سيارات

تصميم يحفز المشاعر وأداء ديناميكي في طراز MINI John Cooper Works GP

تجسد سيارة MINI John Cooper Works GP خلاصة وجوهر مزايا السباق في طرازات MINI المعاصرة، واستوحي تصميم هذه السيارة التي يتم انتاج 3000 نسخة منها فقط من الإنجازات الأسطورية التي حققها الطراز، ليجسد ذروة الأداء والإمكانات الديناميكية.

 

ويظهر ذلك جليًا في تصميم السيارة البديع، التي تتميز بهيكل خارجي ومقصورة قيادة كل منهما يحاكي سيارات GP بشكل أكبر مما سبق، وتتبع سيارة MINI John Cooper Works GP طراز John Cooper Works GP المحدود الذي تم إنتاجه عامي 2013 و2006.

 

الهيكل الخارجي – تصميم بديع بأداء فائق

 

يتمتع الهيكل الخارجي لسيارة MINI John Cooper Works GP بتصميم يعكس إداءها الديناميكي الفائق بفضل الواجهة الأمامية المسطحة والمسافة الواسعة بين العجلتين وأقواس العجلات النافرة، بالإضافة إلى الجناح الخلفي الذي يمكن رؤيته من مقدمة السيارة، كما تؤكد مزايا التصميم الكلاسيكية لطرازات MINI، بما في ذلك المصابيح الأمامية البيضاوية وشبكة المشعاع السداسية، على احتفاظ السيارة بهويتها مظهرة انتسابها لعلامة MINI من النظرة الأولى، وفي الوقت نفسه، تبرز مزايا التصميم الفريدة لطرازات John Cooper Works، بما فيها الفتحة في غطاء المحرك وشبكة الأمامية التي تحاكي خلايا النحل وشعار GP الذي يزين شبكة المشعاع، والتي تؤكد جميعها على الأداء الرياضي الذي تتمتع به هذه السيارة.

 

وتكشف الإطلالة الجانبية لسيارة MINI John Cooper Works GP أبرز تصميم رياضي ضمن طرازات MINI. والتلاعب ما بين مساحات النوافذ التي تضيق وخط الكتف الذي يرتفع يرسم خطًا يمنح السيارة انطباعًا بالتسارع حتى عند توقفها.  وتحت ذلك، تشكل المساحات الواسعة بدن السيارة القوي. ويمنح المئزر الأمامي مع الجناح الخلفي المنظر الجانبي للسيارة مظهرًا رياضيًا بالإضافة إلى دورهما في تقديم الأداء الديناميكي الأمثل، وطلي الهيكل الخارجي باللون الرمادي المعدني Racing Grey والذي يتراوح ما بين الرمادي الفاتح والأرزق-البنفسجي، ليمنح إحساسًا قويًا بالعمق، فيما طلي السقف وأغطية المرايا باللون الفضي، أما العناصر التي يستخدم فيها الكروم في كل من القسم الأمامي والجوانب والخلف مثل شعارات MINI وقبضات الأبواب وغطاء فتحة الوقود  والمصابيح الجانبية وإطارات المصابيح الأمامية فقد طليت جميعها باللون الأسود اللماع في هذه السلسلة محدودة الإنتاج.

 

شعور يحاكي السباقات بألوان براقة وعناصر من ألياف الكربون

 

يساهم التصميم المبسط عمدًا فيما يتعلق بالشكل والألوان في إبراز المزايا التكنولوجية، ويؤكد على ذلك لمسات الألوان من الأحمر عالي اللمعان والأحمر المعدني. ويسهم استخدام المواد خفيفة الوزن مثل ألياف الكربون في تحسين نسبة القوة إلى الوزن، فيما يمنح التوزيع الأمثل للحمل على المحاور الأداء الرائع الذي تشتهر به MINI والذي يحاكي سباقات الكارتينج. أما السمة الأبرز في الإطلالة الجانبية للسيارة فهي الأغطية المركبة على أقواس العجلات، المسماة Spats، والمصنوعة من ألياف الكربون، واستخدم في صناعتها صوف الكربون المعاد تدويره بعناية وباستخدام اليد من مصنع لاندشوت، وللمرة الأولى يتم إبراز استخدام ألياف الكربون، ويبرز لك مع الدرزات السداسية، فيما تحمل كل من نسخ هذه السيارة محدودة الأنتاج رقم انتاجها وتبرزه على أغطية أقواس العجلات الأمامية. أما العجلات المصقولة خفيفة الوزن وثنائية اللون من قياس 18 إنش فإنها تشكل تصميمًا مجددًا للعجلات رباعية الأضلاع التي تشتهر بها MINI John Cooper Works GP وإنما بتصميم مفرغ، وهي العجلات الأخف وزناً من قياس 18 إنشًا على الإطلاق في أي من طرازات MINI لتساهم بشكل كبير في تخفيف وزن السيارة.

 

ويستكمل الجزء الخلفي التصميم الفريد لمقدمة السيارة وجانبيها، فالجناح الخلفي يؤدي وظيفة ديناميكية بالإضافة إلى اللمسة الرياضية التي يقدمها إلى تصميم السيارة، فشكله يضمن توفير مقدار القوة السفلى الأمثل ويتناسب شكله بشكل مثالي من الشكل الهندسي للسيارة. وهذا الأمر ينطبق أيضًا على موزع الهواء وأسطح توزع الأهواء في المئزر الخلفي. ويحتل العادم المزدوج الكلاسيكي موقعًا مركزيًا يتوسط القسم السفلي من الواجهة الخلفية للسيارة مؤكدًا هوية السيارة وانتسابها لعائلة John Cooper Works. وصنعت أنابيب العادم المزود من الفولاذ المقاوم للصدأ بأكبر قطر ممكن، وتتموضع بشكل تبرز فيه من موزع الهواء.

 

المقصورة – تصميم نقي للسباقات

 

يجمع تصميم مقصورة القيادة في MINI John Cooper Works GP بين الذوق الرياضي الأصيل مع درجات الألوان القوية. ويضفي اللون الداكن والمواد المستخدمة إحساسًا أساسيًا رياضيًا، مع استخدام الألوان في نقاط مختارة. وفي منطقة السائق، تبرز مجموعة العدادات الرقمية تصميمها الجديد المنفصل على عمود القيادة البيانات التي يحتاجها السائق ضمن مجال رؤيته بحسب الحاجة.

 

 

دقة التفصيل في الطباعة ثلاثية الأبعاد

 

واستخدمت أحدث تقنيات الإنتاج بما في ذلك الطباعة ثلاثية الأبعاد لتوفير تجربة مميزة في مقصورة القيادة، ومن أبرز المزايا من منظور السائق أذرع التبديل المصنوعة من الألمنيوم المثبتة على عجلة القيادة ذات التصميم الرياضي والمصنعة باستخدام تقنية الطباعة ثلاثة الأبعاد، وتستكمل في تصميمها استخدام مفهوم الشكل السداسي في العديد من نواحي تصميم السيارة وبشكل مخرم بديع، وتعد أذرع التبديل من أبرز مزايا مقصورة القيادة في سيارة MINI John Cooper Works GP سواء من ناحية الشكل أو اللمسات المحسنة الحديثة في أول ظهور لها في هذا الطراز. كما تتضمن العناصر الجديدة، مقبض عجلة القيادة المصنع بالطباعة ثلاثة الأبعاد، والخط المنفصل الذي يزين جهة الراكب. وكل من هذه الخصوص فريد ويحمل رقم انتاج السيارة، وبهذا الأسلوب تستعرض MINI رؤية جديدة لاستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في عمليات الإنتاج، وتسهم عملية الطباعة بالإضافة في الانتقال إلى مستوى جديد في عمليات التعديل، كما أنها تمكن من استخدام أشكال جديدة لم يكن بالمقدور انتاجها سابقًا باستخدام التقنيات التقليدية.

 

مساحة خلفية مبسطة

لا تتضمن MINI John Cooper Works GP صف مقاعد خلفي، كما هو الحال مع أسلافها، بهدف إتاحة الأولوية لتخفيض وزن السيارة بأكبر قدر ممكن، وتعكس الأسطح الخالية من الانحناءات في المقصورة الخلفية تعكس روح التصميم المبسط، أما أحرف GP التي تزين اللوحة الخلفية فقد رسمت باستخدام رسم مختلف للنقوش، لتمنح المقصورة الداخلية لمسة تصميمة رائعة، وخلف المقاعد الأمامية توفر الدعامة الحمراء المتقاطعة لمسة إضافية تحاكي عالم السباقات.

 

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق