الكترونياتتكنولوجيا

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تعلن عن أحدث كاميراتها لمدونات الفيديو بزاوية تقريب فائقة الاتساع، كاميرا ZV-1 II

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 مايو 2023 – أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا اليوم عن الجيل الثاني الجديد كلياً من كاميرا ZV-1 ضمن فئة كاميرات مدونات الفيديو ZV، تحت اسم ZV-1 II، والتي تتضمن مزايا مطلوبة على نطاقٍ واسع ورائدة على مستوى السوق. ومع زاويةٍ أوسع من نظيرتها في كاميرا ZV-1، تساعد كاميرا ZV-1 II مدوني الفيديو على تقديم سردٍ قصصي أكثر جاذبية لجودة صورٍ آسرة وجميلة.

ومن خلال مستشعر الصور Exmor RS™ من النوع 1.0 (20.1 ميغابكسل فعلي)، ومحرك معالجة الصور BIONZ X™، وعدسة ZEISS® Vario-Sonnar T* بمقاس 18-5مم وبعد بؤري F1.8-4 ، تتيح كاميرا ZV-1 II لصُنَّاع المحتوى من ذوي مختلف المستويات المهارية الاستمتاع بإمكانياتٍ متطورة. كما توظف عدسة 18-50 مم واسعة الزاوية والتي يمكنها تأطير كل شيء من صور السيلفي الجماعية إلى المشاهد الداخلية الضيقة أو التسجيلات الديناميكية للمشاهد اليومية وصولاً إلى التعرف الجماعي على الوجوه ، حيث تتعرف الكاميرا على عدة وجود وتضبط إعداداتها تلقائياً لتبقي مظهرها واضحاً وصافياً عند التقاط صور السيلفي التي تتضمن شخصين أو ثلاثة، لتكون كاميرا ZV-1 II هي كاميرا مدونات الفيديو المتقدمة وبحجمٍ يساعد على التنقل.

وقال سجير شمسو، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “تمثل كاميرا ZV-1 II فصلاً جديداً ومثيراً لصُنَّاع المحتوى وسوف تصبح الكاميرا التي ترافق الكثيرين أثناء تنقلهم، بما في ذلك مدوني الفيديو ومؤثري التواصل الاجتماعي وصُنَّاع الفيديو القصير في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ومع إطلاق كاميرا مدونات الفيديو الجديدة ضمن الفئة ZV، نكون قد استجبنا لطلبات مختلف المستخدمين وأدخلنا المزايا التي تهم معظم مدوني الفيديو”. وأضاف: ” نسعى جاهدين لتلقّي تعليقات مجتمعنا لنواصل توسيع وتطوير فئة ZV، وتأتي كاميرا ZV-1 II كخطوةٍ على هذا الطريق”.

مزايا شاملة لمدوني الفيديو وصُنَّاع محتوى الفيديو
تتمتع كاميرا ZV-1 II بعددٍ من المزايا الجديدة والرائجة التي تعزز قدرة صُنَّاع المحتوى على تصوير موادٍ أفضل.
• عدسة فائقة الاتساع وتقريب مذهل – عدسة رؤية واسعة بمقاس 18 مم2تُسهِّل التقاط صورةٍ جميلة على امتداد المشهد – وخاصةً عند التقاط صور السيلفي على بُعد الذراع. ويعمل التقريب البصري 18-50 مم و تقنية Clear Image Zoom على تكبير الصور بسلاسة مع تقليل ضياع جودة الصورة لإضفاء تنوعٍ في مقاطع الفيديو من خلال تغيير زاوية الرؤية.
• مستشعر من النوع 1.0 ذو مفتاح بوكيه والذي يضفي تأثير بوكيه جميل من خلال إزالة التركيز في الخلفية بلمسةٍ واحدة.
• مايكروفون ذكي ذو 3 كبسولات – في الوضع التلقائي، تتعرف الكاميرا على وجوه البشر أو العناصر وتبدّل تلقائياً توجيه المايكروفون المدمج ([أمامي] أو [جميع الاتجاهات]). أما في الوضع اليدوي، فيمكنك اختيار [أمامي] للقطات السيلفي، أو [خلفي] عند التصوير مع السرد أو [جميع الاتجاهات]. ويضمن واقي الرياح المُزوّد تسجيلاً واضحاً لكلام المتحدث في البيئات الخارجية. إلى جانب سهولة استخدام مرفقات قاعدة الواجهة المتعددة دون توصيلات ومنفذ مايكروفون قياس 3.5 مم لسهولة توصيل أجهزة المايكروفون الخارجية.
• إعدادات مدونات الفيديو السينمائية تلبي هذه الميزة متطلبات سهولة التقاط الصور المحيطة باستخدام كاميرا مدونات الفيديو. حيث تتيح التقاط صورٍ مذهلة بلمسةٍ واحدة. ما عليك سوى الضغط ببساطة على الرمز الوظيفي على الشاشة وستضبط الكاميرا تلقائياً على قياس CinemaScope (2.35:1) ومعدل إطاراتٍ يبلغ 24 إطاراً في الثانية، كما في الأفلام السينمائية. ثم استكمل ذلك باستخدام الأزرار على الشاشة للاختيار من بين 5 مظاهر (LOOK) وأربعة أوضاع (MOOD).
• مظهر إبداعي يدعم 10 مظاهر مُعدَّة مسبقاً لتلائم تفضيلاتك الإبداعية ومزايا التصوير الاحترافية.
• أولوية الوجه في التعريض التلقائي وتأثير البشرة الناعمة يكتشف الوجوه تلقائياً وفورياً ويضبط التعريض لتحسين سطوع الوجه، بغض النظر عن الإضاءة. بينما يحسّن تأثير البشرة الناعمة من خصائص البشرة وتفاصيل الوجه عند تصوير الأفلام.
• نظام ضبط بؤري تلقائي سريع وهجين – حتى عند استخدام الدقة العالية 4K حيث يكون التركيز الدقيق مطلوباً، ستحافظ الكاميرا على وضوح الصور باستخدام نظام الضبط البؤري التلقائي السريع والهجين ذاته المعروف في كاميرات الفئة α . كما زوِّدت الكاميرا بتقنية AF Transition Speed لاختيار سرعة التركيز أثناء تسجيل الفيديو، وتقنية AF Subject Shift Sensitivity للتحكم بالتركيز بما يتماشى مع حركة العنصر وبيئته. وإضافةً إلى ذلك، يمكن للضبط البؤري التلقائي لحركة العين في الوقت الحقيقي إبقاء التركيز على أعين البشر أو الحيوانات بدقة في كلٍّ من الصور الثابتة والأفلام.
• إعداد عرض المنتج – والذي يقدم تصويراً مريحاً لمقاطع الفيديو التي تستعرض المنتجات بانتقالاتٍ سلسة للتركيز من وجهك إلى المادة التي تسلّط الضوء عليها.
• وضع تصوير S&Q والذي يسمح باختيار سرعة حركة أبطأ بـ 5 مرات أو أسرع حتى 60 مرة لإضفاء تأثيرٍ على المشاهد اليومية. كما أصبح من الممكن ضبط تركيبةٍ من معدلات إطار التصوير والتسجيل في شاشةٍ واحدة.
• توسيع حساسية ISO من 125 إلى 12800– مما يسمح للكاميرا بتسجيل صورٍ ذات تشويشٍ أقل، حتى في الإضاءة الخافتة.
• تثبيت الصورة الإلكتروني في الوضع النشط – يمكن التقاط المحتوى أثناء المشي أو التحرك وهو أمرٌ مفيد بشكلٍ خاص للتصوير أثناء التصوير المحمول باليد . مفيد للأفلام المصورة أثناء حمل الكاميرا باليد والتصوير بالحركة البطيئة والسريعة
• مرشح ND مدمج – لتقليل التعريض بثلاثة توقفات ويسمح بإضفاء تأثير بوكيه جميل حتى في أسطع ظروف الإضاءة.

حجم صغير وخفيف الوزن لسهولة التنقُّلٍ والتشغيل والاتصال
تمثل ZV-1 II رفيقاً مثالياً للتنقل؛ فتصميمها صغير الحجم وخفيف الوزن يتيح حملها بسهولةٍ في الجيب أو في حقيبةٍ صغيرة، وحتى مع عدستها ذات الزاوية الواسعة للتقريب البصري. وتدعم كاميرا ZV-1 II أساليب تصوير مختلفة للأفلام من خلال شاشتها متغيرة الزاوية والملائمة للقطات السيلفي، ومقبض لسهولة حمل الهيكل (أو مقبض GP-VPT2BT الاختياري)، وترتيبٍ سهل الاستخدام لللأزرار وأدوات التحكم ومؤشر التسجيل على الوجه الأمامي من الهيكل. كما أُعيد تصميم شاشة العرض لتتضمن إطاراً جريئاً أحمر اللون ومرئياً بوضوح، يبيّن تماماً تقدّم التسجيل. إلى جانب سهولة شحن الطاقة عبر موصل USB Type-C®.

وللبث الحي بجودةٍ عالية وسهولة، ما عليك سوى توصيل كاميرا ZV-1 II إلى جهاز كمبيوتر شخصي أو هاتفٍ ذكي باستخدام كابل USB تجاري متوفر (غير مُضمن) لاستخدام الكاميرا ككاميرا ويب. امنح مقاطعك المصورة جاذبيةً أكثر في الاجتماعات عبر الإنترنت والبث الحي باستخدام مظهر Creative Look لتحسين مظهر البشرة وضبط درجة اللون. كما ستبدو الوجوه أوضح وأكثر إشراقاً (باستخدام ميزة Face Priority AE) كما سيظل التركيز منصباً على العينين (باستخدام ميزة Real-time Eye AF).

صديقة للبيئة وتصميم يراعي سهولة الاستخدام
إضافةً إلى التزام سوني بمستقبلٍ مستدام عبر مبادرات عالمية مثل Road to Zero وهدف الطاقة المتجددة لعام 2030، فقد طُوِّرت كاميرا ZV-1 II خصيصاً بما يراعي الاستدامة. فقد استخدمت المواد مُعادة التدوير، ومن بينها SORPLASTM ، بفعالية في هيكل الكاميرا، لتقليل الأثر البيئي دون التهاون في المزايا الوظيفية. إلى جانب المواد الورقية المعاد تدويرها والفريدة لصالح سوني “Original Blend Material”، والتي لا تستخدم البلاستيك ويسهل إعادة تدويرها، وقد استُخدمت في التعبئة الفردية. كما استُخدمت مواد كالبامبو وألياف قصب السكر والمواد الورقية معادة التدوير التي جُمعت من السوق، لتكون صديقةً للبيئة وذات جودةٍ عالية على حدٍّ سواء.

كما تتضمن كاميرا ZV-E1 مزايا وصولٍ جديدة تسهّل عملية التشغيل بطرقٍ عديدة، من بينها وظيفة قارئ الشاشة لذوي الإعاقة البصرية. وتتيح المزايا إمكانيات الوصول للجميع الاستمتاع بالتصوير وعرض اللقطات. عند تنشيط وظيفة قارئ الشاشة ، يٌقرأ النص في قائمة الشاشات بصوتٍ مرتفع. يمكن تنشيط وظيفة قارئ الشاشة عبر ضبط وظيفة [Screen Reader] في بوابة [Setup] على ON. كما يمكن ضبط مستوى صوت قارئ الشاشة عبر إعدادات [Sound Options]. وإضافةً إلى ما ذُكر أعلاه، تتضمن كاميرا ZV-1 II عدداً من المزايا التي تساعد في تحقيق تركيزٍ دقيق على مجموعةٍ مختلفة من العناصر. حيث يمكن للضبط البؤري التلقائي لحركة العين في الوقت الحقيقي التعرف على أعين [البشر] أو [الحيوانات] والتركيز عليها، أو باستخدام وظيفة التتبع في الوقت الفوري. كما تتيح وظائف Focus Magnification و Peaking سهولة التركيز يدوياً، بينما تمكّن مزايا مثل Touch Focus و Touch Tracking و Touch Shutter المستخدم من التركيز والتتبع والتصوير ببساطة من خلال لمس العنصر الظاهر على شاشة العرض. مزايا إمكانيات الوصول في كاميرا ZV-1 II (البنود المدرجة في المواصفات): قارئ الشاشة، التعريض التلقائي باللمس، تكبير التركيز، عرض التركيز، الضبط البؤري التلقائي لحركة العين في الوقت الحقيقي، التتبع في الوقت الحقيقي، التركيز باللمس، التتبع باللمس، تشغيل الغالق باللمس، شاشة LCD متغيرة الزاوية ووظائف قابلة للتخصيص.

الأسعار والتوفر
يمكن، الآن، للعملاء الحصول على قبضة تصوير لاسلكية مجانية (GP-VPT2BT) عند الحجز المسبق. ستتوفر كاميرا ZV-1 II في دولة الإمارات اعتباراً من 5 يونيو 2023. لاستعراض قائمة المواصفات والمعلومات الكاملة، يرجى زيارة: https://www.sony-mea.com/ar/electronics/compact-cameras/zv-1m2.

يمكن مشاهدة فيديو المنتج عن كاميرا ZV-1 II الجديدة هنا:
• فيديو المنتجات والترويج – https://youtu.be/z3ZDZF0Fy20

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق