تكنولوجيا

سوني Sony Group (“سوني”) في معرض CESⓇ 2024، والذي سيُقام في لاس فيغاس بولاية نيفادا اعتباراً من الثلاثاء الواقع في 9 يناير (بتوقيت المحيط الهادئ)، تحت عنوان “دعم الإبداع بالتكنولوجيا”.

وتحدث كينيشيرو يوشيدا، رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة سوني Sony Group Corporation ومديرها التنفيذي في مؤتمر سوني الصحفي الذي أقيم يوم الإثنين 8 يناير قُبيل افتتاح المعرض أمام الجمهور. واستهلّ تصريحه بالتأكيد على أن سوني، بوصفها شركةً إبداعية، لطالما وضعت العملاء في صميم الإبداع، وأنها تلتزم بأن تمثل قوةً إيجابية عبر تمكين صُنَّاع المحتوى. كما انضمت إليه مجموعةٌ متنوعة من المقدمين، ليقدموا سوياً المبادرات التي تدعم صُنَّاع المحتوى في شتى مجالات إنتاج الموسيقى والأفلام والتلفزيون؛ والحلول الجديدة للإنتاج البصري وصناعة المحتوى المكاني؛ وإشراك معجبي المجتمعات في مجالاتٍ كالأنمي والرياضة والألعاب؛ والمبادرات في مجال الترفيه والسلامة للنهوض بقطاع التنقل. كما قدم العرض التقنيات المختلفة التي تقوم عليها هذه المبادرات. واختتم المؤتمر الصحفي بالتأكيد على أن سوني تحتضن أفكار الأشخاص وترتقي بمستوى قصصهم مع مواصلة تعزيزها للإبداع من خلال التكنولوجيا.

يمكنكم مشاهدة مؤتمر سوني الصحفي في معرض CES 2024 على قناة يوتيوب الرسمية:

 المتحدثون في المؤتمر الصحفي (حسب ترتيب الظهور)
・كينيشرو يوشيدا (رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، Sony Group Corporation)
・جون بلات (رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، Sony Music Publishing)
・نيل مانويتز (الرئيس ومدير العمليات، Sony Electronics Inc.)
・كاثرين بوب (الرئيس، Sony Pictures Television Studios)
・توشيهيرو ميبي (الرئيس والممثل التنفيذي، Honda Motor Co., Ltd.)
・إيزومي كاوانيشي (المدير التمثيلي والرئيس ومدير العمليات، Sony Honda Mobility Inc.)
・جيسيكا هاوك (نائب رئيس الشركة، Microsoft).

نظرة عامة على مقصورة سوني
التاريخ: 9 يناير (الثلاثاء) إلى 12 يناير (الجمعة)، 2024
المكان: مركز المؤتمرات في لاس فيغاس، الجناح 21800

المعروضات الرئيسية
من تكنولوجيا الإبداع إلى إشراك المعجبين إلى توسيع المجالات أمام Kando، سيركز المعرض على كيفية تمكين سوني صُنَّاع المحتوى لبذل المزيد واستكشاف المزيد وإنشاء المزيد من خلال توفير تقنياتٍ مبتكرة لرواية القصص والترفيه وما هو أبعد من ذلك، وتمكين طرقٍ جديدة لغمر العالم بالعاطفة.
كما تعمل سوني أيضاً على تقليل الأثر البيئي لمعرضها، من خلال إعادة استخدام موادٍ من مشاركتها في العام الماضي واعتماد تصميم مخططٍ للمقصورة يقلل من استخدام الهياكل واسعة النطاق. وعلاوةً على ذلك، فقد صُنِعت لوحات المعلومات ضمن المقصورة من مادةٍ خليطةٍ أصلية تحمل اسم “Original Blended Material”، وهي مادةٌ ورقية طورتها سوني.

*مادةٌ ورقية تراعي البيئة مصنوعة من البامبو وقصب السكر والورق المعاد تدويره بعد الاستهلاك، وهي مواد ذات مناشئ محددة.

■ توسيع الإبداع: المساعدة في توفير فرص جديدة في الإنتاج من خلال التقنيات المبتكرة
 أداة سوني بيكتشرز إنترتينمنت (SPE) الجديدة للعرض المرئي المتقدم: Torchlight
تقدم سوني تقنيتها الجديدة Torchlight، وهي مساحة تصورية متقدمة جديدة ومبتكرة تتميز بأحدث التقنيات الخاصة بمجموعة سوني ، تتميز بأحدث مزايا الملكية الفكرية المسجلة من Sony Group بالتعاون مع Unreal Engine من Epic Games، أداة الوقت الفعلي ثلاثية الأبعاد الأكثر انفتاحاً وتطوراً في العالم. تسمح Torchlight لصُنَّاع الأفلام بإنشاء مشاهد رقمية قبل التصوير الفوتوغرافي الرئيسي، في بيئةٍ افتراضية عملية باستخدام Unreal Engine والكاميرات الافتراضية، بما في ذلك مجموعة أدوات الإنتاج الافتراضي، التي تربط بسلاسة البيئات الافتراضية بالإنتاج في موقع التصوير باستخدام الكاميرا السينمائية الرقمية VENICE من سوني. وإضافةً إلى ذلك، سيتمتع صُنَّاع المحتوى بالوصول إلى العديد من التقنيات المملوكة لسوني بما في ذلك نظام التقاط الحركة النقال، “mocopiTM”. دُجمت هذه التقنيات وغيرها في مسار العمل ضمن Torchlight وتدعم صُنَّاع المحتوى في إطلاق العنان لإبداعهم في الوقت الفعلي.
لمزيدٍ من التفاصيل، يرجى الاطلاع على البيان الصحفي:

 مستقبل إنتاج المحتوى – الإنتاج الافتراضي
لتمكين صُنَّاع المحتوى بصورةٍ أوسع، تدعم سوني تنمية الإنتاج الافتراضي، وهو شكلٌ جديد من إنتاج المحتوى، بدءاً من تطوره التكنولوجي وحتى توفير حلول الإنتاج. وفي هذا المجال، تجمع سوني بين التطورات في تقنياتها الخاصة بالتصوير والاستشعار والعرض، والاستفادة من إخراج المواد في الوقت الفعلي باستخدام محركات الألعاب. وتقدم Pixomondo و Sony PCL و SPE خدماتٍ إبداعية شاملة وبنيةً تحتية مرحلية على مستوى العالم تغطي عملية الإنتاج بأكملها، من مرحلة ما قبل الإنتاج والتصوير في موقع التصوير باستخدام الإنتاج الافتراضي، إلى ما بعد الإنتاج.

■ إشراك المعجبين: تمكين التجارب المتطورة للمعجبين من خلال التكامل الحقيقي والافتراضي
 منتجات وألعاب PlayStationⓇ5
تعرض سوني إنترأكتيف إنترتينمنت أحدث تشكيلاتها من أجهزة PlayStation 5، وتتميز بمنتجاتٍ مبتكرة مثل وحدة PlayStation 5 الجديدة بعامل شكلٍ أصغر، ومشغل PlayStation PortalTM عن بعد، وسماعات الأذن اللاسلكية PulseTM، وأداة التحكم AccessTM وسماعات Pulse EliteTM اللاسلكية المرتقبة. كما ستُعرض أيضاً مجموعة Deep Earth لأغطية وحدة التحكم المعدنية الأنيقة PS5Ⓡ ووحدات التحكم اللاسلكية DualSenseⓇ. ويمكن للحضور أيضاً تجربة Gran Turismo 7Ⓡ على كل من PS5 و PlayStationⓇVR2 (PS VR2) في حجيرات السباق الغامرة في مقصورة سوني، بالإضافة إلى معاينة وضع No Return الجديد كلياً في العلامة التجارية في لعبة Naughty Dog’s The Last of UsTM Part II Remastered، والذي سيتم إطلاقه بتاريخ 19 يناير.

 إشراك معجبين جدد بالاستفادة من التكنولوجيا والترفيه
تعمل سوني على تطوير مبادرات إشراك المعجبين في الرياضة. فبرفقة نادي مانشستر سيتي لكرة القدم، تجري سوني عملية إثبات المبدأ (PoC) بهدف توفير خدماتٍ جديدة تشكّل الجيل الجديد من مجتمع المشجعين العالمي عبر الإنترنت. سيتم إطلاق خدمة تجريبية للمشجعين خلال وقتٍ لاحق من العام الجاري. بدأت الاختبارات المغلقة بالفعل، وكان المشجعون مفتونين ومتحمسين للمشروع. ويمكن للزوار في مقصورة سوني، مشاهدة محتوىً جديد من ملعب الاتحاد الافتراضي، والانخراط في تجارب لمشاركة شغفهم بالفريق واللاعبين.
تعرض مشاريع سوني الرياضية مبادراتٍ ذات خصائص رياضية رئيسية متعددة في جميع أنحاء العالم، والتي تجمع بين التتبع البصري من خلال ابتكارت عين الصقر، وتقنية التمثيل المرئي للبيانات Beyond Sports وخبرة Pulselive في مشاركة المعجبين لإنشاء تجارب غير مسبوقة تستهدف جماهير متنوعة، بما في ذلك الأجيال الشابة.

 إشراك محبي الموسيقى:
تطور Sony Music فرصاً جديدة للفنانين لتوسيع مشاركتهم مع المعجبين على منصات الألعاب وفي بيئات الترفيه الأخرى باستخدام صناعة محتوى محركات الألعاب وتقنيات الإنتاج الافتراضي. يمكن لزوار الجناح الاستمتاع بثلاثة تطبيقاتٍ لتجارب الموسيقى الغامرة الجديدة. سيبيّن المعرض كيفية استخدام قدرات الإنتاج الافتراضي من سوني و Unreal Editor for Fortnite (UEFN) من Epic Games لإنشاء الفيديو الموسيقي لأغنية “Jericho” من فنان Columbia Records إينيكو، بالإضافة إلى Journey Through Jericho، وهي جزيرة Fortnite المصاحبة وفق الفيديو. وسيتمكن زوار المقصورة أيضاً من تجربة Nitewave، وهي جزيرة جديدة في Fortnite تركز على الموسيقى أُنشأت برفقة UEFN، تتنافس الفرق فيها للتحكم في الموسيقى التصويرية لفناني Sony Music من خلال ميكانيكية ألعاب التقاط العلم. وإضافةً إلى ذلك، سيكون بوسع الزوار ممارسة لعبة AVNU: Where Music Meets، وهي وجهة موسيقية لـ Roblox تتمحور حول طريقة اللعب المتعلقة بالموسيقى والتحديات وجمع السلع الافتراضية وتتميز بموسيقى تقدمها مواهب Sony Music من بينهم فنان Arista Records بول راسل.

 Sony Pictures Virtual Reality
تعرض Sony Pictures Virtual Reality (SPVR) أحدث لعبة واقعٍ افتراضي متعددة اللاعبين عبر المنصات، Ghostbusters: Rise of the Ghost Lord، توسُّع بناء العالم لكون Ghostbusters المحبوب. وسيشمل المعرض تقنية تتبع العين وردود الفعل على سماعة الرأس PS VR2، وهي الجيل الأحدث من سماعات الواقع الافتراضي لـ PS5، إلى جانب مع محفزات PS VR2 Sense التكيفية. وتوسع SPVR استخدام SPE للخصائص الفكرية من خلال توفير ترفيهٍ غامر من خلال إنتاج وتوزيع ألعاب وتجارب الواقع الافتراضي على مستوى العالم عبر جميع قنوات المستهلكين، بما في ذلك الترفيه المنزل والترفيه القائم على الموقع.

■ رواية القصص الغامرة: إنشاء تجارب ملموسة وعميقة توسع الخصائص الفكرية في العالم الحقيقي من خلال الترفيه القائم على الموقع
 عرض تقنية الاستشعار والتفاعل للترفيه القائم على الموقع
في سبيل تزويد صُنَّاع المحتوى بسبل جديدة للتعبير وتوسيع قيمة الخصائص الفكرية للمحتوى، تعمل سوني على تعزيز دلائل إثبات المفهوم للتجارب الغامرة التي تستخدم تقنيات الاستشعار والتفاعل من خلال التعاون على مستوى المجموعة. وفي هذا العرض التوضيحي، يمكن للزوار تجربة عالم Ghostbusters الغامر باستخدام تقنية اللمس الفريدة من سوني، وتقنية التقاط الحركة بدون علامات، ونظام التقاط الحركة المحمول.
وإضافةً إلى ذلك، تركز SPE على الترفيه القائم على الموقع في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك Columbia Pictures Aquaverse في تايلاند والتي اختيرت كواحدةٍ من أفضل حدائق الترفيه الجديدة في CNN World. ويقدم هذا المعرض مقطع فيديو لهذه المبادرات بما في ذلك أول وجهة ترفيهية غامرة يديرها الاستوديو داخلياً، وتحمل اسم Wonderverse، وسيتم افتتاحها في منطقة شيكاغو في يناير.

■ فضاءات إبداعية جديدة: تُرسم ملامح المستقبل من خلال فضاءاتٍ جديدة للحظات Kando – التحول في مجال التنقل
 تكنولوجيا الاستشعار لتعزيز سلامة التنقل
“Safety Cocoon” هو مفهوم لتعزيز سلامة المركبة من خلال اكتشاف المحيط بزاوية 360 درجة حول المركبة في مختلف حالات القيادة اليومية، مما يتيح للسائقين اتخاذ إجراءات مبكرة لتجنب المخاطر. وسيتمكن الزوار ضمن مقصورة الجناح من تجربة تقنيات الاستشعار المتنوعة التي تقدمها سوني لدعم تحقيق هذا المفهوم. من خلال متابعة الدقة والحساسية التي تتجاوز قدرات العين البشرية، تهدف تقنية الاستشعار من سوني إلى تعزيز السلامة من خلال الاضطلاع بدور البصر في التنقل، والمساهمة في تقديم تجارب تنقل جديدة.

*يُقدَّم المعرض أيضاً على منصة “Sony Square” عبر الإنترنت.
https://square.sony.com/ces2024/

*يمكن تحميل صور سوني في معرض CES® 2024 هنا.
https://www.sony.com/ja/pressroom/pict_data/event/ces2024.html

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق