ثقافة

أحمد الخواجة يقدم 10 أسرار في الكتابة التسويقية لجذب العملاء

خلال ورشة عمل شهدتها منصة التواصل الاجتماعي في "الشارقة الدولي للكتاب 2021"

أكد خبير التسويق أحمد الخواجة، أهمية توفر العديد من المهارات عند الكتابة التسويقية بهدف الترويج لمنتج معين وجذب العملاء إلى شركة محددة، مشيراً أن سلاسة المحتوى وبساطته يحددان مدى نجاح الشركات في استقطاب عملائهم.

 

جاء ذلك خلال ورشة عمل قدمها الخواجة بعنوان “10 أسرار في الكتابة التسويقية لجذب العملاء إلى شركتك في ثوان”، وذلك ضمن فعاليات منصة التواصل الاجتماعي التي يشهدها معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 40 تستمر حتى 13 نوفمبر الجاري.

 

ونوه الخواجة بأن الكتابة التسويقية تحتاج إلى مهنيين متخصصين ومتمرسين في هذا المجال يمتلكون أسرار ومفاتيح الوصول إلى عقل المستهلك، لافتاً إلى أن أهمية الكتابة التسويقية تتجلى في التأثير على القارئ بشكل إيجابي، وإقناع الجمهور باتخاذ إجراء معين، بالإضافة إلى أنها تجعل صاحب الشركة أو المنتج رائداً في تخصصه.

 

وتحدث عن نموذج “aida” في التسويق، موضحاً  أن هذا النموذج يعتمد على أربعة عناصر هي، لفت انتباه الجمهور، والعمل على زيادة اهتمامه عن طريق شرح ميزات المنتج، وخلق الرغبة في ذهن الجمهور باتجاه شراء المنتج، وأخيراً تحفيزه لاتخاذ قرار الشراء.

 

وقدم الخواجة 10 أسرار في الكتابة التسويقية لجذب العملاء إلى الشركة المستهدفة خلال ثوان معدودة وهي، أن يكون العنوان ملفتاً للنظر، واستخدام الأرقام في الكتابة، وأن تكون الكتابة واضحة، وأن يدرك الكاتب أن النتائج بالنسبة للجمهور أهم من الميزات، وأن يحمل بيده ممحاة لإعادة الصياغة باستمرار، وعدم استخدام كلمات معقدة.

 

كما تشمل الأسرار، وفقاً للخواجة، خلق صراع لدى المستهلك للاهتمام بالمنتج، وإقناع الجمهور باتخاذ إجراء الشراء، والتركيز على رغبات الجمهور، وأخيراً أن تكون الكتابة مشوقة تدفع الجمهور لقراءة النص بأكمله.

 

وفي ختام ورشة العمل قدم الخواجة دراسات حالة تتعلق بعلامات تجارية عالمية حققت الكتابات التسويقية الخاصة بمنتجاتها نتائج كبيرة أوصلتها إلى العالمية.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق