجينة لتثبيت الصورة.

2. إنتاج مقاطع الفيديو باحترافية عالية مع خصائص متنوعة وطرق مختلفة للتصوير
تُعد AW-UE160 أول كاميرا PTZ 2 تدعم معيار ST21103 الصادر عن جمعية مهندسي الصور المتحركة والتلفزيون، وهو معيار النقل باستخدام بروتوكول الإنترنت الخاص بقطاع البث، والنقل اللاسلكي باستخدام موجّه محمول من الجيل الخامس (بواسطة اتصال USB). كما تدعم إدخال الننائج5 وإضاءة المصباح الخلفي باللون الأصفر، التي تُعد ضرورية للتشغيل المشترك مع الكاميرات الثابتة. وتتميز الكاميرا بخاصية التقريب التي تسهم في إخراج فيديو متعدد الزوايا باستخدام كاميرا واحدة وإخراج مضاعف عالي السرعة (HD) من المخرج المتوازي SDI/HDMI.

3. التنوع وسهولة الاستخدام وتخفيف الضغط في موقع التصوير
يسهم الدعم لمجموعة واسعة من الواجهات والبروتوكولات (معيار ST21103 الصادر عن جمعية مهندسي الصور المتحركة والتلفزيون وHighbandwidth NDI®6 وNDI®|HX 6 وSRT وFreeD وبروتوكول التراسل في الوقت الحقيقي (RTMP) وبروتوكول التراسل في الوقت الحقيقي مع طبقة أمان إضافية وغيرها) في تخفيف الأعباء المتعلقة بتوافق الكاميرا مع الأنظمة الموجودة. ولا توجد قيود فيما يتعلق بإخراج مقاطع الفيديو، لذا من الممكن تشغيل البث المتزامن بتقنية 4K حتى لو تم إخراج الفيديو من عدة منصات في وقت واحد. وتتيح الكاميرا إمكانية التشغيل المختلط مع الكاميرات الثابتة بفضل دعم ملفات المَشاهد والتحكم بمصفوفة الألوان وتوفر برامج باناسونيك المجانية ولوحة التشغيل عن بُعد لإدارة مجموعة من الكاميرات. كما تسهم ميزة العرض الموجي وميزة عرض مقياس المستوى الأفقي في تقليل الأعباء المتعلقة بإعداد الفيديو وتعديله.

المواصفات الأساسية
اسم المنتج كاميرا 4K المتكاملة
رقم المنتج AW-UE160W/K
اللون أبيض لؤلؤي (W)/ أسود (K)
حساس الصورة 1-type (1″) 7 4K MOS×1
معدل التقريب 20x
الزاوية الأفقية لمجال الرؤية 75.1 درجة
الحساسية القياسية F14/2,000lx 4
الإضاءة الدنيا 2lx 8
تقنية المدى الديناميكي العالي HDR تدعم HLG/BT.2020
تثبيت الصورة طريقة هجينة تتضمن تثبيت الصورة البصري (O.I.S.) ثنائي المحور
وتثبيت الصورة الكهربائي (E.I.S.)
البروتوكولات المدعومة معيار ST21103 الصادر عن جمعية مهندسي الصور المتحركة والتلفزيون وHighbandwidth NDI®6 وNDI®|HX 6 وSRT وFreeD وبروتوكول التراسل في الوقت الحقيقي (RTMP) وبروتوكول التراسل في الوقت الحقيقي مع طبقة أمان إضافية وغيرها
المخرجات 12G-SDI و3G-SDI x 2 وHDMI وOptical Fiber 9
وUSB3.0 HOST (موجّه محمول من الجيل الخامس مع اتصال USB)10
المدخلات G/L IN، XLR pins x 2
المدخلات/ المخرجات شبكة محلية (RJ-45)، RS-422، SFP+
تصوير لمدونة الفيديو مدعوم
المتحكمات المدعومة AW-RP150، AW-RP60، AW-RM50AG
لوحات التشغيل عن بُعد المدعومة AK-HRP1010، AK-HRP1015، AK-HRP250
الأبعاد (العرض × الارتفاع × العمق)11 213.0 ملم 277.0 ملم 240.0 ملم (8.39 إنش × 10.91 إنش × 9.45 إنش)
الوزن12 4.6 كيلوجرام تقريباً (10.14 رطل تقريباً)
* هذه المواصفات قيد التطوير ويمكن أن تتغير عند الإطلاق.
1 في شهر أكتوبر 2022.
2 في شهر أكتوبر 2022. وفقاً لأبحاثنا.
3 لاستخدام ميزة معيار ST2110 الصادر عن جمعية مهندسي الصور المتحركة والتلفزيون، يجب التفعيل بواسطة المفتاح البرمجي الاختياري AW-SFU60 الذي يتم بيعه بشكل منفصل.
4 عند اختيار الوضع الطبيعي، F11/2,000lx.
5 لبناء نظام باستخدام ميزة فيديو النتيجة، من الضروري استخدام ميزة معيار ST2110 الصادر عن جمعية مهندسي الصور المتحركة والتلفزيون.
6 يُعد ®NDI البروتوكول الجديد الذي قامت شركة نيو تِك بتطويره، وهو يدعم سير عمل إنتاج مقاطع الفيديو باستخدام بروتوكول الإنترنت، كما أنه علامة تجارية مسجلة لصالح نيو تِك في الولايات المتحدة وغيرها من الدول. وفي هذه الحالة، يتم استخدام ®NDI للإشارة إلى واجهة ®NDI ذات زمن الوصول القليل والنطاق الترددي العالي، كما يتم استخدام NDI®|HX للدلالة على NDI®|HX ذات الفعالية العالية والنطاق الترددي المنخفض.
7 الحجم الفعال
8 الشروط: F2.8، 59.94p، 50IRE، +42dB، دون تراكم
9 +SPF القايسي (ليف ضوئي واحد) هذه الوحدة لا تدعم المدخلات بواسطة الإشارات الضوئية.
10 متوافقة مع المنتجات التي يُنصح بها فقط.
11 دون احتساب النتوءات وقوس التثبيت المباشر على السقف.
12 دون احتساب قوس التثبيت.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق