ثقافة

همســـات من الماضــي عرض أعمال الفنان السوري محسن خانجي في «الحبتور بالاس» دبي، بفنادق ومنتجعات «إل إكس آر»

تطلق شركة “سولتي إيفنتس آند انترتينمت” سلسلة جديدة من الأعمال الفنية بمعرض “آرت بريسبيكتيف”  تحت عنوان “همسات من الماضي” لموسم شهر رمضان الفضيل؛ في صالة “لو باتيو”  في «الحبتور بالاس» دبي، بفنادق ومنتجعات «إل إكس آر»؛ وذلك إعتباراً من يوم 1 مايو وحتى الأسبوع الأول من شهر يونيــو، بالتعاون مع “زيمزي جاليري”.

يقدم معرض “همسات من الماضي” أعمالا فنية فلسفية قام بصياغتها الفنان التشكيلي محسن خانجي المولود في حلب عام 1950، والذي يستخدم الألوان التقليدية والتراكيب والتصاميم الإبداعية والأساليب والتقنيات المبتكرة التي تضفي حياة على الأحرف العربية والموضوعات الفنية، حيث تشتمل قطعه الفنية الفريدة على عرض للزخرفة العربية والنقـش على المعادن واللوحات ثلاثية الأبعاد.

وفي هذا الصدد؛ صرحت السيدة/ فانيسا دي كايرس؛ مالكة شركة سولتي إيفنتس آند انترتينمت دبي، قائلة؛ ” لقد قمنا باختيار أعمال محسن خانجي؛ عضو نقابة الفنون الجميلة في سوريا؛ نظراً لأنه يجسد الفن في العالم العربي، في حين تتواءم أعماله مع أجواء موسم رمضان بما تحمله من الألوان والأساليب والإنطباعات والخطوط التي يبحث عنها عملاؤنا خلال الشهر الكريم “.

هذا حيث يمكن لجميع محبي الفنون والضيوف الحضور لدى صالة «لو باتيو»، ليحظوا بفرصة الإستمتاع والإحتفاء باللوحات الفنية في مكان عصري  ومتعدد الاستخدامات يكمل المشهد الإبداعي للمدينة بمحيطها المعماري.

ووفقاً للسيد/ أحمد تايه؛ مالك “زيمزي جاليري” الجديد؛ فإن أعمال الفنان محسن خانجي قد تم الإحتفاء بها وعرضها في المتاحف والمعارض بمدن عديدة، بما في ذلك حلب ودمشق وجدة وأبو ظبي والدوحة وطرابلس ودبي، فيما تواصل جذب الجمهور من كافة جوانب الحياة، هذا في حين يفتح معرض “زيمزي” أبوابه رسمياً في 15 مايو 2019.

يحتفي معرض “آرت بريسبيكتيف”؛ وهو من بنات أفكار سولتي إيفنتس و الراحلة ريجينا سيو؛ بأعمال الفنانين المخضرمين والجدد على حد سواء؛ حيث تعد الأعمال الفنية المختارة في هذه المبادرة بمثابة روائع فنية مثالية للعرض في كل من المعارض الفنية ومنازل هواة جمع التحف والأعمال الفنية الخاصة.

هذا و تتشرف أمسية حفل الإفتتاح بحضور الدبلوماسيين، وجامعي الأعمال الفنية، ورجال الأعمال البارزين بالمنطقة، و وسائل الإعلام؛ حيث تمتد الزيارة للمعرض على مدار فترة العرض.

 

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق