عام

أنطلاق مهرجان البدر بنسخته الثانية في أمارة الفجيرة

تغطية  – غيث الناصري

تميزت النسخة الثانية لمهرجان البدر الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بتنوع الأعمال الفنية لمعرض استثنائي يضم عدة فنون جميلة في الفترة من 18 إلى 23 سبتمبر الجاري وتزامنًا مع ذكرى المولد النبوي الشريف، حيثُ يقام المهرجان بالشراكة مع وزارة الثقافة والشباب في مركز الفجيرة الإبداعي.

و يتضمن المعرض أكثر من 56 عملاً فنياً منها المرقعات بالزخارف التركية و الفارسية و الذي تتميز بتنوع الأنماط الفنية للزخرفة ما بين الأنماط الكتابية والانماط النباتية المشابهة للطبيعة ودمجها مع العناصر الزخرفية إلى جانب لوحات فنية للخط العربي و للخط الثلث الجلي و الكتابة على شكل باترن و كتابة الخط العربي بالطريقة الصينية و التي كتبت على ورق سوان صيني ، كما تمحورت الكتابات حول الآيات القرآنية و الأحاديث النبوية و أسماء الله الحسنى ، التي استُلهم الفنانون فيها الثقافة الإسلامية و تأثيرها على الفنون التشكيلية المتميزة.
و يهدف هذا المعرض إلى تسليط الضوء على مآثر الرسول محمد عليه الصلاة و السلام لترسيخها في نفوس الأجيال عبر الفنون و إبراز الموروث الثقافي و الديني لشعوب الوطن العربي احتفاءً بمناسبة المولد النبوي الشريف. ​

 

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق