اخبار عامة

مجموعة الدانوب تفتتح مسجدًا مهيبًا جديدًا في مدينة دبي للاستوديوهات

 

دبي – 6/4/2024

افتتحت مجموعة الدانوب المتنوعة في دبي مسجدًا جديدًا في مدينة دبي للاستوديوهات يوم الجمعة.

تم تصميم المسجد بهندسة معمارية حديثة ومتطورة، وتم افتتاحه بحضور السيد رضوان ساجان، مؤسس ورئيس مجموعة الدانوب، في حفل حضره شخصيات بارزة من حكومة دبي والمقيمين من مختلف الثقافات والإعلاميين.

وأنيس ساجان، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الدانوب؛ وعادل ساجان، المدير العام لمجموعة الدانوب؛ وأزهر ساجان، مدير كازا ميلانو؛ حضر ساهيل ساجان، مدير ميلانو وغيره من كبار المسؤولين حفل الافتتاح وأدوا الصلاة مع مئات المصلين في المسجد الذي افتتح حديثًا – مسجد الدانوب لأسكيرالي ساجان.

إعلان

يقع المسجد في الحبية الثانية بالقرب من جليتز على ضفاف نهر الدانوب في مدينة دبي للاستوديوهات، وقد تم تسمية المسجد على اسم والد السيد رضوان ساجان الراحل أسكيرالي ساجان وافتتحته والدته جولبانو أسكيرالي ساجان.

“نحن جميعا مدينون بالكثير لوالدينا. وهذا المسجد هو جهد صغير لمكافأة أبينا وأمنا الحبيبين اللذين كانا دائمًا مرشدين وسندًا لنا. وقال رضوان ساجان بعد افتتاح المسجد: “نطلب من الحضور أن يتذكروهم دائمًا في صلواتهم وأن يدعوا لروح والدي والصحة الجيدة لوالدتي”.

وعقب الافتتاح أدى المئات من المصلين من الرجال والنساء صلاة التراويح، داعين الله عز وجل أن يتقبل جهود ودعوات آل ساجان ويبارك في المصلين.

يمتد المسجد على مساحة 3445 مترًا مربعًا، ويمكنه استيعاب أكثر من 750 مصليًا ومصلية، مما يوفر فرصة لآلاف المقيمين حول مدينة دبي للاستوديوهات سريعة النمو والمناطق المجاورة لها لأداء الصلاة خمس مرات في اليوم. كما خصص المسجد مواقف تتسع لحوالي 50 سيارة للمصلين القادمين للصلاة.

تم منح عقد بناء مسجد الدانوب في أسكيرالي ساجان لشركة Prestige Construction LLC، التي أنجزت بالفعل العديد من مشاريع البنية التحتية التجارية والتجزئة والسكنية والتعليمية والرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

“نحن سعداء للغاية لأنه تم تسليم المسجد في الوقت المحدد كما وعد المقاول. أردنا افتتاحه في شهر رمضان المبارك، ويسعدنا أن يتم افتتاح المسجد يوم 27 رمضان – وهو أحد أفضل أيام الشهر الفضيل. دعونا جميعًا نصلي ونطلب بركات الله عز وجل في هذا الشهر الذي طال انتظاره من التقويم الهجري. قال رضوان ساجان: “فليسمح لنا الله أن نفعل المزيد من الأعمال”.

كما ساهمت المجموعة أيضًا في العديد من المبادرات الخيرية التي أطلقتها الحكومة. وفي وقت سابق من شهر مارس من هذا العام، أعلنت مجموعة الدانوب عن مساهمة بقيمة 10 ملايين درهم إماراتي في حملة وقف الأمهات. وفي وقت سابق، ساهمت أيضًا في صندوق “وقف المليار وجبة” في عام 2023، ومبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية (MBRGI)، وغيرها الكثير.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق