Uncategorizedبانوراما سياحيةسياحة

أ فتتحت أكاديمية “دايف كامبس” رسميا متجرها بدبي أكبر DiveTank و المصمم خصيصا للتدريب على رياضة الغوص

دبي، الإمارات العربية المتحدة 18 ابريل 2023
افتتحت أكاديمية “دايف كامبس” رسمياً متجرها المتخصّص الأول بدبي، والذي يحتوي على أكبر DiveTank للغوص في المنطقة، والمُصمّم خصيصًا للتدريب على رياضة غوص السكوبا الترفيهي، الغوص التقني والغوص الحّر.

ويبلغ طول الحوض، الذي قامت “دايف كامبس” بهندسته من حاويات الشحن المعاد تصميمها، 12 مترًا وعرضه 5 أمتار بعمق ٤ أمتار ويتسّع تقريباً لـ 220 ألف لتراً من المياه العذبة، ليوفّر لهواة الغوص والغواصين ذوي الخبرة على حد سواء تجربة فريدة ومثيرة لممارسة الغوص السكوبا الترفيهي، التقني والحر وكذلك تجربة “غوص حورية البحر” أو الحصول على رخصة غوص من منظمة PADI المعتمدة عالمياً.

وتم إنشاء “دايف كامبس” عام 2021 كمتجر متخصّص في بيع معدات الغوص عبر الإنترنت، ومع تزايد الاهتمام بممارسة الغوص في السنوات الأخيرة، افتتحت “دايف كامبس” الأكاديمية لتعليم الغوص بأنواعه، بالإضافة إلى توفير تشكيلة واسعة من معدات الغوص والرياضات المائية من أفضل العلامات التجارية. وستعمل الأكاديمية كملتقي لهواة الغوص، الباحثين عن المغامرات، محبي البحر والراغبين في تجربة الغوص.

الـ “دايف تانك” من تصميم اثنين من مدربّي الغوص ومحبي البحر، ويقع في منطقة القوز – التي تضم مجتمعاً عريضاً من المبدعين – لتوفر “دايف كامبس كل ما يحتاجه الغوّاص قبل وخلال وبعد تجربة الغوص.

● استئجار أو شراء معدات غوص عالية الجودة
● منطقة مخصصة لتدريب الغواصين الصغار.
● أيام خاصة لتدريب النساء والاطفال
● كاميرات تحت الماء لمتابعة تقدم الغواصين خلال التدريب.
● نوافذ تحت الماء لتمكين الأصدقاء والعائلة من مشاهدة التدريب.
● نظام تنقية للمياه عالي الجودة يستخدم أقل كمية من المياه مقارنة بأي منزل عادي.
● مقهى صحي يوفّر المشروبات والوجبات الخفيفة والقهوة.
● غرف تبديل ملابس مجهزة بالكامل..
● مدرج للاجتماعات وتنظيم ورش العمل حول علوم المحيطات، الحياة البحرية والغوص، الاستدامة، حماية البيئة وسبل الحفاظ عليها.
● مناطق جلوس ومساحات للتجمع والتواصل مع الغواصين وعشاق البحر.
● مركبة “Scuba Van” المجهّزة بكامل معدات الغوص والتجهيزات لنقل الغوّاصين للشاطئ وموانئ الرحلات البحرية.
● يفتح المركز أبوابه من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً، لتوفير فرصة الاستمتاع بتجربة الغطس خلال الأوقات التي تناسب الجميع.

وأسس ” دايف كامبس” من قبل مدربي الغوص إسلام وسنيها بهدف التشجيع على تجربة وتعلم الغوص بطريقة آمنة، وكذلك لتوفير مناخ مناسب للغواصين على تطوير مهاراتهم الحالية.

وقالت سنيها الشريك المؤسس في “دايف كامبس”: “لطالما أحببت البحر، وكنت أتجه دائمًا نحوه في صغري. ولكن لفترة طويلة لم أكن أعرف كيفية السباحة. ولحسن الحظ، غيّرت دبي ذلك بالنسبة لي بعد أن جربّت فيها الغوص للمرة الأولى. أحب تعليم السباحة والغوص، خاصة بالنسبة لمن قضوا معظم حياتهم دون معرفة كيفية السباحة أو الغوص مثلي، ورؤيتهم يتحولون إلى غواصين ماهرين. وأرغب كذلك بتشجيع المزيد من النساء على تجربة الغوص”.

حجم وعمق “دايف تانك”، يتيح المدربين تنظيم الدورات من المستوى المبتدئ إلى المتخصّص في “دايف كامبس”. بينما يمكن للغواصين المعتمدين حجز حوض الغوص أو رحلات الغوص في أي وقت. يمكن أيضا للمبتدئين للقيام بتجربة الغوص”، والاستمتاع بتجربة غوص السكوبا.

وتقوم الأكاديمية بترتيب عدّة رحلات يومية إلى أفضل أماكن الغوص في الإمارات، والتي تمتد من إمارة الفجيرة وحتى إمارة رأس الخيمة حيث توفر “دايف كامبس” خدمة التوصيل إلى وجهة الغوص، العودة إلى الأكاديمية..

وقال الشريك المؤسس في “دايف كامبس”، إسلام: ” المهارة وراء غوص السكوبا والغوص الحّر تتمثل في اتباع إجراءات السلامة والاستعداد اللازم خلال التدريب. ويوفّر “دايف كامبس” بيئة مثالية وآمنة يمكن من خلالها التركيز على هذه المهارات وتعلم الأسلوب الصحيح باستخدام أفضل المعدات مما يمكّن الغواص من ترسيخ مهاراته. هدفنا هو منح المتدربين من مختلف المستويات المهارية الفرصة لمتابعة الغوص من خلال توفير مناخ تدريب عالي الجودة، تعزيز الغوص الآمن مع الاستمتاع بالتجربة في الوقت نفسه”.

ويمتلك فريق “دايف كامبس” خبرة يتجاوز مجموعها 20 عامًا، ويتكّون من مدرب مدربين وعدد من المدربين المتخصّصين والمعتمدين بالغوص السكوبا، الحر، التقني والسباحة. كما يفتح “دايف كامبس” أبوابه كذلك للمدربين المستقلّين الذين يرغبون باستخدام حوض الغوص واستضافة عملائهم..

وقال فراس جندي، المدير الإقليمي لأوروبا والشرق الأوسط بالرابطة المهنية لمدربي الغوص PADI، المنظمة الرائدة في تدريب الغوص على مستوى العالم: “أصبحت الإمارات مركزًا لكل من هواة الغوص الترفيهي والمتخصّص وبرامج تطوير المدربين. ومن الرائع رؤية مراكز مثل “دايف كامبس” تركّز على تشجيع المزيد من الأشخاص على ممارسة هذه الرياضة المثيرة”.

ويوفّر “دايف كامبس” باستمرار توجيهات واضحة حول ما يمكن توقعه أثناء ممارسة الغوص، بالإضافة إلى برامج تدريب مصّممة خصيصًا لتحقيق اعلي مستوى من الجودة مع اتخاذ احتياطات الأمن والسلامة الشاملة. ويحرص “دايف كامبس” علي تطبيق نسب مثالية من الطلاب إلى المدرب خلال التدريب لضمان أقصى درجة من الاهتمام، وتوفير تجربة الغوص مريحة وآمنه.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق