أسواق

شويترامس تطلق حملة “ضاعف الحسنات” لدعم دبي العطاء وبنك الإمارات للطعام

دبي، 27 مارس 2023: أعلنت سلسلة محلات سوبرماركت شويترامس الشهيرة في دبي اليوم عن إطلاق حملتها السنوية “ضاعف الحسنات” خلال شهر رمضان المبارك وذلك لتوفير الدعم لدبي العطاء، وهي منظمة مجتمع مدني مرتبطة رسمياً بإدارة الاتصالات العالمية التابعة للأمم المتحدة (UN DGC) وبنك الإمارات للطعام، وهو أول بنك للطعام في الدولة .

وفي عامها الثاني هذا، من المتوقع أن تجمع حملة رمضان “ضاعف الحسنات” أفراد المجتمع في دبي والإمارات الشمالية بالإضافة إلى أبوظبي والعين ضمن قيم العطاء لمدة أربعة أسابيع بين 20 مارس و13 أبريل 2023. وسيتمكن عملاء متاجر شويترامس للبيع بالتجزئة وعلى الإنترنت وكذلك على تطبيقات التوصيل الشهيرة، من شراء وجبات جاهزة للأكل مقابل 10 دراهم وصناديق من المواد الغذائية مقابل 20 درهماً، ليتم التبرع بها لبنك الإمارات للطعام. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تخصيص عائدات البيع إلى دبي العطاء لضمان توفير وجبات مدرسية لمئات الأطفال في المجتمعات المحرومة. وقال عبدالله أحمد الشحي، رئيس العمليات في دبي العطاء، “تلعب الوجبات المدرسية دوراً مهماً في نمو الأطفال وتطورهم المعرفي وأدائهم الأكاديمي وتعمل في الوقت ذاته على تحسين الالتحاق بالمدارس وتقليل معدلات التسرب. لذلك، يسرنا التعاون مرة أخرى مع شريكنا طويل الأمد، مجموعة شويترامس من خلال حملتها “ضاعف الحسنات”، والتي ستمكن المزيد من الأطفال من الالتحاق بالمدارس والاستفادة من حياة تتميز بتكافؤ الفرص. وفي هذا الإطار، فإننا ندعو أفراد المجتمع الإماراتي إلى دعم الحملة وإحداث تأثير إيجابي في حياة الأطفال والشباب المحرومين في جميع أنحاء العالم “.

وفي هذا الصدد، ذكر السيد إل تي. باجاراني، رئيس مجموعة شويترامس، “بفضل التشجيع والدعم المميزين من قِبل عملائنا وشركائنا وأصحاب المصلحة والموظفين، نعود إليكم اليوم من خلال حملة شهر رمضان المبارك “ضاعف الحسنات” آملين في نشر الخير ليس فقط بين فئات المجتمعات الضعيفة في الإمارات العربية المتحدة، ولكن في الخارج أيضاً “.

 

وقالت منال عبيد، رئيس لجنة بنك الإمارات للطعام ، “بالعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا الكرام مثل شويترامس، فإننا نخلق تفاعلات ذات مغزى وتأثيراً إيجابياً في رمضان هذا العام، فكل تبرع يعد نعمة لفئات المجتمعات المحرومة”. والجدير بالذكر أن كلا من دبي العطاء وبنك الإمارات للطعام هما جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

 حول شويترامسمجموعة ناجحة مع شركاء في مجالات متنوعة بما في ذلك التصنيع والتوزيع والسلع والبيع بالتجزئة. وهذا المزيج الثري يحقق للمجموعة رصيداً ضخمًا من الخبرة والموارد. لقد جاءت شويترامس إلى الإمارات العربية المتحدة عام 1974، ومن خلال سلسلة محلاتها العديدة، والتي تضم أكثر من 40 سوبرماركت، أصبحت شويترامس اسمًا مألوفًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تابعونا على تويتر @choithramsuae أو تفضلوا بزيارة موقعنا على الإنترنت: www.choithrams.com/en/

حول دبي العطاء:

منذ تأسيسها، تعمل “دبي العطاء” – جزء من “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”- على توفير فرص التعليم السليم للأطفال والشباب في البلدان النامية من خلال تصميم وتمويل البرامج الطموحة التي تتسم بالفاعلية والاستدامة ,والقابلة للتوسع. وحتى اليوم، نجحت المؤسسة الإنسانية العالمية التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها في إطلاق برامج تعليمية لمساعدة ما يزيد عن 21 مليون مستفيد في 60 بلداً نامياً.

وتلعب “دبي العطاء” دوراً رئيسياً في المساعدة على تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والذي يهدف إلى ضمان التعليم السليم المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع بحلول عام 2030، من خلال دعم برامج تنمية الطفولة المبكرة والحصول على التعليم الأساسي والثانوي السليم، والتدريب التقني والمهني وتدريب الشباب، وكذلك التركيز بشكل خاص على التعليم في حالات الطوارئ والأزمات الممتدة. علاوة على ذلك، تتبنى دبي العطاء نهجًا استراتيجيًا لتحسين مستوى إلتحاق الطلاب ونتائج التعلم من خلال نموذج متكامل للصحة المدرسية والتغذية الذي يتكون من أنشطة التخلص من الديدان المعوية في المدارس، والتغذية المدرسية، وتوفير المياه والمرافق الصحية والنظافة الشخصية في المدارس.

دبي العطاء هي منظمة مجتمع مدني مرتبطة رسمياً بإدارة الاتصالات العالمية التابعة للأمم المتحدة (UN DGC)، فضلاً عن كونها منظمة غير حكومية مسجلة تحت إشراف دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخير (IACAD)، الجهة المنظمة للأنشطة الخيرية في دبي. وتعتبر المنظمة الإنسانية العالمية التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها مخولة بجمع التبرعات من خلال التبرعات المباشرة أو حملات جمع التبرعات، فضلاً عن إستخراج جميع التصاريح من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

يعتبر العمل التطوعي أداة قوية بالنسبة لدبي العطاء من أجل إشراك أفراد المجتمع في مواجهة تحديات التنمية. تجمع دبي العطاء كافة أطياف المجتمع الإماراتي من خلال مجموعة كبيرة من المبادرات التطوعية والتوعوية المرتبطة بمهمتها العالمية.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق