صحة وطب

المؤتمر الثامن لطب الأطفال يكشف عن علاجات جديدة أهمها علاج سمنة الأطفال دبي

 

26ابريل 2024:

برعاية كريمة من سمو الشيخ راشد بن أحمد بن مكتوم، شهد المؤتمر الدولي الثامن لأمراض الأطفال والذي أقيم في فندق انتر كونتننتال في دبي، حضورا لافتا من الأطباء والعاملين بمجال طب بمختلف تخصصاته، حيث سجل بالمؤتمر أكثر من ثلاثة ألاف طبيب بزيادة ألف طبيب عن العام الماضي، بنسبة تصل إلى النصف من الإمارات ودول الخليج ، كما شارك أطباء من مختلف دول العالم .إضافة إلى الرعاة الخمسين من مختلف الشركات العالمية والمحلية التي تعني بصحة وغذاء الأطفال. فضلا عن حضور عددا كبيرا من الزائرين والمهتمين بالمجال.

أقيم المؤتمر من 26 أبريل وحتى 28 أبريل تحت اسم خاص “دورة استثنائية” والذي ناقش ايضا تدخل الذكاء الاصطناعي في مجال طب الأطفال بجانب الكشف عن انجازات جديدة في مجال البحث والعلاج.

من جانبه أوضح الدكتور إسلام البارودي أستاذ واستشاري طب الأطفال ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر تضمن هذا العام حزمة ورش عمل تضمنتامراض الدم والامراض العصبية وامراض الكلى وامراض الحساسية والمناعة والجهاز الهضمي والتغذية و طب الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة. كما استهدفت ورش العمل تنمية قدرات المنظومة الطبية من الجهة العملية بجانب الناحية الأكاديمية التي تم تناولها أثناء المؤتمر، ووجهت هذه الورش إلى الأطباء المختصين لمناقشة العلاجات الجديدة ومنها العلاجات الجينية لبعض الأمراض النادرة وعلاج الأمراض المزمنة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تم نقاشها في المؤتمر موضحا أن هذا التطور في أليات العلاج سوف نلمسه قريبا في تطور أداء الأطباء داخل العيادات وتحسن نسب الشفاء بطرق ملحوظة.

كما أثنى دكتور إسلام البارودي على الدور الريادي الذي تقوم به دولة الامارات العربية المتحدة في دعم وتشجيع كل ما يتعلق بالصحة وخاصة الأطفال، ويتجلى هذا الدور الريادي بالأهتمام بمثل هذه الفعاليات التي تقدم كل جديد في مجال طب الأطفال، وخص بالذكر رعاية سمو الشيخ راشد بن أحمد بن مكتوم الذي تكرم بإلقاء كلمة الإفتتاح، وتفقد جميع المشاركين بالمعرض المقام على هامش المؤتمر، وأثنى على الجهد المبذول خلف كل واجهة من واجهات المؤتمر.
ولم يغفل المؤتمر دور التوعية المجتمعية للامراض والصحة عند الاطفال من خلال فعالية صوت ال IPS
من جانبه أشار الدكتور سامح عبد العظيم استشاري طب الاطفال وحديثي الولادة بأبو ظبي أن المؤتمر يعد حدثا علميا هاما كل عام يتم فيه تبادل أحدث الخبرات العلمية التي تم التوصل إليها، كما تم مناقشة الأوراق البحثية من الاطباء حديثي التخرج، ومما يميز المؤتمر هذا العام هو الإعلان عن أدوية جديدة لمعالجة السمنة لدى الاطفال، وبعض الأمراض الجلدية المزمنة وبعض الأمراض النادرة لدى الاطفال مثل التقزم، وعلاج الجينات.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق