اخبار عامةمحركات ورياضة

ختام مثير لليوم الأول من منافسات الألعاب الحكومية

ستة فرق للسيدات حجزت مقاعدها في التصفيات النهائية

انطلقت فعاليات النسخة الثانية من الألعاب الحكومية على شاطئ كايت بيتش دبي، حيث أسفر اليوم الأول عن منافسات مثيرة لتصفيات السيدات شملت 62 فريقاً على مدى مجموعتين لاجتياز تسعة تحديات، وسط حضور جماهيري لافت واكب المنافسات لحظة بلحظة  إلى وقت متأخر من مساء الأربعاء.

وقدمت الفرق النسائية المشاركة في البطولة  نموذجا مميزا عن العمل الجماعي وروح الفريق الواحد لتجاوز تحديات صعبة وشاقة.

وتستهدف مبادرة “الألعاب الحكومية” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، ترسيخ مبدأ العمل الجماعي وروح الفريق الواحد بين موظفي الحكومة، وينظمها المجلس التنفيذي لإمارة دبي بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي.

وأكد مروان بن عيسى مدير الألعاب الحكومية، أن العروض التي قدمتها فرق السيدات تمثل مدعاة للفخر والاعتزاز، وبالأخص فرق المؤسسات الحكومية المحلية والاتحادية التي ظهرت بشكل مشرف وقارعت مؤسسات حكومية عالمية، وتتجه بثبات للهيمنة على منصة التتويج يوم السبت المقبل.

وتمكنت فرق السيدات الممثلة للجهات الحكومية المحلية  والاتحادية من التفوق بشكل واضح على فرق عالمية من العيار الثقيل ومنها حامل اللقب فريق سيدات حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى فرق حكومات المملكة المتحدة، ومملكة تايلند للتأهل إلى المرحلة النهائية في رحلة التتويج نحو اللقب.

وتصدر فريق (F3) للسيدات الذي يشارك للمرة الأولى الجولة الافتتاحية لتصفيات التأهل للسيدات مسجلا أعضاءه 128.05 نقطة ومتفوقا بفارق كبير على بقية الفرق المتنافسة، ومتأهلا إلى المرحلة النهائية من البطولة، حيث أظهر أعضاءه انسجاما ومرونة كبيرين في التعامل مع التحديات التسعة، ونجحوا في اجتياز تحدي السلم البشري في أقل من 10 دقائق وهو الأمر الذي أثنى عليه مدرب الفريق أولي تورتن مشيرا إلى الكم الهائل من الاستعدادات والتدريبات التي قام بها الفريق في رحلة الإعداد للمشاركة في البطولة.

وأضاف تورتن: “لقد حرصنا في بداية استعداداتنا وتحضيراتنا على العمل بروح واحدة، وقلب واحد، وقمنا بتوظيف القدرات الفردية في خدمة الفريق للخروج بهذا الأداء الرائع”.

وحل فريق سيدات وزارة التربية والتعليم في المركز الثاني بهذه الجولة خلف فريق (F3) ، وعبرت مدربة الفريق ليان مايلز عن ارتياحها للأداء الذي ظهرت عليه لاعبات الفريق مؤكدة أن المشاركة في النسخة الأولى من الألعاب الحكومية ساعدت الفريق في استخلاص العبر والتحضير والتخطيط المسبق للمشاركة الثانية وهو ما أهلنا للتأهل إلى المرحلة النهائية. واحتل فريق سيدات دائرة السياحة والتسويق التجاري المركز الثالث في الجولة الأولى للمنافسات.

وفيما يتعلق بمنافسات الجولة الثانية لمنافسات السيدات تمكن فريق سيدات بلدية دبي من خطف المركز الأول بتسجيله 81.76 نقطة،  تلاه فريق سيدات مطارات دبي في المركز الثاني، وفريق سيدات هيئة كهرباء ومياه دبي في المركز الثالث .

وانطلقت مساء الخميس 4 أبريل الجولتين الأولى والثانية لتصفيات فرق الرجال بمشاركة 72 فريقا، يتأهل منها 4 فرق على أن تستكمل اليوم الجمعة الجولة الثالثة لتحديد متأهلين جديدين ليرتفع عدد المتأهلين إلى المرحلة النهائية من فرق الرجال إلى 6.

وستقام التصفيات النهائية مساء يوم السبت المقبل، حيث ستواجه الفرق المتأهلة التحدي الأصعب والأخير، الذي تم تصميمه خصيصاً لاختبار قدرات الفرق على تجسيد قيم العمل الجماعي وروح الفريق الواحد، وسط مؤثرات صعبة، مقارنة مع تحديات المرحلة التأهيلية، التي اتسمت أيضاً بالكثير من التعقيدات والغموض.

وسيحصل أصحاب المركز الأول من فرق الرجال والسيدات على مليون درهم لكل فريق ، وأصحاب المركز الثاني على جائزة مالية قدرها 300 ألف درهم لكل فريق، بينما يحصل أصحاب المركز الثالث على مبلغ 200 ألف درهم لكل فريق.

وتحظى الألعاب الحكومية 2019 بدعم مجموعة من الرعاة تتضمن هيئة كهرباء ومياه دبي، وبلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، ومؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، بالإضافة إلى الدعم اللوجستي من كل من المشروعات التجارية، ودو، وإكس دبي، ومطعم سولت، وماي دبي.

 

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق