تكنولوجيا

ليكسل تحدث الاستراتيجية البيئية لتعزيز التأثير الإيجابي على الكوكب والمجتمع

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 أبريل 2023: أعلنت اليوم ليكسل، الشركة الرائدة في مجال تصنيع منتجات المياه والإسكان، عن استراتيجيتها البيئية المحدثة التي تعالج القضايا البيئية الرئيسية وتعمل على تخفيف تغيرات المناخ والتكيف معها، وزيادة استدامة المياه ، والمساهمة في تحقيق اقتصاد متنامي.
ومن خلال هذه المجالات الثلاثة، تحدد الإستراتيجية المحدثة أهدافًا جديدة متوسطة المدى ترى عبر عمليات ليكسل وسلسلة القيمة لديها وغيرها، موسعةً بذلك التأثير الإيجابي للشركة على القضايا البيئية والاجتماعية في العالم مما يعمل على التخفيف من المخاطر والتكيف، والاستفادة من خبرتها لتغيير الطريقة التي يعيش بها الناس ، اليوم وغدًا.

وصرح كينيا سيتو ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ليكسل: “كمنظمة ذات أهداف وطموح كثيرة ، نقوم بتضمين الأنشطة والإلتزامات البيئية المستدامة في إستراتيجية أعمالنا الأساسية مؤكدين بذلك أثرنا الإيجابي وتعزيز أعمالنا على المدى الطويل. تُعد استراتيجيتنا البيئية المحدثة أساسية في هذا النهج ، لأنها ستسمح لنا باغتنام الفرص الجديدة وإدارة المخاطر “.
كما احتفلت ليكسل مؤخراً بتصدرها وللعام الثالث على التوالي قائمة الأمن المائي من قبل CPD احدى شركاء SBTi مما يعكس التزامها بتسريع الجهود لضمان عمليات مستدامة ورفيقة للبيئة.

التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه:
تعتبر المباني مسؤولة عن حوالي %28 من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون كما تعتبر المباني السكنية 17% من هذه النسبة لذلك تعتبر مسائل كفاءة الطاقة والإسكان قضايا ملحة يتوجب التطرق لها.
وتماشياً مع أهدافها للحد من زيادة درجة الحرارة العالمية عند 1.5 درجة مئوية في مجالات الصناعة، جددت ليكسل شهادة مبادرة الأهداف القائمة على العلوم SBTi الخاصة بها أخذتً بعين الاعتبار توصيات فرق العمل المعنية بالإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ (TCFD)، كما حددت ليكسل أهدافًا معتمدة في يونيو 2022 لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة المطلقة – من 30٪ إلى 50.4٪ للنطاق 1 و 2 و 15٪ إلى 30٪ للنطاق 3.
كما تقدم ليكسل حلولاً فعالة لكافة مستخدمي منتجاتها المتعددة وذلك لتقليل استهلاك الطاقة في كل من المنازل الجديدة والحفاظ على البيئة، من خلال تعزيز مجموعة النوافذ والأبواب وتطبيق طرق البناء عالية الأداء ، وعن طريق تقنيات توفير المياه مثل الحنفيات والمراحيض ؛ وتقديم حلول مثل المظلات والستائر وأبواب العواصف المصممة للتخفيف من آثار ارتفاع درجات الحرارة والأمطار الغزيرة للتكيف.

استدامة المياه:
بحلول عام 2050 ، سيعاني ما يقدر بنحو 40٪ من سكان العالم من نقص حاد في المياه. ولذلك وبصفتها المزود الرائد لتكنولوجيا المياه في العالم ، وضعت ليكسل أهدافاً جديدة ومدروسة تركز على الاستدامة الاجتماعية والبيئية للمياه للأجيال القادمة من خلال إعادة استخدام وترشيح وتحسين الوصول إلى مياه أكثر أمانًا أو أفضل مذاقًا.
كما ستعمل ليكسل على تحسين كفاءة استخدام المياه بنسبة 20 ٪ في عملياتها بحلول السنة المالية لعام 2031 وستقلل من استخدام المياه في مواقع الأعمال التي تعاني من قلة المياة من خلال تحسين استخدام المياه واستخدام المياه بشكل مسؤول في مواقع الإنتاج ، وستكثف ليكسل جهودها لإعادة تدوير المياه وتقليل البصمة المائية في عملياتها اللازمة للتصنيع.

ومن خلال المنتجات والحلول الموفرة للمياه ، يمكن لـ ليكسل تمكين المستهلكين من استخدام المياه بشكل أكثر كفاءة ومسؤولية ، مما يقلل من الاستهلاك اليومي. كما تعمل منتجات ليكسلعلى إنتاج مراحيض وصنابير موفرة للمياه ووضع وحدات تحكم ذكية تعمل على تقليل 2 مليار متر مكعب من المياه سنويًا على مستوى العالم.
الاقتصاد المتنامي والمستدام:
مع تزايد عدد سكان العالم، من المتوقع أن يتضاعف الاستهلاك العالمي الصناعي بحلول عام 2050 ، حيث في يومنا هذا تستهلك القطاعات المرتبطة بالبناء ما يقرب من نصف موارد العالم. لذلك تعد كفاءة الموارد وابتكار الحلول المستدامة أمراً ضروريًا لتحقيق النمو المستدام.
وتعمل ليكسل على وضع أهدافاً وتطلعات محددة ومحدثة تنص على إعادة تدوير 90٪ من النفايات الناتجة عن عمليات الشركة عالمياً بحلول السنة المالية 2026، كما حددت انتاجات ليكسل أهدافًا على مستوى المؤسسة لتقليل المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام المستخدمة في التغليف ، وزيادة المنتجات والحلول ذات الكفاءة في استخدام الموارد ، وبناء أنظمة الاسترجاع لاستخدام المنتجات والتي ستكون مدعومة بخدمات الإصلاح أو إعادة البيع أو التأجير لضمان إمكانية استخدام المنتجات لفترة أطول.
كما عمل استخدام المواد الخامة الفعال على مر السنين على تطوير الابتكار، فعلى سبيل المثال تعمل GROHE جروهي على زيادة منتجاتها ذات الشهدات العليا للحفاظ على البيئة واصدرت 18 مجموعة منتجات ذات تصريحات الحفاظ على البيئة تغطي 777 منتجاً. كما تعمل العلامة التجارية ECHO LEAF على ملصقات مصنوعة من الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 70%.
وصرح أوشو مكاي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا ورئيس اللجنة الإستراتيجية للبيئة: “مع إستراتيجية البيئة المحدثة ، نريد تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال تقييم إجمالي انبعاثاتنا، بما في ذلك النطاق 1 و 2 و 3 وحماية المياه والتركيز على الحلول المستدامة التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على العالم ؛ هادفين بذلك إلى الحد من النفايات الناتجة من منشآتنا ، وتعزيز كفاءة الموارد. نعتقد أن هذه الاستراتيجية هي خطوة مهمة إلى الأمام في مواجهة التحديات ويكون لها تأثير إيجابي على أعمالنا وبيئتنا.”

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق