بطولاتمحركات ورياضة

فريق أبوظبي للكريكيت

أول فريق يحمل إسم أبوظبي رسمياً لتمثيلها في رياضة الكريكيت 660 لاعب كريكيت عالمي المستوى في دوري أبو ظبي تي 10 الدولي

اختار أمس مسؤولوا ثمانية فرق تم قبول طلبها للمشاركة في دوري أبوظبي تي 10 الدولي للكريكيت، مجموعة رائعة من لاعبي الكريكيت العالميين في حفل استمر لمدة أربع ساعات كان أشبه بالشرارة التي تسبق البطولة المقرر إنطلاقها في  14 نوفمبر 2019، لمدة عشرة أيام في ملعب زايد للكريكيت والتي ستكون متاحة لأكثر من 340 مليون شخص في جميع أنحاء العالم من خلال البث المباشر.

وتعد قرعة مسودة اللاعبين أبرز حدث في الفترة التي تسبق دوري أبو ظبي تي10 حيث يلتقط كل فريق أفضل المواهب في لعبة الكريكيت من مجموعة مشتركة – لاستكمال تشكيلة الفريق المكونة من 14 لاعباً ، تماشياً مع إستراتيجية البطولة.

وهذا العام، تم إختيار ما يصل إلى 660 لاعب كريكيت دولي – وهو رقم قياسي كبير من اللاعبين – للاختيار من قبل الفرق الثمانية، واختار كل فريق 13 لاعباً لفريقهم، مع الحصول على رصيد واحد كبطاقة جامحة من برنامج المواهب الرقمي الذي اطلقته إدارة الدوري منذ أيام قليلة.

وبدأت مسودة اللاعبين ببعض المفاجآت السارة، أحدها كان إعلان الفريق الجديد – فريق أبوظبي – المملوك لمجلس أبوظبي الرياضي، وكان إعلان تريفور بيليس، المدير السابق لفريق منتخب إنجلترا الفائز بكأس العالم واختيار بعض الأيقونات العالمية للكريكيت، للانضمام لفريق أبوظبي جزءاً من حزمة المفاجأت.

وهذه هي المرة الأولى التي يُطلق فيها مجلس أبوظبي الرياضي فريقاً يحمل اسمه رسمياً في بطولة دولية للكريكيت، مما يظهر التزام أبو ظبي القوي بهذا الشكل في لعبة الكريكيت.

وقال ماثيو باوتشر، الرئيس التنفيذي لأبوظبي للكريكيت بمجلس أبوظبي الرياضي، “هذا دليل على التزام حكومة أبو ظبي القوي بلعبة الكريكيت وخاصة دوري أبوظبي تي 10، وهذا يدل على أن أبو ظبي لا تدعم فقط رياضة معينة بل حاضنة لجميع الرياضات كافة.

وأضاف ماثيو قائلاً “إن اختيار لاعبين دوليين وتعيين تريفور بيليس كمدرب رئيسي لفريق أبوظبي للكريكيت، يوضح مدي جدية المنافسة للحصول على اللقب، حيث يأخذ فريق أبوظبي للكريكيت البطولة إلى مستوى مختلف تماماً.

وكانت المفاجأة الأخرى حضور قائد جنوب إفريقيا السابق هاشم أملا – لاعب الأيقونات في كارناتاكا توسكرس التي تم إطلاقها حديثًا، ليشهد إطلاق فريق أبوظبي للكريكيت.

ومن أبرز اللاعبين الدوليين الذين سيقودون فرقهم في البطولة،  < إوين مورغان، شين واتسون، رشيد خان، أندريه راسل،  لاسيث مالينغا، ودارين سامي >.

ويفتتح مهرجان أبوظبي تي10 الذي يستمر لمدة عشرة أيام مع أداء يوم الافتتاح المرصع بالنجوم من قبل بعض من كبار الفنانين في بوليوود الذين سيبهرون الجماهير في مكان الاستضافة، بملعب زايد للكريكيت في أبو ظبي، في 14 نوفمبر 2019، على ان تكون المباراة النهائية لتعيين بطل الدوري في 24 نوفمبر 2019

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق