تكنولوجيا

“هيتاشي إنرجي” و”صن أفريكا” و”يو جي تي رينيوبلز” تدعم تسريع التحول في مجال الطاقة

أعلنت “هيتاشي إنرجي”، رائدة التكنولوجيا العالمية التي تعمل على تحقيق مستقبل مستدام للجميع في مجال الطاقة، اليوم أنها وقعت مذكرة تفاهم مع “صن أفريكا” Sun Africa وشركتها الشقيقة “يو جي تي رينيوبلز” UGT Renewables، بهدف تعزيز التعاون في مجال مشاريع توليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية على نطاق المرافق، التي ستسهم في تسريع وتيرة تحول الطاقة وتسهيل إمكانية الوصول إلى الطاقة في الأسواق الناشئة والنامية حول العالم.

 

ويعمل الشركاء حالياً بصورة مشتركة على استكمال مشروعهم الأول، والمتمثل في محطة للطاقة الشمسية الكهروضويئة بقدرة 370 ميغا واط عبر سبعة مواقع في أنغولا، والتي تعتبر المحطة الأكبر من نوعها في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. كما يجري الشركاء أيضاً مفاوضات بشأن مشاريع متعددة في قطاع المرافق، بإجمالي طاقة انتاجيه 12 ميغا واط، وذلك مع العديد من الحكومات في أفريقيا وأوراسيا.

 

وبموجب المذكرة غير الحصرية، يتفق الجانبان على التعاون في مرحلة مبكرة من المشاريع المقبلة. كما سينخرطان بصورة مشتركة في نقاشات مع أصحاب المصلحة المحليين والدوليين ، إلى جانب توفير حلول طاقة شمسية محسنّة ومتكاملة تعد الأفضل ضمن فئتها، التي ستمّكن الدول النامية من اتخاذ خطوات هامة في رحلتها نحو توسيع نطاق استخدام الطاقة الكهربائية المولدة من مصادر مستدامة صديقة للبيئة.

 

وبهذه المناسبة، قال “جوهان سودرستروم”، نائب الرئيس التنفيذي، ومدير مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في “هيتاشي إنرجي”: “نحن سعداء بالتعاون مع “صن أفريكا” و”يو جي تي رينيوبلز” في تنفيذ مشاريع للطاقة النظيفة في قطاع المرافق في عدد متنامي من البلدان حول العالم. إن الجمع بين حلولنا ونموذج أعمالهم يسهم في مساعدة الدول على تطوير اقتصاداتها، وإحراز تقدم نحو تحقيق هدف صافي الانبعاثات الصفري، وتزويد سكانها بإمكانية الوصول إلى طاقة كهربائية نظيفة وموثوقة”.

 

ومن جانبه، قال “آدم كورتيس”، الرئيس التنفيذي لدى “صن أفريكا” و”يو جي تي رينيوبلز”: “تكلل تعاوننا الأول مع هيتاشي إنرجي في أنغولا بالنجاح الباهر، مما انعكس ايجاباً على مكانتنا ومكانة حكومة أنغولا على حد سواء التي طورنا المشروع نيابة عنها. وقد قمنا بتطوير علاقة مبنية على الثقة وآلية عمل كفؤة وفعالة مع هيتاشي إنرجي بما يعود بالفائدة على جميع الأطراف الذين نتعاون معهم”.

 

وتوفر “هيتاشي إنرجي” باقة متكاملة من الحلول المصمّمة لتعزيز عمليات جمع الطاقة وربط الشبكات ذات الجهد

 

العالي و بما يضمن تجميع ونقل آمن وموثوق للكهرباء من ألواح الطاقة الشمسية إلى شبكة الطاقة. وتغطي حلول الطاقة الشمسية لربط الشبكة Grid-eXpand كامل عمليات محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية في قطاع المرافق لتوفير قيمة كبيرة، فقد تم تصميمها وتجميعها واختبارها قبل التسليم لتكون جاهزة للتشغيل السريع والسهل في الموقع مع تقليل المخاطر المتعلقة بأعمال الإنشاء في الموقع.

 

ويشتمل التعاون أيضاً على تركيب برنامج متطور للتحكم الإشرافي وتجميع البيانات والذي يعمل على مراقبة ربط الشبكة للمساعدة على زيادة مرونة نظام الطاقة التي تعتبر أساسية لدمج مصادر الطاقة المتجددة. كما ستضمن الدراسات الاستشارية المتقدمة في مجال الطاقة أيضاً الامتثال لمواصفة الشبكة والتحسين على نطاق النظام.

 

وتجلب “هيتاشي إنرجي” نقاط القوة الفريدة لديها إلى هذا التعاون. حيث تعد الشركة مزوّداً رائداً لوصلات الشبكة وحلول تعزيز جودة الطاقة، كما تتخصص في مجالات دمج مصادر الطاقة المتجددة في شبكات الطاقة والتميز الهندسي، وتتمتع ببصمة عالمية واسعة مع خبرة محلية قوية.

 

وستعمل “صن أفريكا” و”يو جي تي رينيوبلز” على تطوير المشاريع، التي سيتم تحويلها بعد الانتهاء من عملية إنشائها إلى الجهة المشغلة المحددة لمواصلة التشغيل. وسيحظى كل مشروع بتكلفة مستوية تنافسية للطاقة، وتمويل كامل، وخطة للعمليات والصيانة بهدف ضمان نقل المعرفة والتكنولوجيا بكفاءة وفعالية.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق