ثقافة

أبرز الإصدارات التي يحتاجها رواد الأعمال في “الشارقة الدولي للكتاب “2023

قطاع ريادة الأعمال من القطاعات المزدهرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأغلب المهتمين بهذا القطاع من الشباب ذوي الطموح الكبير، لبدء مشاريعهم التجارية الخاصة.

وفي حرصه على إتاحة كلّ أنواع الكتب لجمهوره من القراء، يتيح معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 42 التي انطلقت تحت شعار “نتحدثُ كتباً” مجموعة كبيرةً من الإصدارات الهامة للشباب الراغب في الدخول في مجال ريادة الأعمال، ومن أبرز العناوين التي يتيحها المعرض:

 

كيف تبدأ عملك الخاص وتجعله ينجح

إذا كنت ترغبُ في بدء مشروع تجاريّ، وتحتاج لنصائح حول كيفية تحديد العميل، والعقبات التي يجب أن تتوقعها، والطرق الأفضل لتحويل فكرتك إلى مشروع مربح، وغيرها من المعلومات التجارية الهامة التي ستنفعكَ في بداية طريقك في هذا العالم، فكتاب “كيف تبدأ عملك الخاص وتجعله ينجح” هو الطريق الأكثر وضوحاً وبساطة لكي تصبح رائد أعمال، إذ يقدم لك جميع المعلومات بطريقة واضحة وسهلة، مع اقتباسات ملهمة من أبرز رجال الأعمال الناجحين عالمياً.

 

خطواتك الخمس القادمة

يعد كتاب “خطواتك الخمس القادمة: إتقان فن استراتيجية الأعمال” واحد من المؤلفات الملهمة للمبتدئين في مجال ريادة الأعمال والتجارة، إذ يضع فيها باتريك بت ديفيد منشئ قناة “فاليوتينمنت Valuetainment” الأولى عالمياً على اليوتيوب لرواد الأعمال، خلاصة خبرته في هذا المجال وقصة صعوده لأن يصبح أحد أكثر رجال الأعمال الأمريكيين شهرةً.

 

الأعمال والتواصل الاحترافي

في هذا الكتاب الممتلئ بالمعلومات والتفاصيل، يشارك كوري فلويد وبيتر كاردون الكثير من المواقف والسيناريوهات الواقعية المزعجة أو صعبة الإدارة لجميع الراغبين في الدخول لعالم ريادة الأعمال، والدارسين للأعمال والإدارة، ويقدم لهم أهم النصائح والمهارات التي عليهم أن يتبعوها في التعامل مع العملاء، والحفاظ على العلاقات.

وما يجعل هذا الكتاب فريداً من نوعه في هذا المجال، أنه متسق مع ما يحدث في سوق الأعمال الفعلي الآن، وكلّ ما يجري بين أصحاب الشركات والعملاء من مختلف التوجهات.

 

عالم البيتكوين والمستقبل

“بلوك تشين فور داميز” أحد الكتب الهامة التي تقدم معلومات قيّمة وثرية لكل المهتمين بمجال العملات الرقمية (البيتكوين)، وتطلعهم على التكنولوجيا المتقدمة المسماة “البلوك تشين”. ويقدم الكتاب لقرائه المعلومات الأساسية التي يحتاجون معرفتها حول هذه المعاملات المالية الافتراضية، وكيفية جعل البيانات المتداولة عبر الإنترنت أكثر أماناً، وتعلم كيفية العمل مع البائعين الافتراضيين.

 

كيف تبني مشروعك التجاريّ على الإنترنت

برنادييت شويردت، المؤلفة الأكثر مبيعاً والمتخصصة في التسويق الرقمي، تشارك القراء الكثير من النصائح والحيل التي يستخدمها رواد الأعمال الأكثر نجاحاً عبر الإنترنت في أستراليا؛ لبناء أعمالهم التجارية التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات، ما الذي فعلوه بشكل صحيح، وما الخطأ الذي ارتكبوه، وما الذي يفعلونه بشكل مختلف، والطرق المختصرة التي سلكوها للتجارة على الإنترنت وجني الملايين.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق