أسواقتسوقديكورعقاراتمفروشات

أطلقت مجموعة الدانوب واجهة الألواح الألومنيوم المركبة والمصنعة من الكوبانل أ1 واعتمدها الدفاع المدني بأمارة دبي ليكون أول من اعتمدها والوحيد

بموافقة الدفاع المدني بأمارة دبي، أصبحت ألواح الألومنيوم المركبة غير القابلة للاحتراق والمصنعة من الكوبانل الدرجة 1 أول نظام والوحيد لواجهات الجدران الخارجية والذي يجعلها غير القابلة للاحتراق وقد تم اعتماده من قبل السلطات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط، مما سيقضي على انتشار الحريق ويقلل من الإصابات في المباني.

  1. اعتمد الدفاع المدني في امارة دبي نظام ألواح الألومنيوم المركبة الكوبانل الدرجة 1 لواجهات الجدران الخارجية غير القابلة للاحتراق ليكون الأول الشرق الأوسط والذي طورته دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

  1. من المتوقع أن يصل نمو سوق دول أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ العالمية بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 6.9 في المائة إلى 6.3 مليار دولار أمريكي في عام 2017 إلى 8.8 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022.

 

  1. في المتوسط تسببت الحرائق في مقتل 43200 شخص سنويًا علي مدار 23 عامًا ، من 1993 إلى 2016 ، وفقًا لتقرير بحثي عن 39 مدينة حول العالم أجراه مركز إحصاءات الحرائق عام

 

  1. وفقًا لتقرير البناء العالمي لعام 2030 الصادر عن أكسفورد إيكونوميكس، من المتوقع أن تصل صناعة البناء العالمية إلى 8 تريليونات دولار أمريكي بحلول عام 2030.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت الكوبانل، العلامة التجارية المحلية لألواح الألمنيوم المركبة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن إطلاق أول الواح الألمنيوم المركبة غير القابلة للاحتراق معتمد من الحكومة في المنطقة بدرجة، موصى به بشكل خاص لمشاريع البناء حيث انها ذات مستوى عالٍ جدًا من الحماية من الحرائق ، خاصة المباني الشاهقة أو المدارس والمستشفيات ومراكز التسوق وما إلى ذلك. وفي حالة حدوث حريق في أي مبنى ، لن يساهم الكوبانل أ 1  أبدًا في نشوب حريق على الإطلاق ، وذلك بفضل تقنية أ 1 الأساسية الجديدة.

 

وقد اعتمد الدفاع المدني بأمارة دبي واجهة الواح الألومنيوم المركبة والمصنعة من الكوبانل أ1 لكي يتم تركيبها على واجهة المبنى. وهذا يجعل من كوبانل الإمارات العربية المتحدة أول دفاع مدني في العالم يعتمد الواح الألومنيوم المركبة بدرجة أ1 في العالم.

بدأت الكوبانل الشرق الأوسط ، وهي وحدة صناعية تابعة لمجموعة الدانوب ومقرها دبي، رحلتها في عام 2012 وسرعان ما استحوذت على حصة كبيرة في سوق الواح الألومنيوم المركبة  في الشرق الأوسط ، نظرًا لجودتها ومنتجاتها العالية.

 

” الكوبانل هي علامة تجارية محلية في دولة الإمارات العربية المتحدة وجميع منتجاتها تم تصنعتها في دولة الإمارات العربية المتحدة. اليوم نحن فخورون بأن نعلن أن العلامة المحلية لألواح الألومنيوم المركبة المحلية في الإمارات العربية المتحدة قد حصلت على شهادة من الدفاع المدني في دبي والتي تمهد لها الطريق لتصنيعها وتوزيعها وتركيبها في المباني والصناعات والتطبيقات الأخرى، كما أضاف “رضوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة دانوب ، إنها علامة تجارية مسجلة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحمل هوية العلامة التجارية الإماراتية. كصناعة مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، نحن فخورون بأن نكون جزءًا من اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعتبر لوح الألمنيوم المركب الكوبانل أ 1هو منتج الواح الالمونيوم المركب عالي الجودة غير القابل للاحتراق الأكثر تقدمًا وفعالية والذي سيقلل من انتشار الحريق في المباني. كما أنذلك سيؤدي إلى تحسين سجل السلامة من الحرائق للمباني والهياكل التي يتم تغطيتها بالواح الالمونيوم المركب الكوبانل أ1  بشكل كبير “.

ما هي الواح الالمونيوم المركب الكوبانل أ1 غير القابل للاحتراق؟

الواح الالمونيوم المركب الكوبانل أ1 غير القابلة للاحتراق هي عبارة عن الواح غير قابله للاحتراق تمامًا ولا ينتج عنها أي دخان في حالة نشوب حريق، مما يوفر بديلًا مستدامًا مثاليًا لمواد تكسية الواجهات

بناءً على الأداء، يتم تصنيف الواح الالمونيوم المركب على أنها عدة درجات أ1 و أ2 و ب وج و د و ه و تصنف الدرجة أ1 علي انها أعلى تصنيف يشير إلى المواد غير القابلة للاحتراق. حيث يعتبر تصنيف أ 1 هو أكثر معايير تصنيف الحرائق صرامة في العالم والتي تتحقق من طبيعة المنتج غير القابلة للاحتراق. وهذا ما يجعلها خيارًا مثاليًا في تطوير المباني الشاهقة. للحصول على منتجات موثوقة ومثبتة الجودة، فهذه هي المنتجات التي يجب على المرء البحث عنها.

يعد أ 1 ، وهو منتج أكثر تقدمًا وآمنًا ، تحسنًا كبيرًا عن الواح الالمونيوم المركب  من فئة أ 2 الموجودة في السوق. وتعتبر الحرائق أكبر اسباب حوادث المباني الشاهقة في العالم وفي الإمارات العربية المتحدة التي تمتلك ثالث أكبر عدد من ناطحات السحاب في العالم بعد الصين والولايات المتحدة واليابان. كما تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة 18 برجًا من أطول 100 برج في العالم ، بما في ذلك برج خليفة ، أطول مبنى في العالم.

كما اضاف رضوان ساجان ، الذي مالك مجموعة الدانوب والتي تعد أكبر مورد لمواد البناء في الشرق الأوسط “أن الواح الالمونيوم المركب  أ 1 هي الخير الامثل بالنسبة للمهندسين المعماريين والمصممين والاستشاريين والمهندسين الإنشائيين والمطورين والمقاولين لتغيير صناعة البناء من خلال التوصية وتركيب أعلى مستويات مقاومة للحريق وغير قابلة للاحتراق في واجهات المباني والتي ستغير صناعة البناء وتصنع المباني والسيارات ، “أكثر أمانًا في المستقبل”.

 

وقد عانت دولة الإمارات والمملكة المتحدة والعالم أجمع من سلسلة من الحرائق في الأبراج الشاهقة في السنوات الأخيرة. ويقول خبراء البناء والسلامة إن سبب الحرائق هو اللب القابل للاحتراق المستخدم في تكسية ألواح الألمونيوم المركب. سيخفف القلب الجديد غير القابل للاحتراق أ 1من خطر الانتشار السريع للحريق.

وقد اظفرت حوادث الحرائق في المتوسط عن مقتل 43.200 شخصًا سنويًا علي مدار 23 عامًا ، من 1993 إلى 2016 ، وفقًا لتقرير بحثي عن 39 مدينة حول العالم أجراه مركز إحصاءات الحرائق عام 2018. ويقول الخبراء ، ما لم يتم تحديث المباني القديمة بكسوة اخري غير الكسوة الأساسية القابلة للاحتراق فأن مخاطر حوادث الحريق سوف تظل مرتفعة، مما يتسبب في أضرار مادية لهياكل المباني وكذلك الأرواح.

شهادة الواح الالمونيوم المركب الكوبانل أ1

يتم تصنيع الكوبانل أ1 في مصنع خاضع لمراقبة الجودة ويتم الفحص بانتظام. كما انه تم إجراء التدقيق بموجب ثلاثة أنظمة منفصلة لمراقبة المنتجات والجودة، بما في ذلك شهادة الايزو  9001 QMS المقدمة والمراجعة من قبل شركة  اس جي اس الشرق الأوسط.

تم إجراء اختبار الحرائق وإصدار الشهادات من قبل شركة توماس بيل رايت للاستشارات الدولية، وهي هيئة يقع مقرها بأمارة دبي ومعتمدة من خدمة الاعتماد بالمملكة المتحدة و جي أي سي  و المعايير الدولية لإعداد التقارير و مركز الإمارات الدولي للاعتماد التي شاركت في تدقيق تصنيع الكوبانل أ1 وأخذ العينات للتفاعل مع اختبار الحريق مقياس النظام الأوروبي للمعايير 13501-1: 2018 واختبار حريق الاشتعال الذاتي والفلاش واختبار الجمعية الأمريكية لاختبار المواد D1929-16 على مادته الأساسية بالإضافة إلى اختبار انتشار حريق الواجهات على نطاق واسع وفقًا للجمعية الوطنية للحماية من الحرائق 285-2019 المطلوبة في أحدث إصدار من مدونة ممارسات الحرائق والسلامة في الإمارات العربية المتحدة.

بعد النتائج الناجحة، حصل الكوبانل أ1 على شهادة المنتج رقم TBW0300647 بتاريخ 30 سبتمبر 2020. كما حصل على شهادة نظام واجهة الجدار الخارجي رقم TBW0300672 بتاريخ 17 ديسمبر 2020 بالإضافة إلي حصوله على موافقة الدفاع المدني بأمارة دبي بتاريخ 3 يناير 2021، مما يجعله أول دفاع مدني في العالم يعتمد نظام واجهة الجدار الخارجي الذي يحتوي على  يوروكلاس أ 1  واساسة الواح الالمونيوم المركبة.

سوق العالمي لألواح الالمونيوم المركبة.

من المتوقع أن يواصل سوق ألواح الالمونيوم المركبة العالمي بمعدل نمو سنوي مركب من 6.9 في المائة إلى 6.3 مليار دولار أمريكي في عام 2017 ويصل الي  8.8 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022 ، وفقًا لشركة شركة ماركتس وتعد شركة ماركتس مزود معلومات السوق. ومن المتوقع أن تؤدي زيادة نطاق تطبيق ألواح الألومنيوم المركبة خفيفة الوزن في صناعة البناء للعزل إلى دفع السوق خلال فترة التوقعات. توفر هذه الألواح المركبة ميزات، مثل السماكة المنخفضة والعزل العالي والسداد الفائق، والتي تعتبر ضرورية لهياكل المباني.

يشهد سوق ألواح الألمنيوم المركبة نموًا مرتفعًا، نظرًا لعوامل مثل الزيادة في الأنشطة الصناعية والتجارية، ونمو الطلب من صناعات الاستخدام النهائي، وزيادة شعبية الألواح المضادة للسموم والمضادة للبكتيريا إلى جانب الفوائد المرتبطة بألواح الألمنيوم المركبة، مثل المتانة وتقليل نقل الصوت؛ حماية السطح من أشعة الشمس فوق البنفسجية والأمطار الغزيرة والرياح والرطوبة والبكتيريا والميكروبات الضارة. وقد أدى التحضر المتزايد ونمو صناعة البناء إلى زيادة الطلب على ألواح الألومنيوم المركبة، لا سيما في الاقتصادات الناشئة في آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الجنوبية.

وفقًا لتقرير البناء العالمي لعام 2030 الصادر عن أكسفورد إيكونوميكس ، فأنه من المتوقع أن تصل صناعة البناء العالمية إلى 8 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2030. حيث ان ازدياد إنشاء المصانع، والملاعب، والمكاتب سيؤثر بشكل مباشر على الحاجة إلى حلول إنشاء المباني الزخرفية المستدامة في هذه الهياكل بسبب زيادة الطلب على ألواح الألمنيوم المركبة.

وذكر التقرير أن صناعة البناء نمت بمعدل 10 في المائة خلال السنوات القليلة الماضية في دول الشرق الأوسط مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق