اقتصاد

برامج الجنسية عن طريق الاستثمار في دولة سانت كيتس ونيفيس تحمل آفاقاً واعدة للمستثمرين

حضرت حكومة دولة سانت كيتس ونيفيس فعاليةً في دبي جمعت الجهات المعنية في هذا المجال بهدف تزويد المستثمرين في دبي بتفاصيل واضحة حول التغييرات والتحسينات الجديدة على برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار. وأشارت الفعالية إلى التشابه بين دبي ودولة سانت كيتس ونيفيس في الازدهار الاقتصادي المتسارع والتنوع الثقافي الذي تحتضنه كل منهما. وتحمل فرصة الجنسية عن طريق الاستثمار في سانت كيتس ونيفيس آفاقاً استثمارية واعدة لا تقدر بثمن للمقيمين في دولة الإمارات لأنها تعتبر عامل أمان إضافي لكل رجل أعمال ناجح مقيم في دبي.

وحضر الفعالية معالي السيد سامال دوجينز، وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد البحرية والجمعيات التعاونية وريادة الأعمال والاقتصاد الإبداعي في دولة سانت كيتس ونيفيس، إلى جانب السيد مايكل مارتن، رئيس وحدة الجنسية عن طريق الاستثمار.

وكانت دولة سانت كيتس ونيفيس قد أعلنت عن تغييرات هامة في برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في ديسمبر 2022، ثم أضافت إلى البرنامج المزيد من التحسينات في شهر فبراير الماضي بعد إجراء العديد من المشاورات مع العديد من كبار المستثمرين وأصحاب المصلحة. وتهدف هذه التحسينات إلى ضمان تلبية البرنامج لمتطلبات رجال الأعمال المعاصرين أصحاب العقلية الاستثمارية الذكية ممن يبحثون عن نقطة انطلاق قوية لعائلاتهم وأعمالهم.

وأكّد السيد مارتن أن حكومة دولته تعمل بوتيرة جدية لتحويل دولة سانت كيتس ونيفيس إلى جزيرة مستدامة، حيث قال: “حرصنا في وحدة الجنسية عن طريق الاستثمار على تزويد فريق عملنا بالمزيد من الخبراء من أصحاب الكفاءة العالية والمعرفة الواسعة لضمان تطبيق كافة الإجراءات بدقة وسرعة مع الالتزام بالمعايير المطلوبة. وتهدف كافة التعديلات التي أضفناها إلى برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار إلى توضيح كافة متطلبات البرنامج للمستثمرين وأصحاب المصلحة والمتقدمين المحتملين”.

نجح برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في ريادة قطاع هجرة المستثمرين بعد أن شهدت البلاد العديد من التحديات منذ إطلاقه قبل 27 عاماً وتحديداً في عام 1984. واستعاد البرنامج زخمه في عام 2022 لتقديم حلول تلبي متطلبات المستثمرين وتضمن تطور اقتصاد الدولة في وقت واحد.

تقدم دولة سانت كيتس ونيفيس خيارات استثمارية مبتكرة للمستثمرين تساهم في دعم صندوق النمو المستدام في البلاد أو شراء العقارات المعتمدة من الحكومة. وتهدف هذه الخيارات إلى تزويد المستثمرين بامتيازات هامة مثل تأسيس مشاريع بأقل قدر ممكن من القيود والضرائب بما في ذلك عدم وجود ضريبة على مكاسب رأس المال أو الدخل أو الميراث أو الهبات أو الثروة.

يسمح العرض الحصري الحالي لفترة محدودة في صندوق النمو المستدام (SGF) للمتقدمين المؤهلين بالحصول على جنسيتهم بموجب عملية التقديم المعجل (AAP)، بدون رسوم إضافية، مقابل رسوم مساهمة مخفضة تبلغ 125000 دولار أمريكي فقط لكل مقدم طلب رئيسي.

يستمر العرض حتى نهاية يونيو ومن 1 يوليو 2023، تعود المساهمة إلى الحد الأدنى البالغ 150000 دولار أمريكي لكل مقدم طلب رئيسي.

تحدث الوزير دوجينز عن الاقتصاد وتعهد الحكومة على سبع ركائز أساسية ستحول الاقتصاد. هذه هي الأمن الغذائي ، وتحول الطاقة، والتنويع الاقتصادي، والصناعات المستدامة، والاقتصاد الإبداعي، والتعافي من COVID-19 والحماية الاجتماعية.

2 / 2

سانت كيتس ونيفيس هي واحدة من أقوى الاقتصادات في منطقة البحر الكاريبي ولا يزال الطلب عليها مرتفعًا كميناء مشهور للسياحة الاستثنائية. لا تزال السياحة هي أكبر مصدر للعملات الأجنبية في البلاد – مع 6.3 سائح لكل مقيم، واحتلت سانت كيتس ونيفيس المرتبة 11 في العالم من حيث أعداد السياحة من حيث القيمة المطلقة. في منطقة البحر الكاريبي، احتلت المرتبة السابعة.

في عام 2018، أنتجت سانت كيتس ونيفيس أكثر من 300 مليون دولار أمريكي في قطاع السياحة وحده، وهو ما يمثل 42.63 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي وحوالي واحد في المائة من جميع عائدات السياحة الدولية في منطقة البحر الكاريبي.

تستمر سانت كيتس ونيفيس في كونها معيارًا لصناعة هجرة الاستثمار ، وتتيح التغييرات الجديدة للعائلات ورواد الأعمال المؤهلين فرصة الحصول على جنسية ثانية في واحدة من أجمل الدول وأكثرها أمانًا وسلامةً في العالم.

يعد البرنامج حلاً للمواطنين العالميين ويدعمه نموذج مستدام مليء بالنزاهة والشفافية والمساءلة.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق