تكنولوجيا

شاومي تطرح مي نوت 10، أول هاتف في العالم بكاميرا خماسية بدقة 108 ميجابكسل

أعلنت شاومي عملاق التكنولوجيا والهواتف الذكية على مستوى العالم اليومَ عن “مي نوت 10″، أحدث أجهزة سلسلة مي نوت التي تمثل فئة الفلاج شيب الخاصة بشاومي، ومن خلال تقديم أول كاميرا خماسية في العالم بدقة 108 ميجابكسل والتصميم المميز والبطارية الفائقة القدرة بسعة 5260 مللي أمبير-ساعة يقدم “مي نوت 10” تجربة تصوير مذهلة باستخدام الهواتف الذكية.

مرحبًا بكم في عصر الكاميرا الخماسية

يحتوي “مي نوت 10” على كاميرا خماسية العدسات؛ العدسة الرئيسية منها ذات زاوية عريضة بدقة 108 ميجابكسل، مع عدستين للتقريب إحداهما بدقة 5 ميجاكسل، والأخرى بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة ذات زاوية شديدة الاتساع بدقة 20 ميجابكسل، وأخيرًا عدسة ماكرو للتصوير عن قرب. يمكن بواسطة هذه العدسات الاستمتاع بتجربة تقريب بصري لا مثيل لها من 6X حتى 50x دون التأثير على جودة الصور ودون تشويش أو اهتزاز.

تُغيِّر الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل من كفاءة التصوير باستخدام الهواتف الذكية بشكل جذري وتأخذنا إلى مستوى جديد تمامًا لأول مرة في هذا المجال. بواسطة حساس ISOCELL Bright HMX بدقة 108 ميجابكسل من سامسونج يقدم “مي نوت 10” أعلى دقة متاحة في سوق الهواتف الذكية في الوقت الحالي-12032 × 9024. ولأول مرة على الإطلاق ستكون هناك إمكانية لالتقاط صورة من الممكن طباعتها بحجم لوحة إعلانات يصل ارتفاعها حتى 4.24 متر* بواسطة كاميرا هاتف ذكي بفضل كاميرا “مي نوت 10” بدقة 108 ميجابكسل، ويحتوي هذا الجهاز على حساس تصوير كبير 1/1.33 بوصة يدعم دمج 4 بكسلات معًا بما يسمح بالتصوير في ظروف الإنارة المنخفضة، في حين تعزز خاصية الثبات البصري الرباعي المحاور للصورة 4-axis OIS من وضوح الصورة بطريقة لا مثيل لها.

لا شك أن محبي التصوير الفوتوغرافي الذين يتطلعون دائمًا إلى صور شخصية أكثر طبيعية سيسعدون عند استخدام “مي نوت 10” بعدسة التيليفوتو بقوة تقريب ضعفين، ودقة 12 ميجابكسل ببعد بؤري 50 ملم يُعد من الأكثر استخدامًا بين الأبعاد البؤرية التي يستخدمها مصورو الصور الشخصية المحترفون. في ظروف الإنارة الخافتة يتيح حجم البكسل الكبير 1.4 ميكرومترو وتقنية التركيز التلقائي المعتمد على اكتشاف الحالة صورًا أكثر وضوحًا ودقة.

تستطيع عدسة التيليفوتو بقوة تقريب 5 أضعاف ودقة 5 ميجابكسل التقريبَ الهجين حتى 10 أضعاف والتقريب الرقمي 50 ضعفًا. إضافة إلى ذلك تم تزويد العدسة بمثبت الصورة البصري OIS وفتحة عدسةf/2.0  للحصول على صور أفضل في بيئات الإنارة غير المثالية. وبمجال رؤية 117 درجة، تُمكن العدسة ذات الزاوية الشديدة الاتساع بدقة 20 ميجابكسل المستخدمين من التقاط مناظر طبيعية رائعة وصور جماعية كبيرة دون الاضطرار إلى قص أشخاص من الصور، في حين توفر عدسة الماكرو التركيز التلقائي عند التقاط صور قريبة.

يدعم إعداد الكاميرا الخلفية في “مي نوت 10” الوضع الليلي Night Mode 2.0 الجديد كليًا، الذي يسمح بالتقاط الصور بإضاءة أكثر تميُّزًا والجمع بين لقطات متعددة لنفس المشهد لزيادة التنوع. سيسعد رواد الحفلات الموسيقية والمصورون الليليون بخاصية خفض الضوضاء المتعددة الأطر RAW التي يوفرها هذا الجهاز.

 

يقدم “مي نوت 10” أيضًا تقنية تصوير الفيديو ShootSteady للحصول على تجربة تصوير فيديو سلسة وأكثر ثباتًا، إلى جانب إمكانية تصوير مقاطع فيديو كبيرة بالحركة البطيئة بمعدل 960 إطارًا في الثانية وتصوير مقاطع فيديو بدقة 4K باستخدام الزاوية الشديدة الاتساع. يمكن للمستخدمين الاستفادة من وضع Vlog في تصوير فيديو عصري وجذاب بسهولة باستخدام سبعة مؤثرات سينمائية مختلفة إضافة إلى إعداد الكاميرا الخلفية الخماسية القوي والمميز.

 

إضافة إلى الكاميرا الخلفية الخماسية الفائقة يتميز “مي نوت 10” بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل تدعم خاصية “AI beautify”، وخاصية الصور السيلفي الشخصية “AI portrait selfies”، وخاصية الكشف عن المشاهد باستخدام الذكاء الاصطناعي “AI scene detection”، وخاصية فتح الهاتف بالتعرف على الوجه تلقائيًا بتقنية الذكاء الصناعي، وخاصية الصور السيلفي البانورامية، وخاصية التصوير عند التلويح باليد palm shutter لالتقاط صور سيلفي رائعة ومميزة.

أما الذين يبحثون عن تجربة تصوير فائقة فتقدم لهم شاومي أيضًا “مي نوت 10 برو” الذي يأتي بعدسة مكونة من 8 قطع في الكاميرا الأساسية وسعة تخزين كبيرة تبلغ 256 جيجا + 8 جيجا رام. تلتقط هذه العدسة المكونة من 8 قطع صورًا تبدو أكثر وضوحًا ودقة.

أسلوب يناسب الإمكانيات والخصائص بتصميم عصري جديد كليًا

يتميز “مي نوت 10” بشاشة AMOLED مذهلة منحنية ثلاثية الأبعاد بحجم 6.47 بوصة. تأتي الشاشة الكاملة بحواف أنحف لم يسبق لها مثيل، فتتيح الفرصة للحصول على تجربة غامرة تمامًا، في حين توفر نسبة التباين 400,000:1 لونًا أسودَ أكثر تشبُّعًا ودقة لونية أعلى. يأتي “مي نوت 10” بحساس بصمة بصري مدمج في الشاشة** أرق بنسبة 88% مع منطقة تعرف على البصمة أكبر بنسبة 10%، تستجيب في ظل ظروف الإنارة القوية والأجواء الباردة، حتى أنها تستجيب أيضًا للأصابع الجافة.

“مي نوت 10” مُغطى من الخلف بزجاج مُنْحَنٍ ثلاثي الأبعاد يمنح المستخدم شعورًا رائعًا بالتحكُّم عند إمساك الهاتف، المحمي من الأمام والخلف بطبقة حماية من زجاج كورنينج غوريلا 5 توفر للهاتف مزيدًا من المقاومة ضد الخدوش، مما يجعله أكثر متانةً لمتطلبات الاستخدام اليومي.

يُطرح الجهاز بثلاثة ألوان أنيقة هي الأسود الفاحم، والأخضر الشفقي، والأبيض الجليدي.

بطارية فائقة وأداء قوي وفعال

يقدم “مي نوت 10” بطاية فائقة ذات أداء قوي وفعال. تدعم هذه البطارية التي تدوم طويلًا والتي تبلغ سعتها 5260 مللي أمبير-ساعة الشحنَ السريع بقوة 30 وات، ويمكن أن تظل مشحونة لأكثر من يومين. يستخدم الجهاز أيضًا معالج الهواتف كوالكوم سناب دراجون 730G المدعوم بدقة تصنيع 8 نانومتر من أجل تشغيل سلس.

منصة MIUI 11: تجربة سمعية وبصرية جديدة

إضافة إلى الأجزاء الصلبة العالية التقنية يأتي “مي نوت 10” مع منصة MIUI 11 المُثبتة مسبقًا. تقدم منصة MIUI 11  تصميمًا جديدًا كليًا ومجموعة من المزايا المُطورة لتحسين كفاءة عملك ولجعل حياتك أسهل. تحذف منصة MIUI عناصر الواجهة غير الضرورية ومسببات التشويش البصري، فتجعل تركيزك على المحتوى المطلوب. تصنع منصة MIUI 11 من مزية Always-on Display أداة تخصيص مثالية من خلال الاستخدام الفعَّال لقدرات الشاشة AMOLED. تقدم MIUI 11 أيضًا مؤثرات صوتية حيوية جديدة تشبه الأصوات المحيطة في الطبيعة، وقد فاز هذا النظام المبتكر للتأثير الصوتي بجائزة Red Dot للتصميم، ليصبح أول تصميم يحظى بالجائزة في فئة برامج الهواتف الذكية.

 

وبوصفها ثورة جديدة في عالم التجارب السمعية والبصرية تأتي منصة MIUI 11 بمجموعة قوية من الأدوات التي تزيد الإنتاجية والخدمات التي تُسهل أسلوب الحياة، حيث تتوفر الآن مزايا مشاركة الملفات لاسلكيًا، والطباعة والعمل على المستندات، وإدارة المهام جميعًا بصورة غير تقليدية. لن تجعل كل هذه الخصائص الجديدة المستخدمين أكثر إنتاجيةً في مكان العمل فحسب، بل ستساعدهم أيضًا في تنظيم حياتهم اليومية بصورة أكثر فاعلية، فمن خلال عداد الخطوات الجديد وخاصية تعقب الفترات والآلة الحاسبة ستصبح المهام الروتينية أكثر متعةً وسلاسة.

 

يتوفر مي نوت 10 سعة 128 جيجا + 6 جيجا رام بسعر 1999 درهمًا لدى جميع قنوات البيع الرسمية لشاومي. مي ستورز، واتصالات، وكارفور.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق