محركات ورياضة

WBA البطولة الأبرز في عالم الملاكمة تقام في دبي

تستعد دبي لاستضافة الحدث الأبرز في عالم الملاكمة حيث تقام بطولة WBA بتاريخ 26 أغسطس أب الجاري في فندق لو ميريديان دبي بمشاركة نخبة من أبطال اللعبة، وسيحظى الجمهور بمتابعة هؤلاء الابطال عن كثب إضافة إلى العديد من العروض الترفيهية المشوقة.

الأبطال والمواجهات
“عاصفة الرمال” وانغ ووشين مع 8 انتصارات ، تعادل واحد ، خسارة واحدة ، 4 منها فوز بالضربة القاضية من مقاطعة جانزو الغامضة سيواجه “النمر الأفريقي” رولي لامبرت فورجوم من الكاميرون (16 فوز ، 1 تعادل ، 12 فوز بالضربة القاضية) في معركة شرسة من 10 جولات ستمنح الفائز الحزام الذهبي لوزن الوسط (90.71 كجم) واللقب الآسيوي.

“قلب الأسد” وانغ ليكوان (8 انتصارات ، 5 نقاط) من زوزهو في الصين القديمة سيتحدى فوبادين يوهاننغوه (18 انتصار منها 10 بالضربة القاضية بدون أي خسارة) ، وهو نجم صاعد من تايلاند يبلغ من العمر 19 عامًا ويحمل ذهبية الوزن الخفيف في البطولة الآسيوية. ويحتل المرتبة التاسعة في رابطة الملاكمة العالمية.
الملاكم الصيني “قلب الأسد” وانغ ليكوان البالغ من العمر 23 عامًا هو واحد من الجيل الجديد من المقاتلين الذين صعدوا بأسرع ما يمكن في عالم الملاكمة الصيني في السنوات الأخيرة ، وحقق 8 انتصارات متتالية منها 5 بالضربة القاضية منذ دخول عالم الملاكمة المحترفة في عام 2019.
في يناير من هذا العام ، تغلب وانغ ليكوان على الملاكم الفلبيني ريموند يانون في جولة واحدة في تايلاند وفاز بحزام WBC الآسيوي الذهبي الخفيف الوزن للغاية ، وسحق بأدائه الممتاز المقاتلين الرئيسيين أولان وكيمورا شو في تلك الليلة ، مما ترك انطباعًا مثيراً جدًا عن الملاكمة.
وينحدر الملاكم فوبادين من عائلة لاوسو وانوات الأسطورية المعروفة بالملاكمة في تايلاند ، والمدرب هو والده ، هذا الملاكم الموهوب الذي اشتهر عندما كان صغيراً، ويحافظ حاليًا على سجل مثالي من 18 انتصار 10 منهم بالضربة القاضية.
“وانغ ضد فوبادين ” كلا الملاكمين هم الأبطال الشباب الذين يحافظون على انتصارات كاملة ، وبعد انتهاء المعركة الحاسمة ، سيكون مصيرهم الفوز أو الخسارة. ملاكمان شابان متعطشان للمجد ، غير مهزومين وقويين ، هي معركة مثيرة سيستمتع بها عشاق الملاكمة في دبي ، خاصة بسبب إمكانية إنهاء القتال قبل الجرس الأخير حيث امكانية أن نشهد الفوز بالضربة القاضية لأحد البطلين.

وسيواجه التايلاندي “بلاك ماجيك” تيوا كيرام (49 انتصار منهم 34 بالضربة القاضية مع خسارة وحيدة) ، بطل رابطة الملاكمة العالمية في وزن الوسط الآسيوي (69.85 كجم) ، البطل “المدمر” باي سانبو (17 انتصار 7 منها بالضربة القاضية مع 5 هزائم وتعادل).
وكانت خسارة كيرام الوحيدة أمام ماتيسي بطل الأرجنتين الشهير لحزام وزن الوسط الذهبي الشاغر ، وقد حافظ منذ ذلك الحين على سلسلة انتصاراته حتى تصنيف رابطة الملاكمة العالمية الحالي في المركز الخامس عشر.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق