عقارات

تتبنى شركة دوغاستا العقارية الاستدامة في مجال التطوير العقاري، مما يخلق غد أكثر استدامة

التاريخ: دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 26 نوفمبر 2023

 

 

تعرض دوغاستا بفخر تفانيها الثابت في تحقيق الاستدامة كجزء لا يتجزأ من فلسفة عملها.

 

باعتبارها جزءا من شهر دبي للاستدامة، تكشف دوغاستا عن مبادرات الاستدامة الشاملة، مما يؤكد تعهدها نحو مستقبل أكثر استدامة وصديق للبيئة. وبدءًا من معايير البناء الصديقة للبيئة والتصميمات الموفرة للطاقة ووصولاً إلى تدابير الحفاظ على المياه واستراتيجيات تقليل النفايات، تترك دوغاستا بصمة لا تمحى على البيئة، وتضع معيارًا للتنمية العقارية المستدامة في المنطقة.

 

تبرز شركة دوغاستا العقارية كطرف فاعل رئيسي في سوق العقارات المستدامة سريع التوسع، الأمر الذي يعكس اتجاهات الصناعة الأوسع. ومع توقع وصول السوق العالمية لمنتجات البناء المستدام إلى 962 مليار دولار أمريكي في عام 2033، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 11.2 بالمائة خلال الفترة المتوقعة من 2023 إلى 2033 (فيوتشر ماركت إنسايتس)، ومن المتوقع أن تستثمر منطقة الشرق الأوسط ما يزيد عن 1 تريليون دولار أمريكي في المباني الصديقة للبيئة وبحلول عام 2030 (مجلس البناء المستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، وهو ما يتوافق بسلاسة مع التزام دوغاستا.

 

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يشهد البناء المستدام ارتفاعًا، تهدف الدولة إلى خفض انبعاثات الكربون بنسبة 23 بالمائة بحلول عام 2030 وتحقيق صافي انبعاثات صفر بحلول عام 2050، وفقًا لما تقوله وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات العربية المتحدة. ويتوقع تقرير صادر عن شركة الأبحاث والأسواق أن يصل سوق المباني المستدامة في الإمارات العربية المتحدة إلى 2.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 11.3 بالمائة من عام 2021 إلى عام 2026.

تنفذ شركة دوغاستا العقارية استراتيجيات قوية للحد من النفايات وإدارتها أثناء البناء، بما في ذلك إعادة تدوير نفايات البناء وأنظمة فصل النفايات واستخدام المواد التي تولد الحد الأدنى من النفايات.

 

إن تركيز الشركة على معايير البناء الصديقة للبيئة، والذي يتجلى في شهادات مثل LEED (الريادة في الطاقة والتصميم البيئي) يضع الشركة في طليعة شركات التنمية المستدامة، مما يساهم في النمو السنوي المتوقع للمنطقة بنسبة 15 بالمائة في الطاقة المتجددة على مدى العقد المقبل.

 

تتضمن مشاريع دوغاستا تصميمات متطورة موفرة للطاقة، بما في ذلك دمج الألواح الشمسية وإضاءة الليد والأنظمة الذكية لإدارة الكهرباء والمياه بشكل مثالي.

 

تأكيداً على التزامها بالحفاظ على المياه، تتميز دوغاستا العقارية بأنظمة ري فعالة وإعادة تدوير المياه الرمادية ومسطحات خضراء تتسم بالكفاءة في استخدام المياه. وتضمن هذه التدابير المبتكرة الاستخدام المسئول للمياه، مما يساهم في مستقبل مستدام للمياه في دبي.

 

وتؤكد الشركة على استخدام مواد البناء الصديقة للبيئة، مثل المواد المعاد تدويرها أو من مصادر محلية والخشب المستدام والدهانات وعناصر البناء الأخرى التي تتماشى مع التزامهم بتقليل التأثير البيئي.

 

تعطي مشاريع الشركة الأولوية للمساحات الخضراء وحدائق الأسطح والحدائق العمودية، مما يعزز التنوع البيولوجي ويحسن جودة الهواء داخل العقارات. وتؤمن دوغاستا بأهمية خلق مساحات تتناغم مع الطبيعة.

 

تتميز دوغاستا من خلال تشجيع النقل المستدام بميزات مثل محطات شحن السيارات الكهربائية والقرب من مراكز النقل العام، مما يساهم في تقليل البصمة الكربونية داخل مجتمعاتها.

 

صرح السيد آزان خان، الرئيس التنفيذي لشركة دوغاستا العقارية قائلاً: “أتصور مستقبلًا لا تعكس فيه العقارات التميز المعماري فحسب، بل تجسد أيضًا التزامًا عميقًا بالمسؤولية البيئية. ورحلتنا متجذرة في الإيمان بأن كل لبنة يتم وضعها يجب أن يكون لها صدى مع وعد بغد أكثر استدامة”.

 

يعتقد السيد آزان خان أنه بدءًا من وضع المفهوم وحتى إكمال مشاريعهم، فإن كل قرار يتم اتخاذه يسترشد بالاحترام العميق للكوكب.

 

“تعطي شركة دوغاستا في تصميمات الأولوية لكفاءة الطاقة من خلال الألواح الشمسية، وإضاءة الليد، والأنظمة الذكية، مما يقلل من التأثير البيئي. ويشمل تركيزها على الحفاظ على المياه الري المبتكر، وإعادة تدوير المياه الرمادية، والمسطحات الخضراء الصديقة للبيئة. وذلك باستخدام المواد المستدامة، وتقليل النفايات، ودمج المساحات الخضراء. حيث إن دور شركة دوغاستا لا يقتصر على البناء فحسب، بل تعمل على تعزيز المجتمعات المستدامة.”

 

يتصور السيد توصيف خان، مؤسس ورئيس شركة دوغاستا العقارية، إرثًا يكون فيه تأثير دوغاستا على البيئة بمثابة شهادة على التنمية المسؤولة، مما يترك علامة لا تمحى على المناظر الطبيعية والحياة التي تمسها.

 

تكشف شركة دوغاستا العقارية النقاب عن خارطة طريق قوية للاستدامة المستدامة، والتي تنطوي على تدابير مستمرة لكفاءة استخدام الطاقة. وبمناسبة شهر دبي للاستدامة، تؤكد شركة دوغاستا العقارية مكانتها كشركة رائدة في دعم أنماط الحياة الصديقة للبيئة وتحقيق التقدم المستدام.

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق