أسواقتسوق

الجابر للنظارات و تاون سنتر وجميرا يقيمان فعالية “صباح القهوة” السنوية

بالتعاون مع تاون سنتر جميرا ، أقام الجابر للنظارات فعالية  ” قهوة صباحية” لمناقشة مشكلة “عمى الألوان” وإطلاق نظارات ماوي جيم (Maui Jim) الشمسية الجديدة. وقد أقيمت الفعالية في مقهى “سيراميك كافيه” في تاون سنتر جميرا وحضرها العديد من الصحفيين، والشخصيات البارزة في المجتمع في دبي، ومؤسسي الأعمال والشخصيات المؤثرة والمدونين.

 

تضمنت الفعالية مناقشات مكثفة لمشكلة “عمى الألوان”، إذ تعتبر  حالة وراثية تصيب 8% من الذكور و0.5% من الإناث. وقد سلط خبراء النظارات وطب العيوان في الجابر للنظارات الضوء على الطرق المختلفة لاختبار عمى الألوان وكذلك العلاجات المتوفرة لهذه المشكلة والعدسات المتخصصة المُصمَمة للمساعدة على تحسين القدرة على تمييز الألوان، لا سيما اللونين الأحمر والأخضر.

 

وقد ركزت المناقشات على أن عمى الألوان مرض وراثي يصيب 8% من الذكور و0.5% من الإناث. فضلاً عن هذا، أوضح الخبراء أن هناك نوعين من عمى الألوان وهما: المرتبط باللونين الأحمر والأخضر والمرتبط باللونين الأزرق والأصفر. ويمكن لمعظم الأشخاص المصابين بعمى الألوان رؤية الألوان، غير أن ألوان محددة تبدو باهتة أو مختلفة بالنسبة لهم، ويمكنهم الخلط بين الألوان الأخرى بسهولة بحسب نوع عمى الألوان الذي يعانون منه. ويمكن التحقق من تشخيص الإصابة بعمى الألوان من خلال إجراء اختبار اللوحات المتماثلة الكاذبة. تتميز النظارات المصممة خصيصاً لحالات عمى الألوان بأن لها عدسات خاصة تحتوي على آلية تنقية لعزل الأطوال الموجية المتداخلة، وتتيح هذه النظارات للأشخاص المصابين بعمى الألوان قدرة أفضل على التمييز بين الألوان، لا سيما اللونين الأحمر والأخضر.

 

في وقت لاحق من ذلك اليوم أطلقت الجابر للنظارات أحدث تشكيلة من نظارات “ماوي جيم” الشمسية التي تحتوي على عدسات PolarizedPlus2 وقدمت هدايا وعينات مجانية من هذه التشكيلة العصرية لأبرز الشخصيات التي حضرت الفعالية وكذلك الشخصيات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق