سيارات

رولز-رويس فانتوم ذات المليون غرزة

تمّ تكليف سيارة رولز-رويس آسرة جديدة من قِبل رجل أعمال يتّخذ من ستوكهولم مقرّاً له، ويمتلك عشقاً هائلاً للأزهار. وقد تحدّى العميل صاحب الشغف غير العادي للزهور، والذي لديه أربعة أولاد اختار أسماء اثنين منهم تيمّناً بأسماء الزهور، ، فريق بيسبوك كولكتيف من مصممين وحرفيين ومهندسين على تصميم سيارة تغمر ركّابها في مشهدية آسرة من الأزهار. وجاءت النتيجة على شكل ملاذ فاخر تزيّنه الأزهار تمّ تحقيقه مع مليون غرزة من التطريز.

وعلّق تورستن مولر-أوتفوس، الرئيس التنفيذي لرولز-رويس موتور كارز، قائلاً: “سيارة روز فانتوم هي ترجمة مذهلة لسيارة رولز-رويس العصرية. وقد حقق حرفيونا البارعون في دار رولز-رويس مع هذه السيارة أمراً لا يمكن وصفه سوى بالانجاز الرفيع. فعمل فريق بيسبوك كولكتيف هو الأفضل في العالم. وحين أنظر إلى الإبداعات مثل هذه السيارة، أشعر بفخر كبير لمعرفتي بأنّ هذه المهارات لا وجود لها في أيّ مكان آخر في العالم. ولا شكّ في أنّها واحدة من أعظم إصدارات رولز-رويس فانتوم في جيلها.”

وقد شكّلت حديقة الورود في دار رولز-رويس في جودوود مصدر الإلهام الأوّل لليوان هاذيرال، وهو أحد مصممي بيسبوك في رولز-رويس. وتجدر الإشارة إلى أنّ حديقة الورود هذه هي المكان الوحيد في العالم الذي تنمو فيه وردة فانتوم. ويتمّ زراعة هذه الوردة حصرياً لرولز-رويس من قبل اختصاصي الورود البريطاني فيليب هاركنس صاحب شركة “هاركنس للورود”، وتنمو وردة فانتوم في فناء المركز العالمي للتميّز في الصناعة الفارهة في جودوود غرب ساسكس، في إنكلترا.

وعلّق ليوان هاذيرال، قائلاً: “ثمّة رقي سامٍ وجمالٌ آسرٌ حين تكون حديقة الورود في إزهار كامل. وقد أراد العميل أن يخلق نفس الشعور بالدهشة مع وفرة من الزهور تفرح الروح وتحتفي بجمال الطبيعة الآسر، في التصميم الداخلي لسيارة روز فانتوم.”

ويزيّن اللون الأزرق الخارجي Peacock Blue لسيارة روز فانتوم خطان جانبيان متناسقان باللون الأزرق Charles Blue  يتشابكان مثل جذع وردة، ويجتمعان ليقدما رسم الوردة، في إشارة إلى الألوان واللمسات الداخلية على حد سواء. ويعكس تصميم العجلات التصميم الخارجي إذ يزينها خطّان رفيعان باللون الأزرق Charles Blue.

وعند فتح أبواب رولز-رويس فانتوم، نجد التطريز الرائع على الجانب الداخلي للأبواب الخلفية، ولا ينكشف العمل بالكامل سوى عند دخول المقصورة الخلفية حيث تتجلّى الورود بكامل رونقها بغرزات حريرية في إبداع أخاذ. وتمّ تصوير وردة فانتوم في مراحل متعدّدة من البراعم إلى الإزهار الكامل، في تصميم غير متناسق يبدو وكأنّه ينمو عبر بطانة السقف، انطلاقاً من الجزء الخلفي من السيارة. وتضيء الورود الألياف الضوئية الموضوعة بشكل فردي في كلّ وردة.

وفي المقصورة الخلفية، تعتمد مقاعد “سيرينيتي” التي تتضمّن وسادة من الجلد ألوان السيارة الخارجية وإنما بشكل معكوس مع اللون الأزرق Charles Blue والذي تزيّنه حافة أنبوبية باللون الأزرق Peacock Blue. ومن هنا، يمكن للمرء أن يتأمّل غاليري فانتوم، والذي تمّ إبداعه كقطعة أساسية من التصميم الداخلي وحيث جذوع الورود المطرّزة تتسلّق عبر الواجهة الزجاجية الأمامية، مقدّمة مشهداً رائعاً لركّاب السيارة.

وبناءً على طلب العميل، تمّت إضافة لمسات من الألوان مع الفراشات باللون الأزرق Peacock Blue والأزرق Adonis Blue، مما يضيف لمسة من الحركة إلى النمط الأنيق. وقد كان لعائلة العميل دورٌ هامٌ في العملية الإبداعية حيث قامت الزوجة بتصميم المظلات، بينما اختارت ابنته نغمة اللون الخارجية لسيارة فانتوم هذه. وعلّق العميل قائلاً: “لقد أردت أن أرى الورود والفراشات في كلّ مكان، وقد نتج عن ذلك تحفة فنية حقيقية.”

لمزيد من الصور أو مشاهدة الفيلم، يُرجى متابعة الرابط التالي. وللاستماع إلى العميل متحدّثاً عن تجربته، يُرجى الضغط هنا.

– انتهى –

 

 

ملاحظة للمحررين:

حققت رولز-رويس موتور كارز أعلى معدّل من المبيعات السنوية في تاريخ العلامة الممتد على 115 سنة مع تسليم 4,107 سيارات لعملائها في أكثر من 50 دولة حول العالم عام 2018. وبموازاة ذلك، عزّزت الشركة ربحيتها وهي تستمرّ في كونها شركة مساهمة ذات قيمة عالية لمجموعة BMW. وفي عام واحدٍ من الأرقام القياسية المتعددة، تمتّعت دار الفخامة أيضاً بطلب غير مسبوق على إبداعاتها من السيارات المصممة حسب الطلب كما أطلقت سيارة كالينان، رولز-رويس سيارات الدفع الرباعي، والتي حصدت شهرة عالمية كبيرة.

 

رولز-رويس موتور كارز هي شركة فرعية مملوكة بالكامل لمجموعة BMW، وهي شركة منفصلة تمامًا عن شركة رولز-رويس بي إل سي، الشركة المصنعة لمحركات الطائرات وأنظمة الدفع. توظّف رولز-رويس موتور كارز أكثر من 2,000 شخص من نساء ورجال بارعين يعملون في المكتب الرئيسي للشركة وفي منشأة التصنيع في جودوود، غرب ساسكس، المكان الوحيد في العالم الذي تُصنع فيه سيارات العلامة الفارهة يدوياً.

 

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق