تغذية

نخبة من طهاة العالم يبدعون أطباقاً عالمية ويقدمون لمحة عن نكهات المستقبل في معرض جلفود 2020 أشهر طهاة العالم يستعرضون مهاراتهم على أرض مركز دبي التجاري العالمي

انطلقت الدورة الخامسة والعشرون من معرض ’جلفود‘، أعرق المعارض التجارية السنوية في قطاع الأغذية والمشروبات بالمنطقة، يوم الأحد 16 فبراير 2020. وشهد مركز دبي التجاري العالمي حضور مجموعة من ألمع الأسماء في عالم الطهي من حول العالم، ممن استعرضوا مواهبهم المذهلة، وأطباقهم الحائزة على أهم جوائز القطاع، وأساليبهم الاستثنائية في الطهي.

وباعتبارها من أبرز فعاليات المعرض، تستقطب مسابقة “نكهات من حول العالم” مشاركات متميزة من أسماء لامعة ومؤثرة في عالم الطهو على مدى خمسة أيام، بما في ذلك الطهاة الحائزون على نجمة ميشلان، لإبداع وصفات وأطباق مبتكرة تنسجم مع شعار المعرض لهذا العام “المأكولات بمنظور جديد”.

وفي اليوم الافتتاحي للمعرض، دعا ثنائي الطهو الشهير نِك ألفيس وسكوت برايس، مؤسسي مطعم ’فولي باي نِك آند سكوت‘ الرائد في دبي، الضيوف لتذوّق نكهات من المستقبل في مطعمهم المؤقت ’توينتي فايف‘ المصمّم خصيصاً للاحتفال باليوبيل الفضي للمعرض. واستمتع الضيوف بتناول وجبة غداء من ثلاثة أطباق، وتجربة طعام امتزج فيها الرقيّ بالإبداع. وتضمنت قائمة الغداء طبق سلطعون ديفون، يليه طبق شرائح لحم الغنم المشوية التي يشتهر بإعدادها المطعم، لتتكامل التجربة مع كعكة ’تشيز كيك‘ الشهية بالبرتقال الأحمر.

وتعليقاً على المشاركة، قال سكوت برايس: “يتمحور مفهوم مطعم ’توينتي فايف‘ حول تزويد الضيوف بلمحةٍ عن النكهات التي سنتذوقها بعد 25 عاماً. ونعتقد أن المستقبل سيعيد إحياء الأطباق الفاخرة، مما دفعنا لدمج العناصر الكلاسيكية للمفهوم في وصفات أشهر أطباقنا”. من جهته قال ألفيس: “نحن مسرورون بالمشاركة في المعرض، ولا سيما مع إطلاق مطعمنا المؤقت، حيث نقدم أشهى وجبات الغداء. وتتألق فعاليات ’جلفود‘ بعنصر جديد كل عام، مما يؤكد تطوره بشكل مستمر مع مشاركة عدد أكبر من الأسماء المؤثرة والهامة في القطاع”.

واستضاف مسرح “نكهات من العالم”، جريج معلوف، وهو أحد أشهر الطهاة في أستراليا، ومن أبرز الأسماء المؤثرة في عالم الطهي بالشرق الأوسط، حيث قدّم لجمهور المعرض وصفة عائلية من تاراتور السلمون، وهي صلصة تعتبر الطحينة أبرز مكوّناتها. وقال معلوف: “أنا مسرور بمشاركتي في عروض مباشرة ألتقي فيها مع الجمهور وأتفاعل معهم. الساحة مليئة بالخبرات، والجلسات غنية بالمعلومات؛ ومن الرائع أن نرى الطهاة وهم يبدعون مأكولات مختلفة يستخدمون فيها نكهات من شتى أنحاء العالم”.

وتتواصل مسابقة “نكهات من حول العالم” بحضور الشيف مارون شديد، الطاهي الشهير وعضو لجنة تحكيم برنامج “توب شيف” بنسخته العربية؛ والشيف هاينز بيك، الحاصل على ثلاث نجوم ميشلان؛ والشيف تسويوشي أويدا من مطعم “تسوتا”، المطعم الأول المتخصص بأطباق نودلز الرامن الذي يحصل على نجمة ميشلان؛ وغيرهم.

ويُعتبر ’جلفود 2020‘ معرضاً حصرياً للزوار العاملين في مجالات التجارة والأعمال. يُذكر أن المعرض يفتح أبوابه من الساعة 11 صباحاً لغاية 7 مساءً بين 16 و19 فبراير، ومن الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 5 مساءً يوم 20 فبراير. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.gulfood.com

 

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق