صحة وطبكريمات وزيوت

الفحوصات المعملية تثبت فعالية لايفبوي ضد فيروس كورونا المستجد

أعلنت لايفبوي عن تأكيد الفحوصات المعملية فعالية منتجاتها من غسول اليد السائل ومعقم اليدين ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)[1] بنسبة 99.9%، وبذلك يكون صابون لايفبوي أول علامة تجارية يؤكد قدرته على تعقيم اليدين من الفيروس، فيما يتم اجراء الفحوصات المعملية على بقية منتجات الشركة الخاصة بنظافة اليدين.

وبالتزامن مع سنوات من الإختبارات التي برهنت على أهمية غسل اليدين بالماء والصابون على نحو منتظم للتخلص من الجراثيم والفيروسات، وهو الأمر الذي يتماشي مع توصيات الهيئات والمؤسسات الصحية[2] في العديد من البلدان. و تأتي الفحوصات المعملية التي تم اجرائها على منتجات غسول اليدين السائل وجل معقم اليدين الكحولي ضمن مختبرات شركة ميكروباك (Microbac Laboratories) المعتمدة دولياً، لتأكيد فعالية المنتجين المتوفران في اسواق آسيا وافريقيا والشرق الأوسط، وكذلك قدرتهما بنجاح على تثبيط نشاط متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم (سارس-كوف-2) المسئول عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وعلى ضوء هذه النتائج، قال الدكتور فيبهاف سانزغيري ، نائب رئيس قسم البحث والتطوير للعناية الجلدية في شركة يونيليفر: “تسهم التقنيات المستخدمة في منتجاتنا للتخلص من الجراثيم والفيروسات التاجية التي تحتوي على طبقة من الجزيئات الدهنية. إذ قدمت النتائج الأولية للفحوصات التي أجريت على منتجات لايفبوي اثباتاً علمياً بقدرته على تعطيل فعالية فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، من خلال زعزعة الطبقات الدهنية التي تحمي للفيروس، وبالتالي القضاء عليه.”

ومن جهته، قال سمير سينغ ، نائب الرئيس التنفيذي لقسم العناية الجلدية في شركة يونيليفر: “أحدَث فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حالة من عدم اليقين ازاء امكانياتنا لمواجهة هذه الجائحة، والتي باتت تمثّل تحدياً للعالم بأسره. وبينما ينتظر الجميع تطوير لقاح ضد هذا الفيروس المستجد. استطاع الصابون اثبات أهميته في الحد من انتشار الفيروس، وهو الأمر الذي أكدته الفحوصات المعملية. أملنا هو أن تساهم هذه النتائج العلمية في بث روح الطمأنينة في الناس تشجيعهم على غسل الأيدي، والمحافظة على ثقافة النظافة الشخصية ، في أكثر  الاوقات حاجة لذلك.”

الجدير بالذكر، أن لايفبوي قد أطلقت حملة واسعة النطاق لزيادة مستوى الوعي حول أهمية نظافة اليدين واستخدام الصابون، عبر أكبر برنامج لتغيير السلوك الصحي في العالم، في خطوة تسهم بالحد من انتشار هذه الجائحة. علاوة عن تبرع لايفبوي بأكثر من 20 مليون منتج، بما في ذلك منتجات الصابون، ومعقم اليدين، والمناديل المضادة للبكتيريا، لمختلف المنظمات والمبادرات حول العالم.

[1] عند الإشارة إلى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فهذا يعني متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم (سارس-كوف-2)

[2] لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بمنظمة الصحة العالمية

https://www.who.int/emergencies/diseases/novel-coronavirus-2019/advice-for-public

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق