اخبار عامةفنادق

حضور أكثر من 200 شخص من الرواد والمتخصصين في قطاع الضيافة ضمن فعاليات مؤتمر تنمية الإيرادات 2019

اجتمع أكثر من 200 شخص من الرواد والمتخصصين في قطاع الضيافة من مختلف أرجاء المنطقة والعالم، وذلك بهدف تبادل الخبرات والمعارف في هذا المجال في سبيل توفير الدعم اللازم للنهوض بقطاع الضيافة في الشرق الأوسط ضمن فعاليات مؤتمر تنمية الإيرادات 2019 السنوي الذي نظمته الجمعية العالمية لخدمات المبيعات والتسويق في قطاع الضيافة HSMAI الأسبوع الماضي، واستضافه فندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي.

 

وكان مؤتمر تنمية الإيرادات 2019 السنوي قد شهد طرح مجموعة من المواضيع والنقاشات وبحث أفضل الممارسات لاعتماد التسويق الرقمي، والاستثمار في وسائل الإعلام، والاستحواذ على أسواق جديدة وتطويرها، وفهم قوة البيانات، وإدارة الإيرادات الإجمالية في الفنادق والاستراتيجيات المتبعة فيها.

 

وشهد المؤتمر مشاركة متحدثين دوليين وإقليميين وإقامة خمس جلسات نقاشية تسلط الضوء على موضوعات تشمل “كيف يمكن للفنادق التخطيط بفعالية للاستحواذ على متعاملين من أسواق جديدة، مع مشاركة عدد من الشخصيات الرائدة مثل حور الخاجة، نائب رئيس مساعد في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، بالإضافة إلى خبراء من أكور وروتانا.

 

وأكد بوب جيلبرت، الرئيس التنفيذي في الجمعية العالمية لخدمات المبيعات والتسويق في قطاع الضيافة HSMAI على أهمية استضافة مؤتمر تنمية الإيرادات في المنطقة بقوله: “نحن مسرورون لإقامة مؤتمر تنمية الإيرادات للعام الثاني على التوالي هنا في دبي. يحظى هذا المؤتمر بأهمية بالغة بالنسبة لقطاع الفنادق باعتبار أنه يشكل منصة يلتقي من خلالها الرواد والمتخصصون في مجالات المبيعات والتسويق وإدارة الإيرادات والتوزيع والعلامات التجارية الفندقية والمجموعات هنا في المنطقة. وبفضل النمو المتسارع الذي تشهده صناعة الفنادق في هذه المنطقة، فقد أضحى من الصعب بالنسبة للطلب على غرف الفنادق أن يواكب العرض المتوفر. وبغض النظر عما إذا كان الاستعداد لحدث كبير مثل إكسبو 2020 في دبي عندما يكون الطلب مرتفعًا، أو أثناء المرور بفترة طلب منخفض، فإن وظيفة إدارة الإيرادات مهمة للغاية”.

 

وكان كريس أفري، نائب الرئيس الإقليمي للمبيعات في CVENT، قد اعتلى المنصة لمناقشة سبب حاجة الفنادق إلى تغيير الطريقة التي تدير فيها مجموعاتها والتركيز بشكل أكبر على جيل الألفية: “من أبرز الأمور التي يجب علينا معرفتها اليوم هو التكلفة المتزايدة لممارسة الأعمال التجارية وكيف سيكون وضعها في حال عدم إدارة قنوات التوزيع بشكل صحيح. نحتاج إلى التحكم في التكاليف والتأكد من أن الحجوزات تأتي من أكثر القنوات فاعلية وألا نمنح العمولات إلى جهات خارجية دون داعٍ”.

 

وأضاف: “يعد جيل الألفية هو الجيل القادم من المخططين والمتخصصين، ومن المفيد بالنسبة لهم أن يكونوا قادرين على إحداث التغيير عبر الإنترنت دون الحاجة للذهاب والعودة إلى الفنادق”.

 

توفر الجمعية العالمية لخدمات المبيعات والتسويق في قطاع الضيافة (HSMAI) الأدوات العملية والأفكار والخبرات المتطورة التي تساهم في تمكين تبادل المعرفة، وتعزيز التطوير المهني، وزيادة المبيعات، وتحفيز التسويق، وتحويل الأعمال التجارية رقميًا، والريادة في استراتيجية الإيرادات، وتعد (HSMAI) جمعية عالمية رائدة في مجال صناعة الفنادق، كما تشهد توسعًا متسارعًا في الشرق الأوسط.

 

كما شارك بيتر ستورر، مسؤول الإيرادات في Avero بآرائه حول كيفية تحسين الإيرادات خلال الأشهر القادمة في قطاع الفنادق على المستوى الإقليمي، حيث قال: “تتمتع هذه المنطقة بفرصة فريدة للغاية، حيث أن السوق قد شهد نموًا بوتيرة متسارعة خلال السنوات الخمس الماضية… في هذه المنطقة، يعود النجاح في تحسين الإيرادات في المقام الأول إلى الاستفادة من استضافة معرض إكسبو 2020، وأعتقد أنه سيكون هناك الكثير من الطلب في السوق، ومع امتلاك الأدوات المناسبة قبل انطلاق إكسبو 2020 والاعتماد عليها سيتيح للعاملين في هذا المجال الاستفادة الكاملة من هذه الفرصة.

 

وترى منى فرج، مدير الجمعية العالمية لخدمات المبيعات والتسويق في قطاع الضيافة HSMAI في منطقة الشرق الأوسط، أن التسويق الرقمي العمودي في المؤتمر كان من ضمن أهم النقاط البارزة التي شهدها الحدث، حيث قالت: “لقد فاق التسويق الرقمي العمودي كل التوقعات من حيث حضور المتخصصين في هذا القطاع، وهذا ما يثبت أن منطقتنا بحاجة إلى منتدى يركز على قطاع الضيافة حيث تتم مناقشة موضوعات التسويق والاتصال. يعد التسويق عنصرًا أساسيًا ضمن استراتيجية شاملة للإيرادات تتضمن جميع التخصصات التجارية، ونحن الآن نخطط لإقامة مؤتمر التسويق الرقمي الخاص بالجمعية العالمية لخدمات المبيعات والتسويق في قطاع الضيافة خلال العام القادم إلى جانب إقامة مؤتمر تنمية الإيرادات السنوي”.

 

وتهدف الجمعية العالمية لخدمات المبيعات والتسويق في قطاع الضيافة إلى تحقيق مزيد من التوسع والتطور في مؤتمر تنمية الإيرادات عامًا بعد عام، وأن تواصل استقطاب أبرز الشخصيات العاملة في هذا القطاع بهدف تبادل الخبرات واعتماد أفضل الممارسات.

 

وكان الحدث قد نظم بالتعاون مع عدد من المؤسسات ومن ضمنهم الشركاء البلاتينيين: “Avero”، و”Cvent”، و”Livingroom”، والشركاء الذهبيين: “Cendyn”، و”Illusion”، و”Seera”، و”RateGain”، و”WEGO”.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق