تكنولوجيا

سيينا تطلق تقنية WaveRouter الأولى من نوعها – الموجهة في مجال التغطية المتقاربة في بين المدن

13 أبريل 2023: أطلقت شركة سيينا ،المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: CIEN) ،) ، تقنية WaveRouter؛ وهي أول بنية منصة مصممة على النحو الأمثل لشبكة التغطية المتقاربة في المدن الكبرى. كجزء من إستراتيجية التوجيه المتماسكة من الشركة؛ تدعم هذه التقنية النمو المتسارع لحركة مرور الشبكات المدنية المدفوعة بالخدمات المتعطشة للنطاق الترددي مثل شبكات الجيل الخامس والنطاق العريض عالي السرعة وخدمات الأعمال التجارية والسحابة. ومن خلال توحيد وظائف IP والألياف الضوئية والحوسبة بسلاسة في نظام أساسي واحد، فإن قابلية التوسع المستقبلية من WaveRouter من 6 تيرابايت / ثانية إلى 192 تيرابايت / ثانية تلبي احتياجات مزودي الخدمة الذين يتعاملون مع الطلب غير المسبوق.
ومن خلال توفير بنية هجينة جديدة ومرونة توحد الهيكل التقليدي وتصميم العمود الفقري، تستخدم تقنية WaveRouter البصريات المتماسكة الرائدة في مجال WaveLogic المقدمة من سيينا والتحكم الذكي متعدد الطبقات والأتمتة للحصول على أداء عالٍ وسهل التشغيل وأكثر اخضرارًا حل توجيه متماسك؛ كما تلبي المتطلبات القوية لشبكات المترو من خلال الجمع بين أفضل بنية للنظام الأساسي وتقنيات النقل والبرامج للتخلص من المقايضات في المساحة والطاقة والتبريد وقابلية التوسع.
بدوره؛ قال ستيرلنج بيرين، كبير المحللين الرئيسيين في شركة Heavy Reading : إن شبكات المدينية (عبر المدن) تخضع دائماً للتحديث؛ مدفوعة بمتطلبات الاستدامة والنطاق والموثوقية والتكيف مع التقنية السحابية والتكاليف المخفضة. وتشير بيانات مسح القراءة الثقيلة إلى أن العديد من المشغلين يسعون إلى تغيير كيفية تصميم المناطق المركزية الخاصة بهم. وتجمع تقنية WaveRouter بين بروتوكول الإنترنت والتنسيق البصري والأتمتة المفتوحة القائمة على واجهة برمجة التطبيقات وهندسة لبنة الأجهزة التي توفر طاقة زائدة والتبريد، إلى جانب القدرة على توسيع نطاق الحوسبة بشكل مستقل وتوسيع نطاق نسيج التبديل. ويعد هذا نوع العمارة الحضرية المبتكرة التي يبحث عنها مشغلو الشبكات “.
من جانبه؛ قال سكوت ماكفيلي ، نائب الرئيس الأول للمنتجات والخدمات العالمية لدى سيينا: ” يتطلع مقدمو الخدمات إلى تبسيط شبكاتهم من خلال التقارب لاكتساب ميزة تنافسية في عالم متصل دائماً ويحركه الحوسبة السحابية. حتى الآن، كان عليهم تقديم تنازلات عندما يتعلق الأمر بالسعة وسهولة التشغيل والاستدامة. وهنا؛ تتخذ، تقنية WaveRouter منهجًا مبتكرًا يجمع بين أفضل ما في IP ، والبصريات المتماسكة والضوئيات المرنة التي تقودها عمليات متعددة الطبقات للأداء الحقيقي ومزايا الطاقة”.
جدير بالذكر أن تقنية WaveRouter ستكون متاحة بشكل عام في الربع الثالث من العام 2023.
وتتضمن فوائد تقنية WaveRouter
• إدارة IP وخدمات الشبكة الضوئية في واجهة واحدة مع وحدة تحكم المجال متعدد الطبقات الإدارة والتحكم والتخطيط (MCP) من Ciena ، مما يقلل من تكاليف التشغيل ويدفع أداء الشبكة الأمثل والنمو.
• توفير نقل قابل للتكيف وبطاقة عالية بأقل تكلفة لكل بت مع بصريات متكاملة محسّنة للأداء وقابلة للتوصيل توفر سعة ديناميكية تبدأ من 400 جيجابت / ثانية وتتوسع إلى 1.6 تيرابايت / ثانية.
• تعظيم إمكانية الترقية باستخدام الفتحات العامة التي تستوعب كلاً من واجهات النسيج وواجهات الإدخال / الإخراج.
• تحقيق الأهداف البيئية والاستدامة من خلال النشر المرن في الأرفف والصفوف غير المجاورة ، والتبريد والكابلات الموفرة للطاقة، وتوزيع الطاقة المحمي، والدفع عند النمو.
• تقوم بإجراء توسعة في النسيج أثناء الخدمة باستخدام نسيج مفتاح قابل للتوسيع يوفر أداءً أفضل دون تدهور العملية، مما يسمح بمزيد من قابلية التوسع.
• مقياس بدون تنازل باستخدام حساب مرن يتيح تغيير حجم سعة الحوسبة بشكل مستقل عن وظائف التوجيه.
• تجريب إمكانية التشغيل البيني الكامل مع عائلات Ciena’s 5100 و 8100 لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة التشغيلية.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق