مطاعم

مطعم هاكاسان أبوظبي يحتفي برأس السنة الصينية من 28 يناير حتى 24 فبراير

محطة الذواقة الشهيرة ستوفر طيفاً من التجارب الاستثنائية التي لا تنسى مع قائمة طعام تزخر بأشهى الأطايب لمدة محدودة

كشف مطعم ’هاكاسان أبوظبي‘، الوجهة العالمية المفضلة لتناول المأكولات الصينية العصرية في فندق قصر الإمارات، عن استعداده للاحتفاء برأس السنة الصينية التي تصادف يوم 5 فبراير وترافقها عروض مميزة من 28 يناير حتى 24 فبراير 2019، حيث يَعد المطعم المرموق روّاده بخوض تجربة استثنائية تفترش موائداً عامرة لتدلل حواس الذواقة. وتشكل العروض المخصصة لهذه المناسبة جزءاً من نسيج ’هاكاسان‘ المتآلف من التقاليد العريقة، والذي تحافظ عليه العلامة في جميع وجهاتها عبر العالم. إذ يواصل المطعم نهجه المتمثل في إحياء جذور ثقافته الصينية وإرثه العريق من خلال الاحتفاء بهذه المناسبات التقليدية والارتقاء بتجارب الضيوف.

وستتجلى أبرز تقاليد الاحتفالات الرمزية والتي تعود إلى قرون خلت في “شجرة الأمنيات” التي تستحضر الطقوس المتّبعة في منطقة لام تسوين في هونغ كونغ، حيث بإمكان الضيوف كتابة أمنياتهم للعام الجديد على شرائط حمراء قبل ربطها على تصاميم خشبية مشغولة في أرجاء المطعم. وإلى جانب “شجرة الأمنيات” التي ستنال إعجاب الضيوف وترحّب بمشاركاتهم، يضمن المطعم مع قائمته الحصرية لفترةٍ محدودة والمخصصة لهذه المناسبة وتوليفات إيقاعات منسق الأغاني المبدع انغماس الجميع في تجربة بهيجة تعكس روعة “مهرجان الربيع”.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال ميلوس زيكوفيتش، مدير العمليات في الشرق الأوسط: “من موقع مطعم ’هاكاسان أبوظبي‘ المميز الذي يشكل جزءاً من الثقافة الصينية، يسعدنا أن نطلق شهراً حافلاً بالاحتفالات البهيجة بمناسبة رأس السنة الصينية. حيث نقدم لضيوفنا في مهرجان الربيع قائمة طعام استثنائية تم تحضيرها خصيصاً لهذه المناسبة. وبالطبع، وكما هي الحال في كل عام، سنحتضن شجرة الأمنيات التي تشكل عنصراً رئيسياً من التقاليد العريقة. وندعو الضيوف للمشاركة في الاحتفالات عبر كتابة أمنياتهم على شرائط حمراء ليقوم فريقنا بتعليقها في أرجاء المطعم، ما سيضفي لمسات حقيقية تجسّد معاني هذه المناسبة”.

وعلاوة على ذلك، ستغمر الألحان الموسيقية العذبة الأجواء يومياً لتتناغم مع رحلة الضيوف في عالم المذاق الآسيوي الأصيل، موفرةً لهم تجربة متكاملة تنبض بالحياة. ويكتمل سحر الاحتفالات مع توليفات منسق الأغاني المبدع الذي سيتواجد من الثلاثاء حتى السبت، كما سيحظى الضيوف من مقيمي وزوّار العاصمة بفرصة قضاء أروع الأوقات على تراس المطعم الأنيق والفسيح ذي الإطلالات المذهلة على معالم المدينة.

وستضم قائمة الطعام المتميزة أشهى الأطباق الصينية التقليدية والتي تطيب مشاركتها مع الأحبة على مائدة عشاء تقوّي أواصر المحبة والألفة. ويتلذذ الضيوف حال وصولهم الوجهة الأنيقة بمشروب ’لياو لياو‘ الترحيبي المنعش، وهو ابتكار شهي يبعث على الاسترخاء ويمهّد لتجربة استثنائية. وستحفل قائمة الطعام بمجموعة واسعة من النكهات الآسيوية إلى جانب خيارات شهية أخرى تلبي جميع التفضيلات والأذواق مثل طبق البط البكيني اللذيذ مع التوفو المقرمش والمانجو وفطائر الدجاج الحار، والدجاج المشوي مع براعم الياسمين والأرز المحلى ولحم خاصرة الضأن المقلي مع فطر شيتاكي، وتضم أيضاً أطايب المأكولات البحرية مثل الشوربة الصينية وسمك القاروس التشيلي ولب البامبو، وكرات السمسم المحشوة بثمار البحر ’جيان دايي‘، فضلاً عن الكركند المقلي مع الثوم الصيني والزنبق، والملفوف الصيني المشوّح مع فطر ’محاري ايرنغي‘ وفطر بيوبيني. ويحلو ختام الأمسية مع مذاق الحلويات، حيث يحظى الضيوف بتجربة حلوى ’ويلث بوت‘؛ وهي رمز للتقاليد الصينية العريقة التي تحتفي بالوفرة والحظ السعيد، وهذا ما ينسجم مع أهداف ’هاكاسان‘ الرامية إلى بث السعادة والتفاؤل في قلوب ضيوفها بمناسبة رأس السنة الصينية.

ويستعد مطعم ’هاكاسان أبوظبي‘ لإحياء مهرجان الربيع في العاصمة الإماراتية مع تجاربه المذهلة والاستثنائية المصممة خصيصاً بمناسبة حلول العام الصيني الجديد.

علامات
عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق