عامفنانين

الإمارات تمنح الإقامة الذهبية للمخرجة ومنتجة الافلام زينوفار فاطمة

تكريما لجهودها في مجال صناعة السينما

كُرمت اليوم المخرجة والمنتجة السينمائية ورائدة الاعمال التي تتخذ من دبي مقرا لها ، “زينوفار فاطمة” بحصولها على “الإقامة الذهبية” لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تُمنح للمواهب المغتربة للعمل أو الدراسة في الإمارات مع جني مزايا حصرية مثل تأشيرة طويلة الأجل قابلة للتجديد صالحة لمدة 10 سنوات ،بالاضافة الى نسبة 100% لملكية أعمالهم، والمزيد.
وايضا تُمنح للمتفوقين والمستثمرين والمهنيين في مختلف المجالات ذوي الآفاق والمواهب المتميزة، وقد حصل عليها سابقا أسماء مالايالامية لامعة مثل “موهانلال” و “مامووتي”، بالإضافة إلى نجوم من بوليوود مثل “شاروخان” و”فرح خان”.
وقد حصلت فاطمة على “الإقامة الذهبية” تحت فئة انتاج الأفلام،مما يجعلها أول مغتربة هندية في الإمارات

 تحصل على هذه المكرمة.
وقد صرحت المخرجة والمنتجة زينزفر فاطمة بهذة المناسبة قائلة: “الإقامة الذهبية” بصدق إنه حلم تحقق، بعد أن حصلت على “الإقامة الذهبية” من خلال القيام بأكثر ما أحب القيام به وهو صناعة الأفلام ورواية القصص المهمة التي تخدم الناس والمجتمع، وإني أثني حقًا على حكومة الإمارات على هذه المبادرة الرائعة وعلى منحي هذا الامتياز الذي اعتز به .

المغتربة الهندية،التي أقامت في الإمارات العربية المتحدة لأكثر من 30 عامًا، معروفة بأفلامها القصيرة وانتاجاتها التي تخدم المجتمع ، والتي غالبًا ما ترفع الوعي حول القضايا المجتمعية ذات الصلة مثل العنف المنزلي وأمان الإنترنت. وقد حازت فاطمة وشركة الانتاج التي  تمتلكها “زين لانتاج الافلام ” أيضًا على اعتراف دولي في عام 2020 لثلاثية الأفلام القصيرة حول وباء كوفيد. بعد ان حصلت هذه الثلاثية على اشادات واسعة والتي تناولت مواضيع مختلفة مثل الاكتئاب الوبائي وتضحيات الطبيب وتضحيات الخط الأمامي أثناء فترة الوباء وامكانية تعاون افراد المجتمع  للتقليل والحد من تأثيرهذا الوباء. وفي غضون 4 سنوات فقط ، أنتجت فاطمة وأخرجت أكثر من 20 فيلمًا قصيرًا ومشروعًا مشتركًا.
وشكرت صانعة أفلام “ذا دارك تيل” شركة “كويك ستب بزنس كونسلتنج”و”مركز النهضة” على جهودهما وتعاونهما في الحصول على “الإقامة الذهبية”.
و”شركة “كويك ستب بزنس كوسلتنج” هي شركة استشارية متطورة في مجال إعداد الأعمال في دبي وخدمات رجال الاعمال ،مقرها الإمارات العربية المتحدة. وتقدم مجموعة من الخدمات مثل الاستشارات القانونية وخدمات “بي آر أو” والخدمات الإدارية للشركات الجديدة ، بالإضافة إلى التأهيل للحصول على”الإقامة الذهبية”  الذهبية وخدمات التأشيرات الأخرى. يخدم “كويك ستب” مجموعة متنوعة من العملاء ، وهو مزود خدمة ذو خبرة يفتخر بالقدرة على تقديم حلول أعمال مخصصة للمؤسسات من كل نطاق.
يقدم مركز النهضة ، الواقع في القصيص ، عدد لا يحصى من االخدمات مثل “آمر”،الخدمات الاقتصادية للمؤسسات والافراد و “توجيه”، مما يسمح بتسهيل الاجراءات وتأمينها والحصول على التراخيص المتنوعة بموثوقية وسهولة .
وتابعت فاطمة: “شكرا جزيلاً للمركز وللسيدة ندى سلطان الذين ساعدا في تسريع العملية ، مما جعل التجربة سهلة وسريعة ومميزة”. وتستعد المخرجة حاليًا لإطلاق فيلمها القصير “آية” بالتعاون مع استوديو فردوس للمخرج عبد الرحمن.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق