ثقافة

ديما حجاوي تقدم وصفات من المطبخ المكسيكي في الشارقة الدولي للكتاب

يطل ركن الطهي من قلب معرض الشارقة الدولي للكتاب مع الطاهية الأردنية ديما الحجاوي على ثقافة المطبخ المكسيكي، ليقدم لزواره وصفة “كاساديا الدجاج المكسيكية”، التي تتميز ببهارات التاكو وخبز التورتيلا، بالإضافة إلى صدور الدجاج وجبنة الشيدر المبشورة، والبصل الأخضر، والزبادي، والزيت النباتي، والملح والفلفل.

 

قدمت الحجاوي طبق ” كاساديا الدجاج”، إلى جانب سلطة ” الغواكامولي”، المكونة من أفوكادو، وطماطم مفرومه، وبصل أخضر، والثوم، وكزبرة خضراء، والقليل من الكريمة، وعصير الليمون، التي تخلط من الصوص الحامض المكون من كوب من لبنه وملح وكريمة، والهلابينو والبصل الأخضر للتزيين.

 

ولفتت الحجاوي التي جاءت خصيصاَ لالتقاء بجمهورها في الإمارات، بحضورها اللافت وشخصيتها العفوية، لتشارك العديد من القصص والتجارب التي مرت بها في عالم الطبخ، حيث طلبت من الحضور الصغار مشاركتها في إعداد الوجبات التي وصفتها بأنها سهلة وبسيطة  ومحببة لدى جميع الفئات العمرية، ويمكن إعدادها بسرعة وسهولة.

 

يشار إلى أن الشيف الأردنية ديما حجاوي، هي مؤسسة نادي ديما حجاوي للطبخ، والتي يتميز أسلوبها  بالبساطة وبعملها المستمر على إختيار أفضل الوصفات وتطويرها وتبسيط مفهومها بحيث تضمن بذلك نجاح تطبيق الوصفات لكل من يتابعونها. وأصدرت حجاوي كتاب الطبخ الأول لها في العام 2009 بإسم “TASTY TEMPTATIONS” ونظراَ للنجاح الكبير التي حصده هذا الإصدار، قامت ديما بالعمل على تأليف كتابها الثاني “THE SECRET INGREDIENTS”  في العام 2011.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق