ثقافة

أطفال يصنعون أحجاراً عطرية ويرسمون شخصياتهم المُفضلة على الجلد في “الشارقة الدولي للكتاب 2023

الشارقة، 02 نوفمبر، 2023

في تجربة إبداعية باستخدام الأحجار الجيرية والمحافظ الجلدية، صنعوا مجموعة من الأطفال في ركن “ورش القصص المصورة” بمعرض الشارقة الدولي للكتاب، عدد من الأعمال الفنية بتقنيات التصميم والرسم.
بدأ الأطفال تجربتهم الفنية بصناعة مجموعة من الأحجار العطرية بأشكال مختلفة ثم الرسم عليها، فيما استلهموا شخصياتهم الكرتونية المفضلة في رسمهم على المحافظ الجلدية.
بدأت فنانة رسم الكوميكس مها المهيري، ورشة “الرسوم بالأحجار العطرية”، بتقديم شرح للأطفال عن كيفية صناعة الحجر العطري ومساعدتهم على تنفيذه، ومن ثم الرسم عليه.
وقالت مها المهيري: “إن هذا الفن يعد جزءًا من الصناعات الإبداعية، ويستهدف تنمية خيال الأطفال وإبداعهم في التنفيذ، حيث نعلّم الأطفال من عمر 7 سنوات فيما فوق كيفية صناعة الحجر أولاً باستخدام البودرة والماء، ثم خلطه باللون والرائحة المفضلة لكل منهم وتركه لمدة 25 دقيقة حتى يجف ويتحول إلى حجر جيري”.
وحول ورشة “الرسم على الجلد”، أوضحت المهيري، إن الرسم على الجلد يساعد الأطفال في إفراغ طاقاتهم الفنية، وهنا نعلمهم كيفية الرسم باستخدام تقنية “التلوين الجاف”، وأكدت أن مثل هذه الورش والأنشطة الخاصة بـ”الحرف الاصطناعية” تساعد على تنمية الحسّ الفني لدى الطفل وتعزيز قدرته على ابتكار أشياء جديدة.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق