صحة وطب

الأكاديمية العربية للأذن وزراعة القوقعة تحتفل بيوم السمع العالمي لرفع مستوى الوعي بأهمية الوقاية من فقدان السمع

تعد الأكاديمية العربية للأذن وزراعة القوقعة وشركة ماديل من الشركات الرائدة في تصنيع حلول السمع القابلة للزرع وتنضم إلى منظمة الصحة العالمية للاحتفال بيوم السمع العالمي وفي زيادة الوعي حول أهمية أسباب فقدان السمع والوقاية منه.

عقد مؤتمر صحفي خلال المؤتمر العربي لزراعة القوقعة (ACIC) بحضور أعضاء مجلس الإدارة من الأكاديمية العربية للأذن وزراعة القوقعة وهم المستشارون الرئيسيون الذين يمثلون دولًا من المملكة العربية السعودية والإمارات وسوريا والسودان وقطر والمغرب ومصر مثل البروفيسور عبدالرحمن حجر – رئيس الأكاديمية العربية للأذن وزراعة القوقعة – د. أحمد العمادي من الإمارات العربية المتحدة – د. جمال كسومة من سوريا – د. عبد السلام القحطاني من قطر – أ.د. فتحي عبد الباقي مصر – د. عبد الحميد غانم من المغرب – د. أسامة خالد من السودان والرئيس التنفيذي تامر الشحات لشركة ماديل الشرق الأوسط.

 

دار موضوع المؤتمر حول رسالة “معا من أجل سمع أفضل” والتي تركز على أهمية المعرفة في هذا المجال بالإضافة إلى الحلول في مساعدة الأفراد والأطفال الذين يعانون من ضعف السمع. اجتمع الأطباء من المنطقة للتركيز في جهود المحافظات المختلفة لتوفير الرعاية السمعية للجميع.

 

قال  البروفسور عبد الرحمن حجر رئيس الأكاديمية العربية للأذن وزراعة القوقعة ورئيس مؤتمر ACIC: “يعاني ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم من ضعف السمع ما يقارب 466 مليون في جميع أنحاء العالم ،34 مليون منهم هم من الأطفال. من ناحية أخرى ، “يتأثر ثلث الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا بهذا الموضوع” مما يجعل فقدان السمع ثالث أكثر الحالات الصحية المزمنة انتشارًا التي تصيب كبار السن “.

 

 

وأضاف الدكتور أحمد العمادي من دولة الإمارات العربية المتحدة: “حرصت دولة الإمارات العربية المتحدة دائمًا على اتخاذ الخطوات والحلول الضرورية المتقدمة من خلال تطبيق فحص السمع الإلزامي للأطفال حديثي الولادة والذي ساعد في المقابل باكتشاف ضعف السمع في مراحله المبكرة. بالإضافة إلى ذلك ، أود أن أدعو قادة الرأي الرئيسيين إلى المزيد من الدعم في عملية إعادة التأهيل “.

يعتبر فقدان السمع أحيانًا إعاقة غير مرئية ، وبينما يكون الوعي منخفضًا ، فإنه مصدر قلق متزايد في جميع أنحاء العالم. على الصعيد العالمي ، يعاني أكثر من 1.5 مليار شخص من ضعف السمع وبحلول عام 2050 من المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى أكثر من 2.5 مليار (1 من كل 4 أشخاص).

 

كما أكد الدكتور جمال قسومة:  “أن الزواج المتبادل هو السبب الرئيسي لاستمرار الأعداد المتزايدة للأطفال المولودين صمًا في العالم العربي حيث يمكن أن تنجب أسرة واحدة ما يصل إلى ثلاثة أطفال يعانون جميعًا من ضعف السمع”

 

يقول تامر الشحات ، الرئيس التنفيذي لشركة ماديل الشرق الأوسط: “تتمثل رؤيتنا في ماديل في التغلب على فقدان السمع كعائق أمام التواصل وجودة الحياة. وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هي تقديم مجموعة كاملة من الغرسات السمعية. نحن نقدم خمسة أنظمة سمعية لتوفير العلاج الأكثر فعالية لأنواع معينة من فقدان السمع. والآن قمنا بتطوير غرسات الأذن الوسطى السلبية عالية الدقة وأضفناها إلى مجموعتنا مما يجعل ماديل المصنع الوحيد في جميع أنحاء العالم الذي يقدم مجموعة كاملة من حلول السمع لجميع أنواع فقدان السمع “.

——————————————————————————-

عرض المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق