اخبار عامة

اختتام فعاليات الدورة الـ 48 من معرض الشرق الأوسط للطاقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة- 9 مارس 2023:

اختتمت فعاليات الدورة الـ 48 من معرض الشرق الأوسط للطاقة اليوم (الخميس 9 مارس)، والتي شهدت إقبالاً دولياً متزايداً هذا العام من قبل الزوار والموردين مع مساحاتٍ أكبر للأجنحة الوطنية.
وسجل الجناح الفرنسي نمواً ملحوظاً في عدد الشركات العارضة بنسبة 154% مقارنة بنسخة 2022، حيث أفادت وكالة بيزنس فرانس الشرق الأوسط أنّ هذه الزيادة السنوية في المشاركة الفرنسية هي دليلٌ على دور فرنسا الفاعل في مشهد الطاقة ضمن الشرق الأوسط ويؤكّد مدى أهمية القطاع بالنسبة للمنطقة.
وقال أكسيل بارو، مفوض التجارة والاستثمار الفرنسي والمدير العام لوكالة بيزنس فرانس الشرق الأوسط: “يعكس الحضور الفرنسي القوي في هذه الفعالية مكانة فرنسا الرائدة في مشهد القطاع على مستوى المنطقة، حيث سجلت فرنسا نشاطاً متزايداً في تطوير الطاقة المتجددة في المنطقة، بالتزامن مع التوجه نحو التركيز على التنمية المستدامة. ويسعدنا استعراض أحدث الابتكارات التي تدعم خطط التنويع الاقتصادي الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالاستناد إلى خبرتنا في إنتاج الطاقة ونقلها وتوزيعها”.
من جانبه، حقق الجناح الصيني نمواً كبيراً في المساحة وعدد الجهات المشاركة، إذ احتضن في هذه الدورة 200 جهة عارضة مقارنة بـ 37 العام الماضي في زيادةٍ بنسبة 340%، بينما سجلت مساحة الجناح زيادةً من 475 متراً مربعاً إلى 2,936 متراً مربعاً بنسبة 520% مقارنة بالعام الماضي. وصرّح سوفو بنج، المدير الإداري لدى ماكسج للتقنيات الكهربائية، بأنّ شركتهم تحتفي بالمشاركة العاشرة لها في المعرض موضحاً بأنّ الحضور العالمي هو مفتاح نجاح أعمالهم، بالقول: “تُعد ماكسج شركةً رائدة في تصنيع قواطع الدائرة الكهربائية ذات الجهد المنخفض في الصين، ويتمّ تصدير منتجاتنا إلى أكثر من 60 دولة. كما شاركنا في معرض الشرق الأوسط للطاقة على مدى السنوات العشر الماضية، ونحرص على المشاركة لاستعراض منتجاتنا والتقنيات الجديدة التي طورها قسم البحث والتطوير. ويُمكننا القول أنّ معرض الشرق الأوسط للطاقة يسلّط في كل دورة الضوء على أحدث توجهات القطاع، ويتيح لنا وصولاً إلى عملاء من أنحاء العالم والعثور على فرصٍ للتعاون وتعزيز أعمالنا”.

من جانبه، وصف عزان محمد، مدير معارض الطاقة بشركة إنفورما ماركتس، الجهة المسؤولة عن تنظيم المعرض، التغير المناخي “بالقضية العالمية التي تحمل تبعاتٍ تطال الجميع”، موضحاً السبب الرئيسي خلف دعوة ناشطين معروفين في مجال حماية البيئة مثل ليسيبريا كانوجام ، حيث يشهد القطاع تحولاً تدريجياً من الاعتماد على الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة.
وقال محمد: “نجح معرض الشرق الأوسط للطاقة بترسيخ مكانةٍ بارزة في القطاع لحوالي نصف قرن، وعلينا أن نولي قضية التغير المناخي اهتماماً أكبر اليوم؛ ما دفعنا لاستضافة كانوجام هذا العام لتشارك رؤى قيمة من شأنها إلهام صناع التغيير الفاعلين في القطاع”.

يُقام معرض الشرق الأوسط للطاقة بين 7 و9 مارس 2023 في مركز دبي التجاري العالمي، ضمن القاعات 1-4 وقاعات الشيخ سعيد 1-3 وأرينا المركز التجاري والبلازا. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.middleeast-energy.com/en/home.html.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق