أسواقتكنولوجياعام

بلوجراوند” ترفع تمويلها إلى 28 مليون دولار وتواصل نموها الاستثنائي في إمارة دبي

أعلنت “بلوجراوند“، شركة تكنولوجيا العقارات الرائدة، حصولها على تمويل قدره 28 مليون دولار (102.8 مليون درهم). وتواظب الشركة على الاستثمار في التكنولوجيا والنمو، حيث شملت أحدث جولات تمويلها مشاركة رائد الأعمال البارز في مدينة نيويورك كيفن ريان، والذي انضم إلى مجلس إدارتها. ومن بين المستثمرين الآخرين صناديق استثمارية راسخة وهي “مجموعة جبار للإنترنت” التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، و” ڤينتشر فريندز“، و”إنديڤور كاتاليست“. وتؤجر الشركة أكثر من 400 شقة جاهزة للسكن في دبي وتهدف للتحول إلى أضخم شركة لتأجير الشقق المفروشة في الإمارة بحلول عام 2019.

ويمثل اختتام جولة التمويل الأخيرة (12 مليون دولار في 2018 و8 ملايين دولار في عام 2019) إنجازاً كبيراً للشركة التي نمت إيراداتها السنوية بمعدل ثلاثة أضعاف على مدار السنوات الثلاث الماضية، ويصل الآن إجمالي تمويلها إلى 28 مليون دولار. وتوظف “بلوجراوند” درايتها في المدينة والتصميم والتكنولوجيا لتأسيس مكان إقامة جديد لضيوفها. وتقوم بتأجير العقارات المختارة بعناية وتحديثها إلى شقق مفروشة بأسلوب في غاية الجمال لتكون مجهزة بعناية وذلك في ثلاث قارات وتسع مدن. وفي عام 2018، قامت الشركة بتنمية شبكتها من الشقق المجهزة والمدعومة بالتكنولوجيا لأكثر من الضعف من 150 إلى 400 شقة في مجموعة من أكثر الأحياء رقيّاً في الإمارة، على غرار مرسى دبي، ومركز دبي المالي العالمي، ووسط مدينة دبي. وتتبنى الشركة رؤية تهدف إلى منح العملاء نفس مستويات الراحة التي يشعرون بها في منازلهم أينما اختاروا العيش، وتفخر “بلوجراوند” بامتلاك محفظة رائعة تضم أكثر من 1،700 شقة في دبي ونيويورك وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وبوسطن وواشنطن العاصمة وشيكاغو واسطنبول وأثينا.

وفي هذا السياق، قال أمين حسني، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة “بلوجراوند”: “ندرك أهمية التكنولوجيا في صياغة توجهات العملاء، لذلك فإن امتلاك القدرة على الاستفادة من هذا التحول يجسد أداة في غاية الأهمية لتحقيق النمو. وفي هذا الإطار، فإننا نركز على تأسيس تجربة معيشية مدعومة بالتكنولوجيا تنال إعجاب الضيوف. ولاشك أن التمويل الجديد سيساهم في تحقيق خطط النمو التي تتبناها شركة ’بلوجراوند‘ وسيقربنا من تحقيق هدفنا بتأجير 1000 شقة في دبي بحلول عام 2020. كما سيتيح لنا تعزيز التجربة التي نقدمها لملاك العقارات والضيوف وجعل عملية التأجير أكثر بساطة وبتكلفة معقولة وتطغى عليها الانسيابية الفائقة”.

من جانبه، أشار سميح طوقان، الرئيس التنفيذي لمجموعة جبار للإنترنت: “اتخذت مجموعة جبار للإنترنت قرار الاستثمار في ’بلوجراوند‘ ودعمها نظراً لثقتنا في القيمة الكبيرة التي يقدمها قطاع العقارات لاسيما مع تسخير التكنولوجيا لتوفير خدمة استثنائية وراقية للعملاء. وتمتلك ’بلوجراوند‘ منتجاً عالمياً تقدمه اليوم في دبي وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وتشهد وتيرة توسع متسارعة. ويسعدنا أن نكون جزءاً من قصة نجاحها”.

ومن جهته، قال كيفن ريان، مؤسس عدد من الشركات التي تفوق قيمتها مليار دولار، والمعروفة بمونغو دي دبي، وبزنس إنسايدر، وجليت جروب وزولا: “تقدم ’بلوجراوند‘ منتجاً يلبي احتياجات الإنسان في عالم الأعمال الذي يطغى عليه الطابع الرقمي. ويمتلك فريق عملها رؤية واضحة حول الوجهة التي يرغبون الاستثمار فيها في سوق يمتلك إمكانات نمو كبيرة. وأنا على ثقة بإمكانياتها ومتحمس للغاية للاستثمار فيها وانضمامي لمجلس إدارتها”.

وتؤجر “بلوجراوند”(https://www.theblueground.com/)  في دبي منذ عام 2016 عقارات لملاّك من الأفراد والشركات على حد سواء، على غرار “مراس القابضة” و”ضمان للاستثمار” و”أورا العالمية” والكثير غيرها. وتقوم الشركة بتأجير شقق غير مطروحة في السوق بعد وتهدف إلى الاحتفاظ بها لسنوات عديدة، بما يمنح الملاك تدفقات نقدية ثابتة وحلول تمويل ذات قيمة إضافية تعزز العوائد السنوية على الممتلكات، وتحرص على تقديم عقارات راقية ومفروشات فاخرة، مزودة بخدمة الإنترنت اللاسلكي عالي السرعة، ومفارش فاخرة، وأدوات راقية وتصاميم أنيقة، لمستأجرين لمدة 30 يوماً أو أكثر. بمتوسط إقامة ستة أشهر. وبمجرد إجراء الحجز عبر الإنترنت، يمكن للضيوف الوصول إلى المعلومات وخدمات الدعم باستمرار عبر تطبيق “بلوجراوند”. ويمكنهم حجز خدمات التدبير المنزلي أو طلب الصيانة أو حتى تعديل إقامتهم من خلال الانتقال إلى شقة أخرى في حي جديد أو مدينة جديدة بموجب اتفاقية الخدمة نفسها.

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق