فنانين

سمية الخشاب  هكذا أصنع الترند

مريم حسين تشن هجوماً ضد "البلوجرز" .. وتروي قصة سجنها 11 يوماً.. وعادل سرحان يفسر سرّ ابتعاد المخرجين عن قصص الحروب في الشرق الأوسط

أعربت الفنانة سمية الخشاب، عن سعادتها لتواجدها في مدينة دبي التي تحتضن العالم في معرض إكسبو 2020، وتعيش مشهد التألق الحضاري، وتجمع ابتكارات 192 دولة في مدينة، وأضافت سمية:” أنا متواجدة في الإمارات لحضور فعاليات في أكسبو دبي 2020، من دون أن يفوتها تقديم تهنئة خاصة للإمارات بمناسبة قرب احتفالات اليوم الوطني الخمسين للإمارات، والذي يصادف 2 ديسمبر، معتبرة إن الإمارات دولة محبة وسلام، تحتضن كافة الأجناس والأعراق في أرض التسامح والتعايش الوئام. جاء ذلك في احتفالية فنية احتضنها فندق دوسيت ثاني بدبي، اجتمع فيها طيف واسع من نجوم الفن والإعلام والموسيقى إلى جانب مشاهير السوشيال ميديا، وأبرزهم المخرج اللبناني عادل سرحان والفنانة المغربية مريم حسين، والإعلامي ونجم السوشيال ميديا السعودي ريان، والممثل الكوميدي هشام حداد، الذي قدم وصلة كوميدية  انتزعت الضحكة من جمهور الحاضرين الذين غصت بهم القاعة في أمسية نظمتها “لابوش جروب” بالتعاون مع “دوا” الأمريكية.

سمية الخشاب انحاز إلى هذا النادي.. وترقبوا مفاجأة كوميدية.. وهذا رأيي في محمد رمضان

وتعليقاً عن إثارتها جدلاً على منصات سوشيال ميديا، قالت سمية إنها تصنع الترند من خلال تغريدات مثيرة للجدل تعلق فيها على أحداث وفعاليات عالمية مختلفة بروح الدعابة، دون أن تنكر بالطبع سيل الانتقادات المشاكسة التي تتعرض لها من الجمهور  لكنها تتقبل نقدهم بكل أريحية حد تعبيرها.

وكشفت سمية عن فريقها المفضل في كرة القدم، حيث تنحاز إلى تشجيع نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي، وفرحت بعودة كريستيانو رونالدو إلى الفريق، وفيما يتعلق بابتعادها عن الغناء، قالت إن السبب يكمن في حجم انشغالاتها الفنية بأعمال درامية، كما أبدت ارتياحاً لتجربتها في مسلسل موسى مع الفنان محمد رمضان، تصفه ب ممثل راق وموهوب، موضحة :” لا أمانع بالطبع من تكرار تجربة التمثيل مع رمضان، خصوصاً أن بيننا كيمياء في التمثيل، وتحضر سمية لمسلسل درامي قادم، إلى جانب مسرحية كوميدية، ودور بطولة في فيلم سينمائي قريب من دون أن تعطي مزيداً من التفاصيل حول طبيعة تلك الأدوار الفنية.

مريم حسين: “متيم فيك” هديتي لجمهوري بداية العام الجديد.. وهذا هو الفرق بين نجومية التلفون والتلفزيون

وقالت الفنانة مريم حسين، إنها بعد خروجها من السجن الذي قضت فيه نحو 12 يوما أصبحت إنسانة مختلفة، كما شنت مريم هجوماً على مشاهير السوشيال ميديا وتصف شهرتهم بأنها في زمن الموبايل ولا تستند إلى موهبة أو إبداع فني، وقالت:” بدأت ممثلة في العام 2009 ، وأمتلك موهبة حقيقي ، فقد نلت شرف الوقوف مع ممثلين خليجين عمالقة في أعمال درامية أمثال حياة الفهد وداوود حسين وطارق العلي، وأضافت:” الظهور في التلفزيونات ليس كما نجومية التلفونات، وأن أي طفلة مراهقة يمكنها أن تصير مؤثرة “بلوجر” سيلفي وجاكيت ويصير لديها 2 مليون متابع”.

قصة السجن وولادة جديدة بعد صفعة ال 11يوماً

وكانت مريم قد صوّرت فيديو كليب يروي قصتها بعد خروجها من السجن الذي أمضت فيه نحو 11 يوماً، ووصفتها ب “الصفعة التي أعادتها إلى الطريق الصحيح”، وأوضحت:” بعد خروجي من السجن، ولدت من جديد، وتغيرت جذرياً حتى في عقليتي وتفكيري، وأصبح لي حباً جديداً وعائلة جديدة، ورجعت إلى نفسي بعد أن كانت في الطريق الخطأ. وكانت مريم وهي أم لطفلة، قد توجهت إلى الغناء مؤخراً بكونها وجدت الدعم المعنوي والفني حسب تعبيرها، أما المادي المادي فترى أنه بإمكانها من خلال إعلان واحد أو أجر من مسلسل تصوير ثلاثة فيديو كليب.

عادل سرحان هذه هي الأغنية رقم واحد عربياً

وقال المخرج اللبناني عادل سرحان، في إفادته أنه يستعد لإطلاق عمل سينمائي جديد يتضمن قصة إنسانية، يراهن على نجاحه جماهيرياً. مشيراً في حديثه إلى أن هناك قصور كبير في توثيق مآسي الحروب وقصص الصراعات المحتدمة في الوطن العربي عبر أعمال سينمائية تقدم رسالة سلام، وتروي قصصاً إنسانية ملهمة، يعزو ذلك إلى سعي المخرجين والمنتجين إلى الربحية على حسب العمل الإنساني الهادف.

فنانون سطحيون ربحوا نجومية زائفة.. وهذ الموجة من أغاني  تتصدر الترند بملايين المشاهدات

وقال سرحان أن الأغنية العربية تمر بحالة انحدار بسبب بعض  الفنانيين السطحيين الذين ربحوا النجومية والانتشار من خلال السوشيال ميديا، معتبرا بأنها نجومية زائفة لا تمت إلى الفن بصلة، من دون أن ينكر سرحان أن الأغنية الشعبية في لبنان وسوريا أخذت حيزاً كبيراً لدى الجمهور، وفي مقابلها استحوذت أغاني المهرجانات في مصر على المشهد الغنائي، حيث تتصدر الترند، وتحقق فيديوهاتها على يوتيوب ملايين المشاهدات، وأضاف سرحان:” الأغنية العراقية حالياً هي الرقم واحد، وأقصد هنا الاغنية الشبابية التي يبدع فيها نجوم أمثال سيف نبيل والفنانة دموع وغيرهما من النجوم المتألقين، معتبراً بأن ثنائية الشعر التراثي باللحن العراقي أسهما في انتعاش الأغنية العراقية وسطوع نجمها، فقد باتت مؤخراً تستحوذ على اهتمام الفنانيين أمثال الفنانة بلقيس وديانا حداد وغيرهما، عدا عن كونها تعد صفقة ناجحة لاجتذب شريحة كبيرة من الشباب العربي التائق لتذوق شاعرية الكلمة وعذوبة اللحن وديناميكة التوزيع المتناغم مع قصة الفيديو كليب.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق