ثقافة

فنون الأزياء تجمع أطفال الشارقة القرائي

الشارقة، 02 مايو 2024،

 

 

انطلق الأطفال الصغار من زوار “مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024” في رحلة إلى عالم الخياطة وتعرفوا على أساسيات الحياكة والتزيين، وطريقة تصميم علامة تبويب كتاب Bookmark أنيقة وعصرية بأسلوبهم الخاص، وكيفية استعمال الإبرة والخيط بطريقة آمنة، مع استخدام مخيلتهم وأفكارهم المبتكرة لتزيين تصاميمهم بالملصقات الملونة والبراقة.

 

جاء ذلك في ورشة عمل بعنوان “مقدمة عن الخياطة”، استضافتها منصة “موضة وأزياء”، في أول أيام الدورة الـ15 من “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”، الذي يقام حتى 12 مايو في “مركز إكسبو الشارقة” تحت شعار “كن بطل قصتك”.

 

وتعلّم الأطفال كيفية استخدام الخيوط الصوفية الملونة لخياطة أقمشة علامة تبويب الكتب، وطريقة عقد الخيوط وقصها بالمقص بشكل آمن، ثم تزيين علامات التبويب بملصقات ملونة تحمل أشكالاً مختلفة كالورود والفراشات والقلوب والنجوم، والتقط الأطفال صوراً تذكارية مع التصاميم التي صنعوها واحتفظوا بها بعد انتهاء الورشة.

 

يشار إلى أن الدورة الـ15 من “مهرجان الشارقة القرائي للطفل” تنظم أكثر من 1500 فعالية ثقافيّة وفنيّة وترفيهيّة، تتضمن ورش عمل وجلسات وعروض متنوعة،، يقدِّمها أكثر من 265 ضيفاً من أكثر من 25 دولة، بهدف تنمية مواهب الأطفال، وصقل مهاراتهم وتعزيز قدراتهم الفنية والإبداعية.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق