تكنولوجيا

فورسكاوت تطلق تكنولوجيا إكس دي آر لمواجهة تحديات عمليات أمن المعلومات الحديثة

دبي، الإمارات العربية المتحدة

كشفت فورسكاوت تكنولوجيز، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن السيبراني الآلي، اليوم عن تكنولوجيا فورسكاوت إكس دي آر لمساعدة الشركات على اكتشاف أوسع نطاق من التهديدات المتقدمة والتحقيق فيها والاستجابة لها ضمن مختلف عمليات المؤسسة.

 

وتستقبل مراكز عمليات الأمن السيبراني التقليدية 450 تنبيهاً في الساعة1، ويضيع محللو البيانات وقتاً ثميناً في محاولة الربط بين التنبيهات منخفضة الأداء وتتبّع النتائج المضللة، وذلك على حساب التركيز على الهجمات الفعلية. ولطالما استبعد نطاق رؤية مركز عمليات الأمن السيبراني للكشف عن التهديدات والاستجابة لها الأجهزة الهامة التي أصبحت نقاطاً للهجمات الإلكترونية الشائعة بشكل متزايد، بما في ذلك أنظمة تكنولوجيا التشغيل وأنظمة التحكم الصناعية وأنظمة إدارة المباني والأجهزة الطبية وأجهزة إنترنت الأشياء. كما كان على فرق عمليات أمن المعلومات الاعتماد على مجموعة من التقنيات أيضاً، ما صعّب الاستجابة لهذه التهديدات بطريقة سريعة وشاملة.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جاستن فوستر، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في شركة فورسكاوت: “تكمن القيمة الحقيقية لحل الكشف والاستجابة الموسعة في قدرته على استيعاب البيانات والقياس عن بُعد على امتداد عمليات المؤسسة؛ بما في ذلك البيئة السحابية والبيئات البعيدة ومراكز البيانات، إضافة إلى جميع الأجهزة المتصلة لمُدار وغير المُدارة، وهو بالضبط ما يعنيه مفهوم ’الاستجابة الموسعة‘ في الحل الجديد. وتفتقر منتجات حلول الكشف والاستجابة الموسعة التقليدية إلى هذه الإمكانية، أو تستفيد من البيانات الصادرة فقط حلول رصد نقطة النهاية والاستجابة لها أو بعض أدوات الأمان الأخرى. ويحد هذا من المرونة وقابلية التوسع والفعالية التي يجب أن توفرها حلول الكشف والاستجابة الموسعة”.

 

ومن كل 50 مليون عملية دخول يتم تسجيلها في الساعة2، تُنشئ تكنولوجيا فورسكاوت إكس دي آر تنبيهاً واحداً عالي الأداء يستحق تدخل محلل البيانات للتحقيق بالأمر بشكل فعلي، وذلك من خلال التطبيق المتقدم لعلم البيانات والأتمتة. ويتوافق فورسكاوت إكس دي آر مع منتجات جميع الشركات ومختلف حلول رصد نقطة النهاية والاستجابة لها، لذا تتضمن العملية بيانات من أكثر من 170 مصدراً أمنياً وبنية تحتية وتطبيقاً وحوسبة سحابة وخدمة برمجية والمصادر الغنية بالبيانات وعشرات الشركات الرائدة. ويمكن لعملاء فورسكاوت إكس دي آر العمل في غضون ساعات واكتشاف التهديدات والتحقيق فيها والاستجابة لها بفعالية عالية، مع وجود أكثر من 70 مصدراً لتحليل معلومات التهديدات و1500 قاعدة ونموذج كشف موثق، بما في ذلك عملية نقل البيانات دون الاتصال بالإنترنت.

 

ومن جهته، قال سامر منصور، الرئيس التنفيذي لشؤون أمن المعلومات في شركة باناسونيك في أمريكا الشمالية: “تمتلك فورسكاوت إكس دي آر قدرات كبيرة ومتنوعة، ولا سيما في لوحات التحكم وإعداد التقارير، ما مكنها من توفير حلول مبتكرة لتحديات مركز عمليات الأمن السيبراني التي أمضينا 18 إلى 24 شهراً في محاولة معالجتها. وتميزت هذه الحلول بسهولة تطبيقها ووصلت إلى العمل بطاقتها القصوى في غضون أسابيع. وتمنحنا فورسكاوت القدرة على التحكم بقدر أكبر في مختلف بيئات تكنولوجيا المعلومات والتشغيل التقني الخاصة بنا، إضافة إلى تعزيز مستوى أمننا العام، من خلال تكاملها الوثيق مع أنظمة التتبع وأمن الشبكات من فورسكاوت ومجموعة تقنيات الأمان الواسعة لدينا”.

 

يساعد التكامل السلس مع حل فورسكاوت المبتكر للتحكم بالوصول إلى الشبكة على ضمان قدرة العملاء على:

  1. تقليل نقاط الضعف المعرضة للهجوم، وتجنب خطر الهجوم عن طريق منع اتصال الأجهزة المعرضة للخطر أو غير المتوافقة مع المعايير بالشبكة. ويسهم هذا النهج الاستباقي لحلول الكشف والاستجابة الموسعة في تعزيز فعالية وأداء مراكز عمليات الأمن السيبراني الحديثة.
  2. أتمتة عمليات الاستجابة التي يمكنها المرور بشكل فوري عبر كل جهاز متصل مُدار وغير مُدار في مختلف أقسام الشركة. وتقلل هذه الميزة نطاق الهجوم بالوقت الفعلي، ما يتيح إمكانية القيام بالإجراءات المناسبة لتخفيف آثارها أو إصلاحها.

 

ويتميز فورسكاوت إكس دي آر بمنصة متعددة العملاء تدعم تخزين البيانات محلياً، مع القدرة على توفير رؤية عالمية إجمالية للتهديدات وأداء مركز عمليات الأمن السيبراني، ما يجعلها خياراً مثالياً للمؤسسات الكبيرة ومتعددة الجنسيات، والمؤسسات التي تضم مراكز عمليات أمنية إقليمية، إلى جانب مقدمي الخدمات الأمنية المُدارة.

 

السعر:

يعتمد ترخيص البرمجيات كخدمة على إجمالي عدد نقاط النهاية في المؤسسة. وبالتالي، يتمتع العملاء بالمرونة للاستفادة من مصادر البيانات اللازمة لتقديم الدعم الكامل لحالات الاستخدام الهامة بالنسبة لهم، والمساعدة في ضمان كشف أفضل، دون القلق بشأن ارتفاع أو تأرجح التكاليف المرتبطة بتخزين السجل على السحابة.

 

1 تقرير فورستر للاستشارات “حالة العمليات الأمنية لعام 2020”

2 يمثل نطاقاً من أحجام الشركات والقطاعات يضم 30 عميلاً بارزاً، استناداً إلى بيانات فورسكاوت الإجمالية لعام واحد (ديسمبر 2021-2022).

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق