Uncategorizedأزياء

سوت سبلاي تكشف على أسرار تصنيع أرقى أنواع الأقمشة في العالم

تعاونت علامة ’سوت سبلاي‘ مؤخراً مع شركة ’وولمارك‘ لتسليط الضوء على مصانع الأقمشة العالمية التي تعتمدها علامة البدلات الرجالية الهولندية الشهيرة. وتقع هذه المصانع في القلب النابض لمقاطعة بييلا الإيطالية التي لطالما ارتبط اسمها بعالم نسيج الأقمشة الفاخرة، حيث ترتبط المصانع بجذور الصنعة العريقة لتنتج أفخر الأقمشة المستخدمة في ابتكار بدلات ’سوت سبلاي‘ الحائزة على أهم الجوائز المرموقة في عالم الأزياء الرجالية.

وانطلاقاً من مكانتها العريقة كأشهر الأسماء في مجال صناعة الصوف حول العالم لأكثر من نصف قرن؛ أصبحت شركة ’وولمارك‘ المرجع الأساسي في تصنيف وتسويق الصوف على المستوى الدولي، ويعود الفضل في ذلك، جزئياً، إلى التزامها بتعزيز العمليات التي تتبنى مبدأ النزاهة الأخلاقية والوعي الاجتماعي، إضافة إلى تطوير عمليات تصنيع الصوف من الغنم وصولاً إلى عمليات التخزين المؤقت.  وكما هي الحالة في ’سوت سبلاي‘، يؤمن مورّدو ’وولمارك‘ بالآفاق غير المحدودة للإمكانات في النماذج والخيوط والألوان التي يرغبون في إبرازها بصورة راسخة.

ويقدّم كل مصنع رؤية معمّقة حول كيفية إنجاز موردي ’سوت سبلاي‘ أعمالهم بأسلوب مختلف عندما يقومون بحياكة أفضل أنواع الأقمشة في العالم.

مصنع ’فيتالي باربيريس كانونيكو‘

تأسس هذا المصنع الشهير عام 1663 وفق رؤية استثنائية جعلته يتفوّق على نظرائه، ولم يقتصر السبب وراء حضوره الريادي لكونه يمثّل شركةً عائلية أدارها 15 جيلاً من أفرادها فحسب، بل لتركيزه ووعيه بالمسؤولية البيئية التي دفعته للاستفادة من أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا الخضراء، بما في ذلك الممارسات الحديثة للحفاظ على الهواء والماء، وتبنّي معايير لا تضاهى في مجال الصحة والسلامة، وتطوير مرافق مميزة تتواءم أخلاقياً مع الوسط المحيط بها.

 

مصنع فيرلا

لطالما أنتج مصنع ’ لانيفيتشو فيرلا‘ بعضاً من أجود أنواع الأقمشة المفضّلة على مدى أكثر من 100 عام. وقد نجح من خلال تركيزه على مفردات التميّز والإبداع في تدوين اسمه كشركة عائلية مشهورة بالنسبة لمحلات الملابس الراقية الحصرية وأبرز دور الأزياء والموضة على حدّ سواء؛ نذكر منهم ’شانيل‘ و’هيرميس‘ كمثال عن قيمة العلامات التجارية التي تندرج ضمن قائمة عملائها. لذلك لم يكن من المستغرب أن تطرح العلامة تشكيلتها المتميزة من صوف الألباكا الصغير.

مصنع ’ريدا‘ للأنسجة

يقع مصنع ’ريدا‘ للأنسجة في منطقة فالي موسو ضمن مقاطعة بييلا الإيطالية، وقد اعتمد، لأكثر من قرن ونصف من الزمن، أحدث التقنيات والمسارات التكنولوجية في صناعة أرقى أنواع النسيج الذي حمل بصمة مميزة لا تخطئها العين وحظي بإشادة وتقدير كبيرين في القطاع. تأسس المصنع عام 1863 على يد كارلو ريدا، وقد حافظ على اسمه كمرادف للإبداع والابتكار في صناعة النسيج. وانطلاقاً من عمليات الندف مروراً بالصباغة والغزل وصولاً إلى وضع اللمسات النهائية؛ فقد ساهمت هذه الجهود المذهلة في الارتقاء بالصناعة الإيطالية وتعزيز مكانتها كمعيار للجودة والأناقة.

مصنع ’لانيفيتشو كارلو باربيرا‘

انتهت جولتنا بزيارة مصنع ’لانيفيتشو كارلو باربيرا‘ الذي يمثّل شركةً عائليةً تقع في منطقة كالابيانا. ويتم تزويد هذه المحطة البالغة من العمر 50 عاماً بمياه من بحيرة بونتي فيتوريو، حيث نجحت في تكوين سمعتها من خلال تقديم بعض من أرقى أنواع النسيج عالي الجودة في السوق، وذلك بفضل استعمالها للمياه البحيرة كمورد طبيعي وضروري في عمليات الإنتاج. ويكمل المصنع  في الوقت الراهن تحت ملكية وإدارة لوتشيانو، ابن مؤسس الشركة، فلسفة والده المتمثّلة في ابتكار “ملابس للأفراد الذين يؤمنون بأهمية التفرّد والذكاء”.

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق