ثقافة

صغار “الشارقة الدولي للكتاب” يتعرفون على أساسيات فن الكوميكس

أخذ معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ 38، التي انطلقت في 30 أكتوبر وتستمر حتى 9 نوفمبر الجاري، زواره الصغار إلى عوالم فن الكوميكس، حيث نظم ورشة عمل تفاعلية قدمها الفنان ماريك بينيت، بهدف تعليم الأطفال على أسس ومبادئ هذا الفن.

 

واطلع بينيت المشاركين على أسلوب رسم الكوميكس، من خلال قصة مصورة قدمها ليتعرفوا على الخطوات الرئيسة، التي تتضمن الفكرة، وقياسات الرسمة، والتلوين أو التحبير، والظلال، وصولاً إلى تحويلها لشخصية مصورة في قصة.

 

واستهدفت الورشة الأطفال واليافعين، لاطلاق العنان لمخيلاتهم، حيث نجحوا في ابتكار ورسم شخصيات الكوميكس، بمساعدة الكتاب المصور الذي قدمه بينيت ليتيح لهم تعلم الخطوات المتبعة لرسم الشخصيات وفقاً لأدوارها التي يريدها الأطفال في القصة.

 

وأوضح الفنان بينيت أن هدف الورشة هو إطلاع المشاركين على أسهل الطرق لاختيار رسوماتهم الخاصة، من خلال التعرف على سبل تحديد أبعاد ورق الرسم، والقياسات الصحيحة قبل الشروع برسم الشخصية، إلى جانب ترتيب الأفكار لتوظيف الرسومات في كتاب مصور.

ولفت الفنان إلى أنه يستفيد كثيراً من الأفكار التي يطرحها المشاركون في أغلب الورش التي يقدمها، باعتبارها أفكار نوعيّة، تزيد من إلهامه، لافتاً إلى أهمية الكوميكس ودوره في إثراء المشهد الثقافي في المجتمعات، عندما يتم تشجيعه وتوجيهه في مساراته السليمة.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق