تمكين المرأة

مرشدات فتيات الشارقة تطوّر المهارات الحياتية والإبداعية لمنتسباتها

ضمن برنامج لورش العمل الافتراضية لشهر نوفمبر

نظمت مفوضية مرشدات الشارقة سلسلة من ورش العمل الافتراضية لمنتسباتها من الزهرات والمرشدات والمرشدات المتقدمات خلال شهر نوفمبر الجاري، استهدفت خلالها تعزيز قدراتهنّ الإبداعية وتزويدهن بعدد من المهارات الحياتية العملية التي تساعدهن على بناء شخصياتهنّ واكتشاف مواهبهنّ، وذلك في إطار حرصها على استثمار أوقات فراغهنّ في المنزل خلال فترة تطبيق سياسة التباعد الاجتماعي.

 

وتمحورت ورش العمل حول مواضيع متنوعة شملت صناعة الصابون وتنسيق الزهور والحياكة اليدوية، فضلاً عن المهارات المالية والحفاظ على الصحة واللياقة البدنية، ومبادرة صفات زايد التي سوف تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بالمفوضية، كما قامت الفتيات بجولة افتراضية في متحف اللوفر في أبوظبي ومرافقه المختلفة، وتسلمن في ختام كل ورشة شارات الفن أو الرياضة أو الثقافة أو المهارات الاجتماعية، تقديراً لمشاركتهن.

 

وتعلمت المرشدات (11-14 عاماً) في ورشة “فن صناعة الصابون” التي قدمتها حصة القعود، كيفية صناعة الصابون الطبيعي وتعرفن على مكوناته الأساسية، كما شجعتهنّ القعود على ابتكار خلطات فريدة بأنفسهن بعد أن تم تسليمهن الأدوات اللازمة، وأطلعتهنّ على تجربتها الخاصة في ريادة الأعمال.

 

واستهدفت ورشة “اختبري لياقتك” التي أقيمت في 7 نوفمبر برعاية مركز كولاج للمواهب، التابع لنادي سيدات الشارقة، تعليم الزهرات (7-10 عاماً) عدداً من تمارين اللياقة البدنية التي يمكن ممارستها يومياً في المنزل وذلك عبر برنامج “ويب إكس” الإلكتروني. كما ناقشت الورشة أهمية اتباع نظام غذائي صحي في تعزيز الصحة البدنية والنفسية، ودوره في الحفاظ على جودة الحياة.

 

وفي ورشة “الحياكة باليد” التي أقيمت في 7 نوفمبر وقدمها محلّ “كرافت لاند”، تعرفت المرشدات المتقدمات (15-18 عاماً) على فن حياكة البطانيات يدوياً دون استخدام أي أدوات، واطلعن على أسرار جمال أقمشة وخيوط الصوف وأنواعها وكيفية ابتكار تصاميم فريدة وتنفيذها.

 

وأتاحت ورشة “تنسيق الأزهار الاصطناعية” التي قدمتها نعيمة خان، الشريك المؤسس لـشركة “نعيمة خان للتصميم في 14 نوفمبر، الفرصة للمرشدات المتقدمات لتعلم أساسيات فن تنسيق الزهور، حيث تركزت الورشة حول تطوير المهارات الإبداعية للفتيات وتحسين مهاراتهنّ الحركية.

 

وتعرفت المرشدات المتقدمات خلال ورشة بعنوان “المهارات المالية” قدمتها الباحثة د. تانيا جيبس 15 نوفمبر، على عدد من المفاهيم المالية مثل الادخار والائتمان والقرض والأسواق المالية، واطلعن على أهمية اكتساب عادات مالية سليمة والاعتماد على الذات.

 

كما تضمن برنامج شهر نوفمبر جولة افتراضية أقيمت 19 نوفمبر، عبر تطبيق زووم في أنحاء متحف اللوفر في أبوظبي، زارت خلالها الزهرات والمرشدات والمرشدات المتقدمات مرافق المتحف والأعمال الفنية المعروضة فيه، وتعرفن على دور الفن والثقافة في تعزيز التواصل بين الشعوب عبر العصور.

 

وكانت مفوضية مرشدات الشارقة قد أطلقت في 22  نوفمبر حملة توعوية استمرت على مدى 10 أيام وتتواصل لغاية الأول من ديسمبر، بالتعاون مع الدكتورة سميرة خليفة لإرشاد المنتسبات وتعريفهنّ بالصفات العشر التي يتوجب على الإماراتيين التحلي بها على وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم صورة مشرّفة عن دولة الإمارات، والتي حددها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، عبر عشرة مقاطع فيديو تمثل عشراً من خصال الشيخ زايد وأخلاقه في التعامل مع الناس.

 

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق