اقتصاد

يتوقع أن يصل سوق التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية إلى 25 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029 بينما تحصل ويب كاسل على جائزة الأفضل في التجارة الإلكترونية في عام 2024

التاريخ: دبي، الإمارات العربية المتحدة والرياض، المملكة العربية السعودية؛ 10 مايو 2024

 

حصلت شركة ويب كاسل للتكنولوجيا الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية الكائنة في دبي، والتي دخلت السوق السعودية مؤخرا، على جائزة أفضل وكالة تجارة إلكترونية مرموقة – المملكة العربية السعودية 2024 لأدائها المتميز في القمة والجوائز السادسة لتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية التي عقدت في فندق ماريوت في الرياض في 1 مايو 2024.

 

وتسلم الجائزة كل من السيد/ جابر م. ل.، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، والسيد/ سهيل إقبال، المدير والرئيس التنفيذي لشركة ويب كاسل للتكنولوجيا.

 

ويأتي هذا التكريم في غضون بضعة أشهر بعد دخول ويب كاسل للتكنولوجيا إلى المملكة العربية السعودية مسلحة برخصة تجارية ومكتب وفريق فعال يعمل على تحويل العديد من الشركات السعودية رقميا لتسريع النمو من خلال منصاتها عبر الإنترنت من خلال خبرتها. تخطط ويب كاسل للتكنولوجيا لتسريع نمو الأعمال الخاصة بعملائها في المملكة العربية السعودية من خلال تحويل أعمالهم عبر الإنترنت إلى منصات تقنية ويب 3.

 

وتعد هذه الجائزة بمثابة تقدير مدو لشركة ويب كاسل للتكنولوجيا، التي قدمت أكثر من 1000 مشروع بما في ذلك تطوير مواقع الويب وتطبيقات الهاتف المحمول ومشاريع التجارة الإلكترونية لأكثر من 800 عميل سعيد في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تمتد على مدى 15 عاما، من قبل فريق يضم أكثر من 150 محترفا يعملون في دول مجلس التعاون الخليجي والهند.

 

ويأتي فوز ويب كاسل للتكنولوجيا بجائزة أفضل وكالة تجارة إلكترونية لعام 2024 في الوقت الذي من المتوقع أن تصل فيه الإيرادات في سوق التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية إلى نحو 14.78 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024. ومن المتوقع أن تسجل إيرادات التجارة الإلكترونية معدل نمو سنوي مركب (CAGR) بنسبة 11.08 في المئة ليصل إلى 25 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، وفقا لشركة Statista.com، وهي مزود عالمي لمعلومات السوق.

 

“جائزة أفضل وكالة تجارة إلكترونية – المملكة العربية السعودية 2024 هي شهادة على خبرتنا وتفانينا ومهنيتنا وعملنا الجاد بالإضافة إلى مساهمتنا في قطاع خدمات التجزئة ونحن فخورون بفريقنا الذي ساهم في نجاحنا والأهم من ذلك، فقد أسهم في سعادة عملائنا، يقول السيد/ “جابر م. ل.، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ويب كاسل للتكنولوجيا:

 

“نحن من الرواد في مجال التجارة الإلكترونية. نحن نساعد في تطوير بوابات الويب الديناميكية والجذابة وتطبيقات الهاتف المحمول ومنصات التجارة الإلكترونية – التي تساعد الشركات على النمو المتعدد. وفي هذا الصدد، نحن نعمل على عملائنا وشركائنا التجاريين من النمو”.

 

وفقا لوزارة التجارة الأمريكية، فإن قناة التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية مهيأة للنمو المستمر. فمن المتوقع بحلول عام 2024، أن يصل عدد مستخدمي الإنترنت السعوديين للتجارة الإلكترونية (البيع والشراء) إلى 33.6 مليون شخص، بزيادة قدرها 42 في المئة عن العام 2019.

 

“تفتخر المملكة العربية السعودية بامتلاك واحد من أعلى معدلات انتشار الهواتف الذكية في العالم بنسبة (97 في المئة)، واشتراكات الإنترنت ذات النطاق العريض المتنقل أعلى من غالبية الأسواق المتقدمة، وتحتل المرتبة العاشرة في العالم لأسرع سرعة إنترنت، وتمتلك نسبة عالية نسبيا من سكانها الذين تزيد أعمارهم عن 15 عاما ويمتلكون حسابا مصرفيا (72 في المئة)، ” أفاد تقرير حديث صادر عن إدارة التجارة الدولية، وهي جزء من وزارة التجارة الأمريكية.

 

“بينما تهيمن منصات التجارة الإلكترونية المحلية على السوق السعودية، يدخل لاعبون جدد – بما في ذلك أمازون برايم، التي دخلت المملكة العربية السعودية في يناير 2021.  والأهم من ذلك، تتخذ حكومة المملكة العربية السعودية خطوات لتعزيز ثقة السعوديين في التجارة الإلكترونية وتحفيز استخدام منصات التجارة الإلكترونية من خلال تعزيز البيئة التنظيمية للتجارة الإلكترونية في البلاد لحماية المستهلكين والشركات”.

 

تعد ويب كاسل للتكنولوجيا شريكا في جوجل ولديها فريق مليء بمهندسي النظام المعتمدين من مايكروسوفت، وهي الشركة التي قامت ببناء بعض بوابات الويب ومنصات التجارة الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول الأكثر سهولة وكفاءة والتي تقود نمو هؤلاء العملاء.

 

وقال سهيل إقبال، مدير ورئيس العمليات التشغيلية في ويب كاسل للتكنولوجيا، خلال إلقاء كلمة رئيسية في القمة والجوائز السادسة لتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية: “إذا كان على المملكة العربية السعودية أن تنمو بشكل أسرع، فسيتعين على شركاتها التحول وأن تصبح أكثر تركيزا على التكنولوجيا الرقمية من أجل اكتساب المزيد من العملاء وتسريع المبيعات. لا يمكن أن يحدث ذلك إلا إذا عززت الشركات السعودية وجودها على الإنترنت ومنصات ويب 3 – وهو أمر أساسي للنمو الاقتصادي والتوظيف في المملكة.

 

“لقد بدأنا العمل مع القطاع العام السعودي وشركات القطاع الخاص لمساعدتهم على النمو إلى المستوى التالي. وعلى الرغم من أنها مهمة شاقة، إلا أننا بدأنا بالفعل رحلتنا المشتركة مع الشركات السعودية”.

 

القمة والجوائز السادسة لتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية هي سلسلة فعاليات متخصصة يتم استضافتها في العديد من البلدان كل عام في أماكن متعددة اختتمت بالفعل العديد من الفعاليات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة، إلخ. والهدف من هذا الحدث هو الجمع بين كبار تجار التجزئة وعمالقة التجارة الإلكترونية في المنطقة وإشراكهم في حلقات النقاش والخطب ومؤتمرات المائدة المستديرة والمعارض ومؤتمرات القمة وحفلات توزيع الجوائز.

 

وجاء نجاح الفعاليات نتيجة لجدول الأعمال المنظم والمشاركة من الشركات العالمية متعددة الجنسيات مثل ديلويت وماستركارد وأرامكس ونون وتيم هورتنز وطيران أديل ومجموعة شلهوب وغيرها. حظيت ويب كاسل للتكنولوجيا ذ.م.م بلحظة فخر خلال النسخة الأخيرة من الفعالية التي أقيمت في المملكة العربية السعودية في فندق ماريوت الرياض في 1 مايو بعنوان القمة والجوائز السادسة لتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية.

 

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق