فنادق

مركز ورزيدنس البستان يتبنى أسس الاستدامة خلال 2019

تبنى مركز ورزيدنس البستان أفضل الممارسات المستدامة والصديقة للبيئة عبر استضافته للعديد من المبادرات والفعاليات خلال عام 2019، للتخفيض من بصمته البيئية وذلك تماشيًا مع رؤية الإمارات 2021 التي تدعم مبادرات دبي للسياحة المستدامة.

واتبع مركز ورزيدنس البستان استراتيجية قوية منذ عام 2017 خلصت إلى تبني مبادرات جديدة لتنفيذ ممارسات مستدامة ضمن عملياتها اليومية ومن ضمنها تركيب أدوات آلية للتحكم في إعدادات الطاقة في المناطق المشتركة من المنشأة, وتركيب أنظمة تسخين المياه بالغاز التي توفر الماء الساخن حسب الطلب واستخدام مصابيح “LED” الاقتصادية مع أجهزة استشعار الحركة في مناطق محددة للحفاظ على المياه والطاقة، كما أن المركز طبق أيضًا نظام إدارة المباني الذي يدمج جميع الأنظمة والأجهزة والبرامج والخدمات ليتيح للإدارة التحكم في العمليات بالكامل والقضاء على جميع أشكال التبذير والإسراف.

وواصل مركز ورزيدنس البستان جهوده لتحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 من خلال تنفيذ ممارسات مستدامة متعددة تضمن المراقبة الدقيقة خلال العام الجاري. وتبنت المنشأة أيضًا برنامجًا عامًا لجمع النفايات وإعادة تدويرها، مثل إعادة تدوير زيوت الطهي، وجمع وإعادة تدوير الشامبو والصابون المتبقي لاستخدامها في تنظيف المناطق العامة بهدف تقليل استخدام وشراء مواد التنظيف وإعادة تدوير البياضات والمناشف وأوراق المكتب.

وقال موسى الحايك، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز ورزيدنس البستان: ” نعتبر الحفاظ على بيئة مستدامة أحد أهم نقاط تركيزنا مما ساعدنا في تحسين العمليات اليومية “.

وأضاف: “نحن نؤمن بأهمية استعمال مصادر الطاقة النظيفة المتجددة وخفض مستويات طرح المياه العادمة، وقد أجرينا بنجاح تدريبات ودورات حول التنمية المستدامة قادها منسق الدورات، برنس شيريان، الذي يدرب موظفينا وضيوفنا على فهم الممارسات المستدامة وتأثيرها على المدى البعيد”.

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق