تكنولوجيا

باناسونيك تطور كاميرا LUMIX S1H

أعلنت ’باناسونيك‘ عن تطويرها كاميرا LUMIX S1H الرقمية عديمة المرايا والمزوّدة بعدسة أحادية ومستشعر صور بالإطار الكامل. وتعتبر LUMIX S1H الكاميرا الأولى في العالم التي تتمتع بالقدرة على تسجيل الفيديو بدقة 6K بسرعة 24 إطاراً في الثانية*1 (نسبة أبعاد 3:2)، ودقة 5.9K بسرعة 30 إطاراً في الثانية (نسبة أبعاد 16:9)، ودقة 4K/C4K بجودة صورة من 10 بت وسرعة 60 إطاراً في الثانية.*2 *3 وتعتزم ’باناسونيك‘ إطلاق هذه الكاميرا الجديدة، التي تجمع بين جودة تصوير الفيديو الاحترافي والمستويات العالية لسهولة الاستخدام والحركة التي توفرها الكاميرات عديمة المرايا، في الأسواق العالمية بحلول خريف عام 2019.

ومنذ إطلاقها لعمليات تطوير تقنيات تسجيل الفيديو الخاصة بالكاميرات السينمائية الرقمية خلال تسعينيات القرن الماضي، أنتجت ’باناسونيك‘ مجموعةً من التقنيات المبتكرة للتصوير السينمائي المتميز مثل تسجيل الفيديو بسرعة 24 إطاراً في الثانية وتسجيل الفيديو بالحركة البطيئة باستخدام معدل إطار متغير، إلى جانب المدى الديناميكي العالي ومساحة الألوان التي توفرها ميزة V-Log/ V-Gamut. وتعمل ’باناسونيك‘ مع صناع الأفلام منذ أكثر من ربع قرن لتصميم وتطوير عدد من كاميرات السينما، الأمر الذي ساهم في تحقيق مستويات أداء مذهلة لتسجيل الفيديو. وظهرت كاميرا LUMIX GH1 للمرة الأولى في عام 2009 كأول كاميرا رقمية أحادية العدسة عديمة المرايا تمتلك القدرة على تسجيل الفيديو بدقة Full-HD وصيغةAVCHD *4. وأطلقت الشركة كاميرا LUMIX GH4 عام 2014 كأول كاميرا رقمية أحادية العدسة عديمة المرايا*5 قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K. وفي عام 2017، ظهرت كاميرا LUMIX GH5 لتكون الأولى في العالم التي تتمتع بالقدرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K عند سرعة 60 إطاراً في الثانية، وبدقة 4K عند سرعة 30 إطاراً في الثانية وجودة صورة من 10 بت وترميز 4:2:2.*6 وتحظى هذه الكاميرا بمكانة مرموقة وإشادة واسعة من صناع الأفلام نظراً لأدائها العالي وما توفره من سهولة استخدام كبيرة وبراعة متفوقة في إنتاج الأفلام.

وبهذا الصدد، قال السيد كونيهيرو تانيكورا، مدير عام قسم المنتجات الصوتية والبصرية لدى ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘: “توفر كاميرا LUMIX S1H تجربةً جديدةً كلياً في عالم التقاط الصور وتسجيل الفيديو مع مواصفاتها الأفضل ضمن فئتها. وتجمع هذه الكاميرا بفعالية كبيرة مجموعةً من الميزات الأكثر تقدماً ضمن جسم صغير الحجم وخفيف الوزن مما يجعلها الحل الأمثل والأكثر سهولةً حتى في حالات ووضعيات التصوير الأكثر صعوبةً. وفي إطار التزام ’باناسونيك‘ المستمر بالابتكار، نحن على ثقة بأن هذه الكاميرا ستمثّل مساهمةً قيمةً أخرى تهدف لدعم تطور ثقافة الصورة المرئية”.

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق