محركات ورياضة

10 إنجازات تؤهل أرينا سابالينكا للفوز في دبي بعد بطولة أستراليا

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 5 فبراير 2024:

تستعد أرينا سابالينكا، الرياضية البيلاروسية العالمية، للمشاركة في بطولات سوق دبي الحرة للتنس، التي أصبحت مؤخراً إحدى بطولات فئة 1000 نقطة في منافسات رابطة محترفات التنس. وكانت البطلة الرياضية قد تعهدت لنفسها بالفوز بلقبين في بطولات جراند سلام على الأقل بعمر 25 عاماً، وشاركت كذلك في الوثائقي الشهير على نتفليكس بعنوان بريك بوينت، كما صرحت أن “الدافع الأكبر لها” كان وسيبقى والدها الراحل سيرجي، لاعب هوكي الجليد الذي توفي بشكل مأساوي بسبب التهاب السحايا عام 2019 وكان عمره 43 عاماً فقط.

وحققت اللاعبة البالغة من العمر 25 عاماً هذا الوعد بعد فوزها الثاني على التوالي في بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي في ملبورن. وتطمح سابالينكا، المصنفة ثانية عالمياً، اليوم لمواصلة اللعب وتحقيق الانتصارات.

وتشارك الرياضية العالمية لاحقاً في بطولات سوق دبي الحرة للتنس، حيث خسرت في ربع النهائي من دورة العام الماضي أمام باربورا كريتشيكوفا التي توجت باللقب في النهاية، لتنهي سابالينكا بذلك مسيرة انتصارات متتالية استمرت 13 مباراة. وستبذل هذا العام أقصى جهودها للتميز في تشكيلة البطولة المليئة بالنجوم، والتي تضم 17 لاعبة من أفضل 20 لاعبة في العالم، بما في ذلك إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً؛ وكوكو جوف، المصنفة الثالثة عالمياً؛ وإيلينا ريباكينا، المصنفة الخامسة عالمياً.

وتزخر مسيرة سابالينكا بالإنجازات والأرقام المثيرة للإعجاب؛ وفيما يلي قائمة بأفضل 10 أرقام تؤكد تميز اللاعبة البيلاروسية في رياضة تنس السيدات.

ويمكن لعشاق الرياضة الاستمتاع بمشاهدة سابالينكا في دبي بين 18 و24 فبراير، حيث تتوفر الآن تذاكر حضور منافسات بطولتي الرجال والسيدات للشراء على الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني:

www.dubaidutyfreetennischampionships.com.

10 – فازت سابالينكا بثلاثة ألقاب في بطولة رابطة محترفات التنس عام 2020، فأنهت العام بين أفضل 10 لاعبات لأول مرة في مسيرتها.

9 – وصلت اللاعبة المصنفة حالياً الثانية عالمياً إلى الدور نصف النهائي في 9 بطولات على الأقل من أصل 15 بطولة لرابطة محترفات التنس شاركت فيها عام 2023 قبل بلوغها نهائيات البطولة (ثلاثة ألقاب، وثلاث مباريات نهائية، وثلاث مباريات نصف نهائية).

– اللاعبة البيلاروسية هي واحدة من لاعبتين فقط فازتا بأول ثمانية مباريات لهما في ربع نهائي فردي السيدات في بطولات جراند سلام منذ انطلاق بطولات التنس المفتوحة، والثانية هي كريس إيفرت (التي فازت بأول 48 مباراة لها من هذا النوع).

7 – في عام 2023، أصبحت سابالينكا أول لاعبة، منذ 11 عاماً، تصل إلى ربع النهائي في كل بطولة من بطولاتها السبع الأولى خلال عام واحد. واللاعبات الأخريات هنّ ماريا شارابوفا وأنيسكا رادفانسكا وفيكتوريا أزارينكا.

6 – وصلت سابالينكا اليوم أيضاً إلى الدور نصف النهائي، أو تجاوزته، في آخر ست بطولات جراند سلام متتالية.

5 – أصبحت سابالينكا خامس امرأة منذ عام 2000 تفوز ببطولة أستراليا المفتوحة دون أن تخسر أية مجموعة خلال البطولة. كما حققت هذا الإنجاز كل من ليندساي دافنبورت لعام 2000، وماريا شارابوفا لعام 2008، وسيرينا ويليامز لعام 2017، وآشلي بارتي عام 2022.

4 – سابالينكا هي رابع امرأة منذ عام 1980 تفوز ببطولة أستراليا المفتوحة للفردي والزوجي خلال مسيرتها المهنية، حيث فازت بلقب الزوجي عام 2021 برفقة إليز ميرتنز، قبل أن تحصد لقب الفردي في عامي 2023 و2024.

3 – اللاعبة البالغة من العمر 25 عاماً هي ثالث امرأة في تاريخ بطولات التنس المفتوحة تفوز بأول لقبين لها في بطولات جراند سلام في البطولة نفسها في عامين متتالين، حيث حققت هذا الإنجاز كل من مارتينا نافراتيلوفا (ويمبلدون 1978 و1979) وأزارينكا (أستراليا المفتوحة 2012 و2013).

2 – أضافت سابالينكا لقبين لبطولات الجراند سلام إلى سجلها الحافل، بعد فوزها مؤخراً بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الثانية على التوالي في ملبورن.

1 – سابالينكا أيضاً أول امرأة تفوز بلقبي بطولة أستراليا المفتوحة على التوالي منذ أزارينكا (2012 و2013)، ولم تخسر أي مجموعة في مسيرتها إلى أي من لقبيها في بطولات جراند سلام.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق