عام

حصل 130 طالبًا دوليًا على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة غولييلمو ماركوني الإيطالية من خلال مدرسة إيتون للأعمال في الإمارات العربية المتحدة

حصل ما يصل إلى 130 طابًا دوليًا على درجة الماجستير في إدارة الأعمال وإدارة الأعمال التنفيذية من جامعة غولييلمو ماركوني من خلال مؤسسة تعليمية رائدة عبر الإنترنت مقرها الإمارات العربية المتحدة مدرسة إيتون للأعمال في حفل توزيع منظم أقيم يوم أمس، 29 مارس 2022، وحضره كبار المسؤولين من إيطاليا لمنح الدرجات العلمية للدفعة الجديدة من قسم ماجستير إدارة الأعمال.

 

سينضمون إلى أكثر من 500 من خريجي ماجستير إدارة الأعمال الذين حصلوا بالفعل على شهاداتهم على مدى السنوات الخمس الماضية، منذ إنشاء مدرسة إيتون للأعمال.

 

تم إنشاء مدرسة إيتون للأعمال، وهي مؤسسة تعليمية متميزة عبر الإنترنت تابعة لعدد من الجامعات البريطانية والأوروبية ومعتمدة من جامعة غولييلمو ماركوني ومقرها إيطاليا، في عام 2017 لتلبية الاحتياجات المتزايدة لقادة الأعمال الناجحين ورجال الأعمال والمهنيين الذين يسعون التميز في حياتهم المهنية وأعمالهم من خلال التعلم المتقدم واكتساب المهارات لتحقيق أهداف أعلى وقيادة مؤسساتهم بشكل أكثر فعالية.

 

ينتمي معظم الطالبين – الناجحون في حياتهم المهنية – إلى دول في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا وأوروبا – يأخذون منهج ماجستير إدارة الأعمال ليس فقط لترقية معارفهم، وتطوير مهاراتهم، ولكن أيضًا للحصول على اتجاه جديد في حياتهم المهنية ويعيش من خلال التواصل مع المتخصصين الآخرين في هذا المجال حول العالم. بهذه الطريقة، تجذب مدرسة إيتون للأعمال الكثير من الطلاب الأجانب وبالتالي تعزز مكانة الإمارات العربية المتحدة كمركز تعليمي عالمي رائد – حيث تزدهر الأفكار والابتكارات الجديدة.

 

أضاف أليسيو أكوماني، رئيس ومدير عام جامعة غولييلمو ماركوني، تهنئة الطالبين على حصولهم على درجة الماجستير في إدارة الأعمال بنجاح، “أنا سعيد للغاية برؤية الطالبين الناجحين الذين يمكنهم الآن رسم فصل جديد في حياتهم المهنية وتوسيع آفاق جديدة في الحياة”. تعد شراكتنا مع مدرسة إيتون للأعمال مهمة للغاية ونحن على ثقة من أن هذه الشراكة ستساعد في تغيير حياة المزيد والمزيد من المهنيين العاملين ورجال الأعمال وقادة الأعمال – الذين سيكونون قادرين على قيادة فرقهم من الأمام ودفع التغيير نحو عالم أكثر رقمية.

 

“أنا واثق من أن المزيد من الطلاب وراغبي العلم سينضمون إلى نظامنا البيئي التعليمي للحصول على أقصى فائدة منه والتي ستساعدهم على الارتقاء إلى آفاق جديدة وتحقيق المزيد من الإنجازات في حياتهم المهنية”.

 

بلغت قيمة سوق التعليم في الإمارات العربية المتحدة 19 مليار درهم (5.2 مليار دولار أمريكي) في عام 2019 وكان من المقدر أن ينمو بنسبة 8.3 في المائة سنويًا، وفقًا لتقرير بحثي. بلغت قيمة قطاع التعليم عبر الإنترنت 3 مليارات درهم (854 مليون دولار أمريكي) في عام 2019، وكان يُقدر مبدئيًا أن يصل إلى 4.7 مليار درهم (1.3 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2023 بمعدل نمو سنوي مركب قدره 15.2 في المائة. كان من المتوقع أن يُظهر هذا الجزء نموًا أقوى، ويرجع ذلك أساسًا إلى جائحة كوفيد-19 الذي أثر على حركة الطلاب في البلاد.

 

 أصبحت الإمارات العربية المتحدة وجهة مفضلة لدى الطلاب الدوليين لأسباب متعددة، أولها حرية الاختيار بين المؤسسات التعليمية. ومن المثير للاهتمام أيضا أن الامارات أصبحت موطن لـ 60 حرم جامعي دولي محترم عالميًا، وهو أكبر عدد في أي مكان في العالم.

 

كانت دولة الإمارات العربية المتحدة، تعتاد إرسال طلاب البكالوريوس والدراسات العليا إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند وكندا وأستراليا وأوروبا، أما الآن فهي تجذب عددًا أكبر من الطلاب الدوليين إلى جامعاتها المتزايد عددها، وهذا العدد أكبر من عدد الطلاب الذين يذهبون إلى بلدان أخرى، والذين يكسبون أرباحًا قيمة بالعملة الأجنبية.

 

وفقًا لبيانات منظمة اليونسكو، شهد عدد الطلاب الدوليين الساعين للحصول على درجات علمية في دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفاعًا من 48,653 طالبًا في عام 2011 إلى 77,463 طالبًا في عام 2016. وينمو التعليم الإلكتروني في الإمارات العربية المتحدة بمعدل نمو سنوي يبلغ 10.3%. ومن المتوقع أن يشهد سوق التعلم والتعليم الإلكتروني في الإمارات العربية المتحدة نموًا مرتفعًا على خلفية زيادة الاستثمار الحكومي لتحويل قطاع التعليم إلى النظام الرقمي والقدرة السريعة على التكيف وموقف الطلاب الإيجابي تجاه التعليم الإلكتروني.

 

إن المجموعة المستهدفة الرئيسية هي تعيين المحترفين من مجالات عمل متنوعة بما في ذلك سلسلة التوريد وتحليلات الأعمال والتمويل والرعاية الصحية وإدارة المشاريع والموارد البشرية. وتنطبق الدورات التدريبية على أي شخص يرغب في التقدم في حياته المهنية، ورفع مستواه، ونمو شركاته، ويمكن أيضًا استخدامه لأغراض الهجرة. تنطبق البرامج أيضًا على الأشخاص الذين يرغبون في التواصل مع محترفين آخرين في جميع أنحاء العالم.

 

صرح فيروز ثايرينيل، الرئيس التنفيذي لمجموعة ويست فورد التعليمية، الشركة الأم لـمدرسة إيتون للأعمال، “لقد نجحنا في تحويل الإمارات العربية المتحدة إلى مركز تعليمي إقليمي حيث يأتي الطلاب الدوليون الآن للبحث عن المعرفة، ورفع مهاراتهم ليكونوا قادرين على تولي زمام الأمور في مسار حياتهم المهنية في المستقبل. الآن تنقل الإمارات المعرفة إلى المزيد من الطلاب الدوليين من خلال جذبهم، مقارنة بعدد الطلاب الذين يغادرون الإمارات لعمل دراسات عليا في بلدان أخرى.

ولقد تمكنا من هذا بفضل الرؤية العظيمة لحكومة الإمارات العربية المتحدة لتحويل الدولة إلى مركز للمعرفة وخلق اقتصاد المعرفة في المستقبل. ويسعدنا أن نلعب دورًا في هذا، من خلال إنشاء مجموعة تعليمية كبيرة والتي غيرت حياة أكثر من 15000 طالب دولي من الطلاب الذين انضموا إلى مؤسساتنا حتى الآن “.

 

وفقًا لشركة الاستشارات العالمية تيك نافيو، من المتوقع أن ينمو سوق التعليم الإلكتروني في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بنسبة 11% أي 569.04 مليون دولار أمريكي في عام 2025. فإن أكثر من 65% من المؤسسات التعليمية الخاصة في الشرق الأوسط على استعداد لاعتماد خدمات تعليمية عبر الإنترنت.

 

“يتدفق الطلاب، الذين يطمحون للحصول على تعليم عالي الجودة بتكلفة معقولة، بأعداد كبيرة إلى دبي والتي برزت كنقطة جذب عالمية للتعليم العالي. وأكثر من ذلك في مجالات الهندسة والتكنولوجيا حيث أن فجوة العرض والطلب هنا أصبحت ضخمة. ونقلاً عن خبراء الإحصاء في اليونسكو فإنهم يؤكدون على أن تنقل الطلاب الوافدين إلى الإمارات العربية المتحدة سعياً وراء التعليم العالي ينمو بسرعة هائلة، وذلك حسبما جاء في التقرير الصادر مؤخرًا عن صحيفة تايمز أوف إنديا.

“هذا وهم يستشهدون بالبنية التحتية من الدرجة الأولى في دبي، فإن الخبراء يشيدون أيضًا بسياسة التأشيرات الكريمة. حيث يُسمح للطلاب الذين تخرجوا بعد التخرج بالعمل بدوام جزئي منذ عام 2016 لدى أصحاب العمل المكلفين. هذا بجانب تمديد الإقامة لمدة عام واحد لخريجي الجامعات الأجنبية، ويحصل أيضاً الطلاب الموهوبون بشكل استثنائي على إقامة لمدة 10 سنوات بينما يحصل الآخرون على تأشيرة لمدة خمس سنوات “.

 

سيؤدي الارتفاع في اقتصاد منطقة الشرق الأوسط بسبب الاستثمارات الضخمة في التوسع في قطاع الشركات إلى تسهيل زيادة الوعي ببرامج التعليم والتدريب الخاصة بالتعليم الإلكتروني. وإن الترويج لتحويل التعليم والتدريب إلى النظام الرقمي من خلال توفير الأدوات الإلكترونية للناس من قبل السلطات الحكومية يأخذ منطقة الشرق الأوسط خطوة إلى الأمام في قطاع التعليم عبر الإنترنت / التعليم الإلكتروني.

 

وفقًا لشركة ريسرش أند ماركتس، والتي هي مزود معلومات السوق الدولي، فإن سوق التعليم العالمي عبر الإنترنت سيصل إلى 585.48 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027، من 269.87 مليار دولار أمريكي في عام 2021.

 

وفقًا لتقرير صادر عن شركة ريسرش أند ماركتس “فإن مفهوم التعليم الإلكتروني هو نهج تعليمي بوساطة التكنولوجيا له إمكانيات كبيرة من منظور تعليمي، وقد كان أحد خطوط البحث الرائدة في تكنولوجيا التعليم في العقود الماضية.

 

صرح مشروك على مدير مدرسة إيتون للأعمال، “إن عملية التعلم هي عملية مستمرة مدى الحياة دون توقف. تعد الخبرة القيمة المحصلة من طلابنا مصدر ثقافة وإلهام للآخرين لا يقدر بثمن. ينقسم التعلم إلى شقين حيث يضيف الطالبون لدينا أحيانًا خبرات مستنيرة في الفصل تقدم المساعدة لدى أعضاء هيئة التدريس أيضًا. لقد كانت رحلة رائعة لنا جميعًا من حيث التعليم والتعلم، حيث أصبح بمثابة موضح احتفاء لنا جميعًا.

 

“الاستدعاء هو انعكاس للعمل الجاد الذي بذله الطالبون وأعضاء هيئة التدريس لدينا الذين كدو في العمل ليلًا و نهارًا لتحقيق أحلام الطالبين المهمين لدينا الذين درسوا على مدار الساعة – وسجلوا في الفصول من مختلف المناطق الزمنية – وبعضهم في أوقات غريبة جدًا، بما في ذلك الساعة 3:00 صباحًا – لتطوير أنفسهم.

“إنني أشيد بتصميمهم وقوتهم وإيمانهم بقدرتنا على مساعدتهم على رسم مسار وظيفي أكثر نجاحًا وأتمنى لهم كل التوفيق في مسار الحياة المستقبلي وأنا أنتهز هذه الفرصة لأهنئهم على نجاحهم”.

 

واستكمل، أن مدرسة إيتون للأعمال قد قطعت شوطًا طويلاً في السنوات الخمس الماضية لإنشاء نظام بيئي تعليمي عالمي عالي الجودة عبر الإنترنت يعمل على تغيير حياة المهنيين الناجحين بما في ذلك قادة الأعمال من المستوى ج ونحن فخورون حقًا بهذا الإنجاز.

كمؤسسة للتعليم العالي، فهي تتبع أكثر الممارسات الدولية صرامة وأفضلها التي تضمن تعليمًا عالي الجودة وتقدم درجات ودبلومات معترف بها في جميع أنحاء العالم. يعكس التقييم القائم على المهام الذي يتم مراجعته من قبل مجموعة من الخبراء الأكاديميين الداخليين والخارجيين النزاهة الأكاديمية.

 

ونتيجة لذلك، تضَاعف الالتحاق ببرامجنا الأكاديمية نتيجة التناقل الشفوي – ومن دون أي حملة تسويقية أو إعلانية. وأضاف أن قرار انضمام الطالبين من مختلف البلدان إلى مدرسة إيتون للأعمال يتأثر إلى حد كبير بأولئك الذين عاشوا تجربة التغيير في مسارهم المهني وحياتهم بالفعل بعد الانتهاء من دراستهم والحصول على الشهادة”.

 

تلعب مدرسة إيتون للأعمال دورًا كبيرًا في جذب الطلاب الدوليين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مع تعزيز ملف السياحة التعليمية في الدولة والتي ستشهد استمرارًا في النمو الشديد في السنوات القادمة.

الختام.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق