صحة وطب

هيئة الصحة في دبي تمنح الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية تفويض جديد في مجال سلامة المرضى

: تُعتبر سلامة المرضى الحجر الأساس في الرعاية الصحية العالية الجودة، لذلك من المهم جداً أن تضمن مراكز الرعاية الصحية تقديم خدماتٍ فعالة وآمنة، تصبّ في خدمة المرضى وسلامتهم. بالإضافة إلى ذلك، ولتحقيق الفوائد الرعاية الصحية بمستواها الجيد، ينبغي أن تتمّ الخدمات الصحية في الوقت المناسب، وأن تكون متوازية، متكاملة وفعالة.

تشكّل سلامة المرضى صلب اهتمام الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية (AAAASF)، وها قد مرّت 40 سنة منذ قيام هذه الجمعية بالتشجيع على اعتماد ممارسات الرعاية الصحية الآمنة في المنطقة، وكانت قد بدأت مهمتها في العام 2016 في دولة الإمارات العربية المتحدة، كمؤسسةٍ غير ربحية، ومنحت أوّل إجازةٍ على الإطلاق لمركز حسن للجراحة التجميلية والترميمية لجراحة اليوم الواحد في دبي.

تتطلّع الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية إلى توسيع نطاق حضورها وتعزيز عمليات إجازة مرافق جراحة جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولا سيما بعدما جرى اعتماد التفويض الجديد من قِبل هيئة الصحة في دبي، والذي ينص على إلزام جميع مراكز جراحة اليوم الواحد بالحصول على الاعتماد من وكالة إجازة معترفٍ بها دولياً. وفي هذا السياق، قامت الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية بإنشاء بنيةٍ عملانية جديدة، تساهم في استيعاب المزيد من الاستطلاعات والتسهيلات، وفي تحقيق الشراكة مع جميع المرجعيات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبعد التفويض الجديد من هيئة الصحة بدبي لها، قامت الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية باعتماد مرفقين جديدين هما: مركز “مد آرت” لجراحة اليوم الواحد، وعيادات “غلامور” للرعاية الصحية. وتعمل الجمعية على إجراء دراساتٍ استقصائية للاعتماد لأربع منشآت إضافية تقدّمت بطلباتٍ في هذا الشأن، كما تجري مشاورات أوسع تشمل مرفقين آخرين أبديا اهتماماً بالاعتماد، بالإضافة إلى تلقي طلبات مماثلة من مرافق أخرى موجودة في مدينة دبي الطبية.

أبدت الجمعية تقديرها لجهود الحكومة والسلطات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لناحية الترويج للرعاية الصحية كأولويةٍ وطنية، وأجرت بالفعل مناقشات بناءة مكثفة مع هيئة الصحة في دبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، وهي تعمل كذلك على تعاونٍ تدريجي مع مركز سلطة مدينة دبي الطبية لتقديم عروضٍ علمية وتقنية في يناير 2020.

 

لا شكّ في أنّ الرغبة المتواصلة والاهتمام الدائم من الحكومة ومن هيئات الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة للتعاون مع خبراء عالميين في مجال سلامة المرضى، يجسدان بالفعل مؤشراً إيجابياً لاستمرار نمو قطاع الرعاية الصحية في الدولة.

تمنح الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية الاعتماد لآلاف المرافق في جميع أنحاء العالم، ما يجعلها إحدى أكبر المنظمات غير الربحية للعناية بالمرضى الخارجيين. كل من يعمل في القطاع الصحي، من أطباء ومخبريّين ومؤسسات صحية ومرضى، يقرّون بأن الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية هي التي تضع “المعيار الذهبي للاعتماد

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق