صحة وطب

تعزيز سلامة المرضى ضمن رؤية الإمارات 2021

تعدّ سلامة المرضى أثناء توفير خدمات صحية مأمونة وعالية الجودة لهم أحد الشروط الأساسية لتعزيز نظم الرعاية الصحية ، ووفق رؤية الإمارات 2021 أصبحت الإمارات في طليعة دول العالم من حيث  وجودة الخدمات الصحيّة وسلامة المرضى.

تشرف هيئة الصحة بدبي على نظام الرعاية الصحية القوي والفعال في دبي الذي يضمن التزام جميع المراكز الصحية باللوائح وتقديم خدمات صحيّة عالية الجودة للمرضى. وأصدرت هيئة الصحة في دبي العام الماضي تعميماً يُلزم جميع مراكز جراحة اليوم الواحد بالحصول على إجازة اعتماد دولية، كجزء من التزامها تجاه تعزيز خدمات الرعاية الصحية وضمان الامتثال لأفضل الممارسات الدولية لتوفير أفضل لخدمات الرعاية الصحية في دبي ، وتم تسمية “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” من قبل هيئة الصحة في دبي كمرجعٍ معتمد في هذا الخصوص.

تتطلع “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” إلى توسيع مهمتها المتمثلة في اعتماد مرافق الجراحة في الإمارات العربية المتحدة لتحسين سلامة المرضى ، خاصة بعد الإعتماد من هيئة الصحة بدبي ، وتوجيه جميع مراكز جراحة اليوم الواح للحصول على اعتماد من وكالة اعتماد معترف بها دوليًا.

بعد أن حصلت على اعتماد “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية”  طواعية في عام 2016، كان مركز حسن للجراحة مجهزة تجهيزًا جيدًا للتعامل بكفاءة ومسؤولية مع التحديات غير المتوقعة فيما يتعلق جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) العالمية. يقر الدكتور حسن علي ، المؤسس والمدير الطبي لمركز حسن للجراحة ، بأن اعتماد “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية”  ترك تأثيرًا إيجابيًا على المنشأة وممارستها وحافظ على سمعتها كمركز رعاية موثوق به.

كان المركز جاهزًا لاستئناف الأنشطة بمجرد أن تسمح الحكومة بفتحها ولم يكن عليها تنفيذ البروتوكولات الجديدة ، نظرًا لأن معظم البروتوكولات التي تم تنفيذها حديثًا كانت موجودة بالفعل بسبب التركيز على سلامة المرضى والجودة كجزء من المتطلبات الأساسية في برنامج الاعتماد من “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” . لقد حققنا في مركز حسن  للجراحة فائدة تشغيلية هائلة من خلال الاعتماد وتبني ثقافة تركز على السلامة السريرية.

تسعى “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية”  جاهدة للحصول على أعلى المعايير في الامتياز لمرافقها من خلال تحديث متطلباتها بشكل منتظم لسلامة المرضى وجودة الرعاية بينما تتطلب مرافق للتقييم الذاتي المستمر والتطور. تسمح الأدوات والعمليات التي تركز على السلامة والكفاءة والجودة للمنشآت بتحديد مجالات التحسين الممكنة ، ووضع وتنفيذ خطوات قابلة للتنفيذ لتحسين أداء المنشأة عبر مقاييس الجودة. والنتيجة هي رعاية أفضل للمرضى ومستوى أعلى من الرعاية الصحية.

 

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق