اخبار عامة

دعم برنامج التغذية المدرسية التابع لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة من خلال حملة “القضاء على الجوع من خلال حملة “جودنس” التي تنظمها شركة شويترام

دبي: تتعاون شركة “شويترام”، احدى تجار البيع بالتجرئة المفضلين في المدينة، مع شريكها طويل الأمد، برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، لإطلاق مبادرة “القضاء على الجوع مع جودنس” – “ Goodness وهي مبادرة مهمة لدعم هدف برنامج الأغذية العالمي المتمثل في القضاء على الجوع على مستوى العالم بحلول عام 2030، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة. ومن المقرر أن تبدأ حملة التوعية وجمع التبرعات لمدة 4 أشهر في الفترة من 1 سبتمبر إلى 31 ديسمبر 2023. وستذهب العائدات السخية من الحملة إلى دعم برامج التغذية المدرسية التابعة لبرنامج الأغذية العالمي في منطقة الشرق الأوسط، التي يستفيد منها الأطفال في المجتمعات الأكثر ضعفاً وفقرًا.

 

تعد الوجبات المدرسية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي بمثابة شبكة أمان بالغة الأهمية، حيث تضمن حصول الأطفال في المناطق التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي في العالم على التعليم والصحة والتغذية. وهذا أمر حيوي بشكل خاص للطلاب الضعفاء الذين غالبًا ما يواجهون تحديات مثل المرض والجوع وسوء التغذية، مما يعيق الحضور المستمر إلى المدرسة. ويعتبر توفير وجبات يومية أو وجبات خفيفة لهؤلاء الأفراد وأسرهم، حافزا مقنعا للحفاظ على الانتظام في المدارس، وخاصة بالنسبة للفتيات.

 

منذ عام 2015، قامت شركة شويترام بدعم برنامج الأغذية العالمي من خلال التبرع بـ 6.5 مليون وجبة مدرسية  لبرامج  الوجبات المدرسية في منطقة الشرق الأوسط، كما ساعدت على تعزيز رسائل القضاء على الجوع لملايين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة سنويًا.

 

وقال السيد / إل تي باغاراني، رئيس مجلس إدارة شركة شويترام: “في حين أننا مدينون لعملائنا الكرام بالتأثير الهائل على مر السنين، إلا أننا نتطلع إلى الوصول إلى المزيد من المستفيدين من خلال حملة “القضاء على الجوع مع جودنس”. وتظهر الأبحاث أن برنامج التغذية المدرسية يمكن أن يزيد معدل الالتحاق بنسبة 9% في المتوسط. وفي المناطق التي توجد فيها حواجز سائدة أمام التعليم، بما في ذلك عمالة الأطفال، أو الزواج المبكر، أو عدم المساواة بين الجنسين، تصل برامج الوجبات المدرسية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي إلى مجموعات محددة من الأطفال بما في ذلك الفتيات المراهقات والأطفال من المجتمعات المهمشة. ولذلك، يجب أن نضاعف جهودنا لضمان عدم ترك أي طفل خلف الركب في سعيه للحصول على التعليم.

 

عندما يشتري العملاء منتجات “جودنس فودز”، تتعهد شركة شويترام بتقديم ما يصل إلى 4 دراهم إماراتية لبرامج الوجبات المدرسية التابعة لبرنامج الأغذية العالمي. وتجدر الإشارة الى ان المنتجات التي تحمل ملصقًا خاصًا هي المؤهلة للدخول في الحملة فقط، وهي متوفرة في أكثر من 28 متجرًا لشويترام في دبي، وعبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني: Choithrams.com، وتطبيقات الطعام.

 

“إن الدعم القيم الذي تقدمه شركة شويترام لبرامج الوجبات المدرسية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي في منطقة الشرق الأوسط يأتي في وقت حرج، حيث يستمر عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد في التزايد. وقال السيد / مجيد يحيى، ممثل برنامج الأغذية العالمي في دول مجلس التعاون الخليجي: “من الضروري اتخاذ إجراءات لتحسين مستوى التغذية بين الأطفال والأمهات على حد سواء لمنع خطر ضياع جيل”. وأضاف أيضًا أن التقديرات العالمية التي تشير إلى ما يصل إلى 60 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد تؤكد على أهمية التمويل المستمر من شركاء القطاع الخاص، فضلا عن المشاركة مع المستهلكين والمجتمع ككل، للتصدي بفعالية لهذا التحدي الكبير الذي يواجهه برنامج الأغذية العالمي.”

 

ستقدم اخصائية التغذية السريرية الشهيرة في دبي الطبيبة / ميتون دي ساركار هذا العام من خلال مبادرة #القضاء_على_الجوع_مع_جودنس لمدة 4 أشهر، أفكارًا صغيرة حول كيفية المساهمة في القضاء على الجوع وتبني عادات غذائية صحية بما يتماشى مع موضوع الحملة “القضاء على الجوع مع جودنس”. وقد ساعدت وصفات ونصائح الطبيبة / ميتون دي ساركار في الترويج لرسائل برنامج الأغذية العالمي للقضاء على الجوع لآلاف المتابعين على قنوات التواصل الاجتماعي الشهيرة خلال السنوات الماضية.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق